السبت22/2/2020
م20:31:40
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسميالقيادة العامة للجيش: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان خارجي والتصدي له بالوسائل المتاحة"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياإردوغان: تهربنا من "النضال" في عموم المنطقة سيكون باهظ الثمن مستقبلاًديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السوريةالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوس مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> مدرسة تستحق التقدير

محمد النعسان 
أرسل الينا أحد المواطنين ،رسالة طويلة مليئة بالشكر والثناء لمدرسة تعليمية خاصة موجودة في منطقة المهاجرين بدمشق..ونظراً لأهمية الحالة فقد قررنا اختصارها ونشرها لأنها تستحق حقيقة تسليط الضوء عليها لما تحمله في مضمونها من راحة للمواطن تفوق اي كلام.

يقول في رسالته:أنا رجل أعيش في منطقة كفرسوسة ؛ ولي إبن مصاب بحالة صحية تحتاج لرعاية واهتمام
أردت تسجيله في مدرسة خاصة قريبة من سكني كي أكون بجانبه ان حصل معه شيء لاسمح الله،وبالتالي اطمئن على وجوده مع جيرانه، إنما ولظرف قاهر اضطرني للتأخير فلم استطع تسجيله حينها؛فعلمت أن الوقت انتهى ولن أجد مكاناً لا فيها ولابغيرها بحكم الضغط الكبير على التسجيل. وحين قررت الذهاب نصحني الجميع ألا اتعب نفسي لان هكذا امور بحاجة لاستثناء من وزير التربية وحتى السيد الوزير لم يعد يعطي هكذا استثناءات خاصة ان ولدي لديه وضع صحي لن يقبل اجمالا بها ان يدرس بهذه المدرسة..فكيف اذا كان لايوجد مقاعد والوقت مستنزف...فأصابني الاحباط!
مع كل ذلك قابلت مديرها الذي استقبلني بحفاوة لفتتني، وشرحت له حالتي وظرفي وما حصل معي من تأخير لتسجيل ولدي والذي أصابني هذا الامر بهاجس يقلقني كل لحظة.
فما كان من المدير إلا أن ابتسم بلطافة وقال :أرجو أن تترك هذه المسالة لي..فقد تعلمنا وعلمنا مدرسينا  ان هدفنا الاول هو بناء الطالب بناء صحيحاً كي نفخر به في المستقبل وهذا ماوجهنا به قائدنا المفدى..اضافة لتوجيهات الوزارة الحالية بدعم الطلاب وتخيف معاناتاهم ولو على حساب راحتنا وقدرتنا..فكيف بطالب هو بأمس الحاجة كي نرعاه ونكون بجانبه ونعتني به دراسياً وصحياً ونفسياُ...لذلك اعتبر بأن ولدك تم تسجيله وبحسم خاص وأهلا وسهلا بكما.
ويختم حديثه المواطن: لم اصدق ماسمعت وعيناي تدمعان. ..بهذه البساطة تمت الامور واختصرت الاوقات وارتاحت النفوس...!
لاتتخيلوا سعادتي وفرحتي بهذا الكلام الذي اثلج صدري واعطاني تفاؤل للمستقبل اتمناه لكل اب في هذا الوطن العزيز. حقاً التعليم أخلاق قبل أن يكون مادة ..التعليم معاملة وانسانية ومحبة تبقى عالقة الى اللا نهاية..ومدرستي هذه حققت المقولة فاستحقت منا كل تقدير وثناء.
ولمن يهمه الامر..المدرسة اسمها النجاح الخاصة..والمدير اسمه زاهر غنيم.



عدد المشاهدات:1585( الثلاثاء 14:14:42 2019/08/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 8:24 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...