الجمعة28/2/2020
ص2:46:8
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجيش يحرر جبل شحشبو الاستراتيجي و7 قرى بريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين في المنطقةالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيوزير خارجية النظام التركي يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لحلف الناتو بعد مقتل عشرات الجنود الاتراك .. تركيا "ترد" بقصف أهداف سوريةالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماشركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربوناقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> تكريم الفائزين الأوائل في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

كرمت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق اليوم الفائزين الأوائل والمشاركين في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس أمناء الجامعة الافتراضية السورية.

وحصل على المركز الأول في فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم من 8 سنوات إلى 11 سنة ميس محمد خير المصري من محافظة دمشق والمركز الثاني عمر عبد الله سعدية من دمشق والثالث نور إياد حاتم من اللاذقية.

 وفى فئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة حصل على المركز الأول كرم بوبو من اللاذقية والثاني على سعود من اللاذقية والثالث حسين بوسبيدت من دمشق.

وفي كلمة له أكد رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل العجمي أن المسابقة تأتي في إطار دعم مسيرة التعلم التقاني وتعليم الناشئة أصول البرمجة الحديثة وريادة الأعمال بهدف خلق جيل واع منتج وليس مستهلكاً للتكنولوجيا بتطبيقاتها وخدماتها المختلفة وبما يخدم الازدهار والتنمية المستدامة على جميع المستويات في سورية وتطويرها.

 ولفت الدكتور العجمي إلى أن العالم يتجه نحو اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا وأن الجامعة ستطلق خلال الفترة القادمة مزيداً من المسابقات والنشاطات الداعمة لقدرة الشباب السورى والناشئة على المنافسة عالمياً فى مجال البرمجة.

 وتضمن حفل التكريم فقرات غنائية بعنوان “ألوان” قدمها أطفال جوقة “لونا” للغناء الجماعي التي تأسست عام 2003 وتضم أطفالاً من عمر 7 الى 12 سنة ولها عدد من المشاركات المحلية والعالمية.

وتخلل الحفل أيضاً عرض فيلم بعنوان الرقميون الأصلاء حول آلية مشروع مسابقة الماراثون ومراحله العلمية والشراكة بين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع وفيلم آخر عن التحضيرات للماراثون والجهود المبذولة في هذا الإطار.

حضر الحفل وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم والدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيسة هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وحشد من أهالي المتسابقين.

وكان 141 طفلاً ويافعاً من مختلف المحافظات شاركوا في اختبارات المرحلة النهائية لمسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 التي نظمها مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” على فترتين زمنيتين مدة كل منهما ثلاث ساعات في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

يذكر أن العشرة الأوائل من فئة اليافعين سيتم منحهم بطاقات التأهل المباشر إلى نهائي الأولمبياد العلمي السوري بمادة المعلوماتية لعام 2020 دون الخضوع للتصفيات المرحلية.



عدد المشاهدات:1336( الاثنين 23:53:34 2019/08/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 1:01 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...