الاثنين6/4/2020
ص8:51:6
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كورونا المستجدالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> آية النجار.. طفلة من حمص تشق طريق العلم والحياة بقدميها

قدرها أن تولد بلا ذراعين ولكنها تحدت وصبرت وجعلت من قدميها معينا لها لتشق بهما طريق العلم والحياة حيث تجلس الطفلة آية النجار البالغة من العمر 11 عاما مع أقرانها اليوم بكل ثقة ومحبة واحترام متبادل لإتمام دراستها في الصف الخامس بمدرسة الشهيد عبد الرزاق بيرقدار في حي الصفصافة بحمص القديمة.

وكالة  سانا زارت الطفلة آية في مدرستها ورافقتها إلى بيتها القريب من المدرسة وبدت الإرادة والتصميم واضحين عليها للوصول إلى مبتغاها وحلمها حيث تقول إنها ترغب بأن تصبح في المستقبل رائدة فضاء.

آية تجعل كل من يراها من اقرانها وغيرهم يتعلم درسا حقيقيا في التصميم على النجاح والتفوق والصبر فلا عائق يقف أمامها حيث تلقى من المعلمين ورفاق الطفولة كل الحب والاحترام وكثير من رفيقاتها يتسابقن لمساعدتها وأن يكن دائما عونا لها.

آية بارعة في الكتابة والرسم أيضا فالوجوه الطفولية تعكس براءتها ونقاء سريرتها حيث تجلس بمساعدة رفيقاتها ومعلماتها على كرسي وتضع الدفتر على الأرض لتمسك القلم بأصابع قدميها وتخط ما يحلو لها.

وتقول مديرة المدرسة إيمان طليمات إن المدرسة تضم تلاميذ الحلقة الأولى ومع بداية الفصل الثاني انتقلت الطفلة آية إليها قادمة من مدرسة الشهيد أحمد الأحمد بسبب استقرار عائلتها في حي الصفصافة مشيرة إلى أنه تتم رعاية آية والاهتمام بها من قبل جميع القائمين على المدرسة وهي بدورها منحت رفيقاتها التفاؤل والأمل بغد نصنعه بالجد والصبر والإرادة.

وفي البيت تقول سماح النجار والدة الطفلة آية إنها فخورة بابنتها وبقية أبنائها حيث يسود العائلة كل الود والاحترام ومنذ الصف الأول هيأت طفلتها في البيت لتدخل المدرسة مستخدمة أصابع قدميها كحل لا بد منه وتأقلمت الصغيرة رويداً رويداً إلى أن أصبحت تستخدم قدميها بمهارة ومرونة أكبر حيث تستطيع الترفيه عن نفسها بممارسة بعض الألعاب الالكترونية عبر الجوال في وقت فراغها.

تمام الحسن



عدد المشاهدات:2326( السبت 08:02:25 2020/02/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 7:35 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...