السبت18/1/2020
ص4:29:42
آخر الأخبار
صور.. العراق يقبض على مفتي داعش "البدين"الجيش العراقي: خروج القوات الأمريكية قرار سيادي ويشمل جميع أراضي البلادبعد الزيارة المشبوهة.. استجواب برلماني "لاذع" للغنوشياستهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراً النواب الأمريكي يطلب بومبيو للشهادة بشأن قتل سليماني ويهدده بـ"إجراءات قاسية"كيليتشدار أوغلو: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبيا 265 معملاً جديداً في «الشيخ نجار» سينطلق هذا العاملماذا ارتفع سعر الصرف إلى هذا الحدّ؟ لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟زوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدراتمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا بعد تحريرها بيوم... الجيش السوري يحبط هجوما للمسلحين على محور "أبو جريف" ما أهمية ريف حلب الغربي لـ الجيش السوري؟توقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66دراسة: المشاكل المالية تسبب اضطرابات نفسية وعقليةأي حليب يحافظ على الشباب؟مصر.. ما قصة قبلة فاتن حمامة التي أفقدت عمر الشريف وعيه؟الفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتتعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموتحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> العزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولى

كشف وزير التربية عماد العزب أنه سوف يتم التشدد بمنع استخدام الموبايلات في المدارس بعدما كان هناك تراخ في تطبيق القرار الخاص بذلك، موضحاً أن معظم المشاكل التي تحدث بين الطلاب سببها استخدام الموبايلات وخصوصاً أن هناك نسبة كبيرة من الطلاب يستخدمون هذه الأجهزة في المدارس من دون أن يذكر رقماً عن ذلك.

 

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد العزب أن تطبيق القرار سيكون بشكل تدريجي حتى لا تكون هناك مشاكل أثناء تطبيقه، وخصوصاً أن الطلاب اعتادوا أن يكون الموبايل جزءاً أساسياً معهم في ظل الأزمة التي عاشتها البلاد، مبيناً أنه في حال تمنع الطالب عن تطبيق القرار ستعتبر مخالفة ويترتب عليها عقوبة معينة كأي مخالفة يتم ارتكابها أثناء المدرسة.
وأشار العزب إلى ورود العديد من الشكاوى عن مشكلات بين الطلاب إلى الوزارة وأنه يتم التحقيق فيها، موضحاً أن قسماً منها غير دقيق بينما الشكاوى التي تثبت صحتها فإنه يجري العمل على حلها، مشيراً إلى أن أغلب المشاكل تتم معالجتها بشكل مباشر وسريع إلا ما قل وندر من المشاكل التي يتم تحويلها إلى الجهات المختصة.
وأضاف العزب: نحاول قدر المستطاع نشر برنامج توعوي عبر مديريتي البحوث العلمية والتوجيه والإرشاد أثناء الحصص الدرسية، ومن خلال موقع الوزارة الرسمي وصفحتها الرسيمة على «فيسبوك» والصفحات الأخرى للتواصل الاجتماعي التي من الممكن أن تؤدي رسالة في هذا الموضوع، معتبراً أن الموضوع مرتبط بالأهل أكثر مما هو مرتبط بالطلاب.
وبين أن بعض الأهالي يتبنون وجهة نظر ابنهم الطالب في حال ارتكب خطأ معيناً بينما هناك آخرون يقرون بالخطأ الذي ارتكبه ابنهم، مؤكداً أنه من الطبيعي أن تكون هناك مشاكل تقع يومياً على مستوى البلاد باعتبار أن عدد الطلاب أكثر من 4 ملايين على مستوى البلاد.
وفيما يتعلق بالمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة أخيراً أكد العزب أن عهد الواسطات انتهى وولى.
وفي الغضون أكد مصدر في أحد مخافر الشرطة في دمشق أن هناك العديد من المشاكل التي تحدث في المدارس، وأن معظم الضبوط التي يتم تنظيمها لمشاكل بين الطلاب تحدث داخل المدارس.
وأكد المصدر أن هناك بعض الطلاب يستخدمون الأدوات الحادة حتى إنه حدثت في حالة منها أن طلاباً في الثانوية اعتدوا على آخر في التعليم الأساسي لدرجة أن الثاني حدث له رضوض في الوجه، كما أن بعض الطلاب في إحدى المدارس استخدموا في مشاجرة في باحة المدرسة أدوات حادة ما أدى «إلى إصابة بعضهم».
ولفت المصدر إلى أن هناك العديد من المشاكل تحدث أيضاً من طلاب التعليم الأساسي، لافتاً إلى أنه يتم تنظيم الضبوط واستدعاء الأهالي لبيان أسباب المشاكل ووضعهم في صورة الوضع وخصوصاً أن معظم المشاكل التي تحدث بين الطلاب بسبب «البنات».
وشدد المصدر على ضرورة أن يتم ضبط هذه المشاكل والتشدد في مراقبة الطلاب في الباحات وخصوصاً أن هناك مدرسين مختصين لمراقبة الطلاب أثناء الفرص لمنع حدوث أي مشاكل.



عدد المشاهدات:2623( الأربعاء 07:16:21 2019/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 11:17 ص

الأجندة
حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو المزيد ...