الأحد26/1/2020
ص3:24:31
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلاممصدر عسكري: الجيش العربي السوري مصمم على اجتثاث ما تبقى من الإرهاب في إدلب وغرب حلبالجيش السوري على بعد أقل من 500 متر من أكبر معقل لـ(النصرة) جنوب إدلبالدفاع الروسية: إقامة 3 ممرات إنسانية لخروج المواطنين من منطقة خفض التصعيد في إدلبزلزال جديد يضرب تركيانتنياهو: لدينا فرصة لن تعود وترامب أكبر صديق لـ "اسرائيل" على مدى التاريخبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السوريةانتحار فتاة في منطقة الميادين بدير الزور يكشف أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةالجيش يطهر قرى وبلدات بريف إدلب ويتقدم على اتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيينالجيش السوري يطرق أبواب معرة النعمان ويطهر بلدة معرشمارين الاستراتيجيةالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …تعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نادية لطفي في "العناية المركزة" للمرة الثانية بعد تدهور حالتها الصحية«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!مفاجأة.. حساء الخفافيش وراء انتشار( كورونا! )ناسا تنشر صورة لعواصف المشترييا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجيانتفاضة العراق لـ ترامب:
الخروج سلماً…
 أو بالمقاومة المسلحة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> الاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً

أكّدت وزارة الاتصالات والتقانة أنّ قرار فرز المهندسين سيكون هذه المرة إلكترونياً، وسيكون تجريبياً وسيعمم في حال نجاحه، كذلك فإن موضوع منع المغادرة الذي سيطبق إلكترونياً هو فقط لبعض قرارات الحجز الاحتياطي التي تتطلب ذلك.

وأوضح معاون وزير الاتصالات والتقانة غسان سابا لتلفزيون الخبر، أن ” فرز المهندسين سيتم تجريبه ليصبح إلكترونياً”، مبيناً أن “منظومة وزارة الاتصالات جاهزة والأمر يحتاج إلى قرار المباشرة من قبل رئاسة الحكومة أيضا”.

وأوضح سابا، أنه “ولأول مرة سيكون الفرز يدوياً وإلكترونياً بنفس الوقت بشكل تجريبي ليتم التأكد منه” مبيناً أنه “لاحقاً سيكون إذا كانت النتائج جيدة سيعمم إلكترونياً”.

وفي سياق متصل، أشار سابا إلى أن “الوزارة تسعى إلى ربط موضوع منع المغادرة بموضوع الحجز الاحتياطي ليكونا إلكترونياً”، مؤكّداً أن “البنية الإلكترونية لتطبيق منع المغادرة جاهزة فنياً، ولكن تحتاج إلى موافقة رئاسة مجلس الوزراء”.

وبيّن سابا، أن “عملية منع المغادرة التي تطبق حالياً لبعض الأشخاص، تتم عن طريق منظومة خاصة بوزارة الداخلية عن طريق إرسال قرارات يدوية ومراسلات وتعمم فيما بعد”.

وأشار سابا، إلى أنّ “هناك عدد من قرارات الحجز الاحتياطي يتم ارفاقها بقرارات منع مغادرة، وبعضها الآخر لا يحتاج إلى ذلك”، مبيناً أنّ “المقصود من قرار منع المغادرة هو فقط على قرارات الحجز التي تحتاج إلى ذلك”.

وبالنسبة لقرارات منع المغادرة دون أن يرافقها قرار حجز احتياطي، أكّد سابا، أنّ “الموضوع يكون من اختصاص الجهات ذات العلاقة والموضوع مرتبط بوزارة الداخلية وحدها”.

 



عدد المشاهدات:1628( الأحد 13:17:54 2019/12/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/01/2020 - 9:48 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...