الثلاثاء22/10/2019
ص12:1:16
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبوتين: الوضع في سوريا صعب والمشاورات بين روسيا وتركيا مطلوبة للغايةأردوغان يتوعد واشنطن قبيل توجهه إلى روسيافارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهبراءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديو

على مدى خمس ساعات تنافس 33 فريقا في المسابقة البرمجية السادسة التي نظمها اليوم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجامعة الافتراضية السورية بإشراف هيئة التميز والإبداع وتضمنت مجموعة مسائل تتطلب مهارات التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتوزعت الفرق المشاركة في المسابقة بين 23 فريقا من المعهد العالي و9 فرق من الجامعة الافتراضية وفريق واحد من الجامعة السورية الخاصة.

سانا واكبت المسابقة ورصدت أجواء المنافسة في مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق حيث بين عميد المعهد الدكتور ماهر سليمان أن المسابقة تطور معارف الطلاب من ناحية المنطق والمحاكمة والتجريب وتزودهم بالمهارات الاجتماعية بما يجعلهم أكثر نشاطا وحماسا في دراستهم وفي الحياة اليومية.

رئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق بينت أن الهيئة تسعى إلى توسيع نطاق المشاركة في هذه المسابقات وتشجيع الشباب على ذلك مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية في الهيئة هدفها وضع الخطة الاستراتيجية للمسابقة البرمجية في سورية خلال الأعوام القادمة.

بدوره أوضح رئيس حكام المسابقة معلا محرز أن مسؤولية الحكام وضع نصوص المسائل وحلولها وتحكيم حلول الفرق المشاركة مشيرا إلى أن عدد مسائل المسابقة 13 مسألة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة.

وتتأهل الفرق الفائزة في المراكز الأولى إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية وفق مدير المسابقة البرمجية في الجامعة الافتراضية السورية المهندس وسيم يوسف الذي رأى أن الإنجازات التي حققها فريق الجامعة على المستوى العربي والعالمي مؤخرا شجع الطلاب على المشاركة وأدى إلى زيادة الإقبال على المسابقة.

ومن فريق المدربين أشار المهندس غيث منصور من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إلى أن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم أساليب جديدة في هذا المجال مبينا أن تدريب الطلاب يتم وفق مستويين (مبتدئ) يضم قواعد البرمجة وكيفية كتابة برامج وخوارزميات بسيطة و(متوسط) يتضمن التدريب على كيفية حل المسائل من خلال مجموعة من الخوارزميات وعدم الاقتصار على خوارزمية واحدة.

وأعرب الطلاب إبراهيم ملحم ولوميير المهاجر ومحمد ضرير وتالا الحريري عن حماسهم وسعادتهم بأجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة مبينين أن المسائل كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب وقدراتهم وتضمنت أساليب حديثة بعيدة عن الحفظ والتلقين.

وكان فريق راديو أكتيف من الجامعة الافتراضية السورية أحرز المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة الـ 21 عالمياً في المسابقة البرمجية العالمية التي أقيمت في مدينة بورتو البرتغالية خلال نيسان الماضي.

كما فاز الفريق ذاته بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية لعام 2018 التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر في تشرين الثاني الماضي وهو الفوز الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

وتلقب المسابقة البرمجية بـ (حرب العقول) وهي منافسة تحفز المشاركين فيها ليس على حل المسائل فقط وإنما على ابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

هيلانه الهندي - sana



عدد المشاهدات:2167( الأحد 14:40:21 2019/06/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 11:33 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...