الخميس27/2/2020
م14:47:17
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبفصل بين جبال «الأربعين» و«الزاوية» و«شحشبو» … الجيش يتقدم بخطا متسارعة باتجاه طريق حلب اللاذقيةلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهماظريف يرد على ترامب: تنهب النفط السوري ولم تحارب داعش بل أسعدتهوسائل إعلام: مقتل 7 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدينة ميلواكي الأمريكية المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنها سورية تطرح مناقصة جديدة لشراء أطنان من القمح الروسيإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم ثلاثة طلاب وأستاذهم لإنجازهم طابعة ليزرية ثنائية الأبعاد

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد كرم وزير التربية عماد العزب ثلاثة طلاب من الصف الأول الثانوي في ثانوية بيت عانا بريف جبلة بمحافظة اللاذقية مع مدرس مادة الفيزياء لتطبيقهم بشكل عملي طابعة ليزرية ثنائية الأبعاد.

ونجح الطلاب حسين محمد سليمان ولمى يقظان سلامة وحلا إياد زاهر مع مدرسهم علي نصر معلا بتصنيع طابعة ليزرية ثنائية الأبعاد “سي ان سي” مبرمجة للكتابة والرسم بسرعة ودقة عالية كتطبيق عملي لدراستهم منهاج مادة الفيزياء النظرية في صفهم.

الوزير العزب أكد أن الرئيس الأسد اطلع على العمل الذي أنجزه الطلاب وأن تكريمهم يعكس الاهتمام بإبداعات الشباب وابتكاراتهم رغم الظروف التي تمر بها سورية وأن العملية التعليمية من أولوياته لأنها الضمانة الأكيدة لرقي المجتمع.

بدوره لفت محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى أن التكريم يمثل حافزاً لبقية الطلاب وأهاليهم للاهتمام بالعلم والمتابعة الجدية للعملية التعليمية.

أستاذ مادة الفيزياء علي نصر معلا المشرف على الطلاب أشار في تصريح لـ سانا إلى أن المشروع يمثل مبادرة لتطبيق الواقع الإلكتروني على الفيزياء لافتاً إلى أهمية هذه المبادرة في ظل تطور المناهج والحاجة للتطبيق العملي للدراسة النظرية.

الطلاب الذين أنجزوا العمل أعربوا عن تقديرهم للتكريم الذي حظوا به من الرئيس الأسد الأمر الذي يشكل لهم ولغيرهم من الطلاب حافزاً للاستمرار لافتين إلى أهمية التشاركية في العمل بين الطلاب والأستاذ للخروج بمثل هذه النتائج الإيجابية.

مدير الثانوية علي خضور أكد أن إدارة المدرسة كانت داعماً للمدرس والطلاب وميسراً للعملية وأن هذه الخطوة تمثل حافزاً للطلاب بالثانوية وخاصة أن الجميع أصبح عنده الرغبة بالمشاركة بمثل هذه المشاريع.

وتزامن تكريم الطلاب مع إعادة افتتاح ثانوية بيت عانا المحدثة مع تأهيل مبنى الحلقة الأولى والثانية فيها من موازنة العمل الشعبي.

بسام الإبراهيم - sana



عدد المشاهدات:1829( الاثنين 19:20:13 2019/12/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 12:24 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...