الجمعة28/2/2020
ص3:31:35
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجيش يحرر جبل شحشبو الاستراتيجي و7 قرى بريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين في المنطقةالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيوزير خارجية النظام التركي يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لحلف الناتو بعد مقتل عشرات الجنود الاتراك .. تركيا "ترد" بقصف أهداف سوريةالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماشركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربوناقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> بدء استلام طلبات المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين الراغبين بإقامة مشاريع متناهية الصغر

بهدف البدء بتمويل المشاريع المتناهية الصغر التي يقدمها المستفيدون من برنامج دعم وتمكين المسرحين أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أنه يمكن للمسرحين المقبولين بالبرنامج وفق القوائم المعتمدة التقدم بطلب استفادة من برنامج تمكين الريف السوري إلى فروع ومراكز الصندوق بالمحافظات.

ولفت مدير الصندوق المهندس لؤي العرنجي في تصريح لسانا إلى أنه تم توسيع قاعدة الاستفادة من حزم المشاريع النموذجية المستهدفة بالتمويل ببرنامج تمكين الريف السوري لترتفع من “18 إلى 38” غاية بما يمكن من توسيع قاعدة الاستفادة من الحزمة لتشمل المسرحين من خدمة العلم كما تم توسيع قاعدة الاستهداف الجغرافي لحزمة النشاطات بما يسمح للمصرف الزراعي التعاوني بمنح القروض للمشاريع المشار إليها.

وقال العرنجي إن “رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وافق على تقديم تمويل إضافي بقيمة مليار ليرة سورية لدعم برنامج تمكين الريف السوري مخصصة لإقراض المسرحين الراغبين بالاستفادة من البرنامج ولتشجيع منهجية عمل المشروعات المتناهية الصغر ودعم المسرحين الراغبين بتمويل مشاريع وفق البرنامج”.

وبرنامج تمكين الريف السوري الذي بدأت عمليات الاقراض بشكل فعلي به في حزيران 2018 يهدف إلى توفير إقراض مدعوم للمشروعات المتناهية الصغر عبر المصرف الزراعي بسقف قرض للمستفيد الواحد يصل إلى مليوني ليرة في حين تبلغ قيمة مبلغ الإقراض الكلي المتاح لدى المصرف والمخصص لهذه الغاية ملياري ليرة ويطبق على القروض الممنوحة معدل فائدة بمقدار 10 بالمئة سنوياً يدفع منها المستفيد 6 بالمئة فيما يتحمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية 4 بالمئة كنوع من أنواع الدعم الاجتماعي.

وأشار العرنجي إلى أن الدفعة الرابعة من المبالغ المالية للمستفيدين الذين وردت أسماؤهم في القوائم الاسمية الأربع الأولى والدفعة الثالثة للواردة أسماؤهم في القوائم الاسمية الخامسة والسادسة والدفعة الثانية للقائمة الاسمية السابعة والدفعة الأولى للقائمة الاسمية الثامنة والتاسعة والتي من المتوقع أن تكون القائمة الأخيرة ستسلم للمسرحين المستفيدين بعد عطلة عيد الأضحى عبر مديريات المالية بالمحافظات مشيراً إلى أنه سيتم تسليم الدفعات لكل المستفيدين بين 15 و20 من كل شهر بشكل دائم.

وحول المسرحين الذين رفضت طلبات استفادتهم من البرنامج أوضح العرنجي أنه تم تحديد الفترة من 18 آب الجاري حتى 18 أيلول القادم لاستقبال طلبات اعتراضهم لفروع ومراكز الصندوق بالمحافظات ومعهم الوثيقة التي تثبت صحة اعتراضاتهم مبيناً أن عددهم وصل إلى 2000 مسرح وأعلنت أسماؤهم على صفحة الصندوق على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وفي فروعه ومراكزه بالمحافظات.

وحسب العرنجي بلغ عدد المسجلين للاستفادة من البرنامج 37799 مسرحاً منذ بدء الصندوق استلام طلبات المسرحين الراغبين في 10 آذار الماضي ولغاية 3 حزيران الماضي وسلمت الدفعة المالية الأولى في 14 أيار الماضي عبر مديريات المالية بالمحافظات وفق القوائم الاسمية التي تصدر تباعاً.

وكان مجلس الوزراء أقر في الـ10 من شباط برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي ويتضمن البرنامج تقديم 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر.

إيناس سفان



عدد المشاهدات:1501( الثلاثاء 03:27:16 2019/08/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 1:01 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...