الأحد15/9/2019
ص9:41:45
آخر الأخبار
بعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكهجوم الحوثيين على "أرامكو" يثير تساؤلات حول كواليس العمليةآلاف المواطنين يعودون إلى قراهم وبلداتهم المحررة من الإرهاب في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبياجتماعات للدول المعادية لسورية واتصالات مكثفة لـ«المعارضات»مشاورات روسية سورية عشية القمة الثلاثية للدول الضامنة في أنقرة … معلومات عن تعثر الإعلان عن «اللجنة الدستورية» روسيا: السلطات السورية تفتح ممرا جديدا للراغبين بالخروج من منطقة إدلبطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانصحفية «إسرائيلية» و«اندبندنت عربية» تؤكدان فشل زيارة نتنياهو إلى روسياالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةإردوغان: العدو أمامه والبحر من ورائه....بقلم الاعلامي حسني محليبوتين وروحاني لإردوغان: إدلب ثم إدلب....بقلم حسن محليشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتبرعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنيةتنظيم ارهابي مسلح يقر بتلقيه ضربة قوية في الشمال السورياعتقالات “قسد” بحق أهالي الجزيرة السورية تتواصل… والفوضى الأمنية تخلف قتلى في صفوف ميليشياتهاانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكنفنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"ماحقيقة نجاة عاصي الحلاني من الموت بمعجزة؟فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" بعد بتر ذراعها خلال التصوير.. ممثلة تقاضي منتج “Resident Evil”جسد الإنسان "يستمر في الحركة" لأكثر من عام بعد الوفاة!صيد السمك في الصحراء ليس ضرباً من الخيال… هواة يصطادونه من أعماق البادية بالقلمون الشرقيأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضي

كشف وزير التربية عماد العزب عن ازدياد معدل النجاح في الدورة الثانية لامتحان الشهادة الثانوية العامة على ما كان عليه في الدورة الثانية للعام الماضي بنسبة 25% في الفرع الأدبي و9% في الفرع العلمي.

وأكد العزب  أن عدد المتقدمين لامتحانات الدورة الثانية في شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي بلغ 69503 طلاب نجح منهم 61691 طالباً وطالبة وبمعدل نجاح بلغ 88.76% على حين كان المعدل في العام الماضي في الدورة الثانية 79.70 %، وفي الفرع الأدبي تقدم للدورة الثانية 26300 طالب وطالبة نجح منهم 22176 طالباً وطالبة وبمعدل 84.32% وكانت النسبة في العام الماضي 58.4% وفي هذا العام معدلات النجاح في الدورتين الأولى والثانية جيدة على الرغم من حالة الانضباط التي سادت العملية الامتحانية في الدورتين.


وعن عدد الطلاب المكملين بيّن وزير التربية أن عدد الذين رسبوا في 3 مواد على الأكثر بلغ 14397 طالباً وطالبة نجح منهم 10200 طالب وطالبة بنسبة نجاح 70.85% من المكملين. أما الطلاب الذين حسنوا علاماتهم فقد تقدم من الفرع العلمي 55106 طلاب لتحسين علاماتهم نجح منهم 51491 طالباً وطالبة بنسبة 93.44%. أما في الفرع الأدبي فقد تقدم للإكمال ممن رسبوا 6268 طالباً وطالبة نجح منهم 3961 طالباً وطالبة وبنسبة نجاح 63.19%.

وعن أسباب ارتفاع نسبة النجاح في الدورة التكميلية قال العزب: إن الأسئلة كانت معتدلة ومنطقية إضافة إلى ما لمسه الطلاب من الجدية في الدورة الأولى لهذا العام ما دفعهم إلى التركيز على المراجعة والاهتمام أكثر، والأمر الآخر أنه في الدورة الأولى كان لدى الطالب عدد كبير من المواد أما في الدورة الثانية فهناك 3 مواد على الأكثر، كل ذلك أدى إلى تحقيق نتائج مميزة، وارتفاع نسبة النجاح في هذه الدورة على الرغم من تحقيق انضباط بدرجة كبيرة جداً في العملية الامتحانية التي لم تخل من الضبوط الامتحانية ولكنها كانت أقل بكثير من عدد الضبوط في الدورة الأولى.

وأشار الوزير إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر التربوية خلال فترة العيد لإصدار النتائج بغية إعطاء وقت أطول لوزارة التعليم العالي لإصدار معدلات القبول الجامعي التي أعتقد أنها ستكون أقل من المعدلات في العام الماضي، لأن هناك جودة عالية في العملية الامتحانية في هذا العام الدراسي.

وأشار العزب إلى أن وزارة التربية ابتداءمن الوزير وحتى آخر موظف في الوزارة موجودون لخدمة الطلاب، ويعملون لتحقيق هذا الهدف، ويسعون إلى إيصال كل الطلاب إلى حقوقهم مع المحافظة على منتج علمي متميز لبلادنا.

وعن أكثر المواد التي تم التحسين فيها بيّن وزير التربية أن الرياضيات والعلوم تأتيان في مقدمة مواد الفرع العلمي والفلسفة واللغة العربية في الفرع الأدبي، وهذا لا يقتصر على هذه الدورة، إنما تكاد تكون هذه المواد هي المواد التي يحسن فيها الطلاب في أغلب السنوات.

الوطن



عدد المشاهدات:1205( الأحد 01:32:57 2019/08/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/09/2019 - 9:37 ص

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع ذكر وأنثى الكوالا يخوضان معركة شرسة (فيديو) المزيد ...