-->
الأحد16/6/2019
ص0:46:29
آخر الأخبار
هجوم واسع لسلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهااندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السورية سبوتنيك : إرهابيي إدلب استهدفوا طائرة سوخوي بصاروخ زودتهم به تركيابوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبالتجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعوماجتماع برئاسة خميس مع القائمين على قطاع الدواجن لرسم الخطوط الرئيسة لمرحلة جديدةإدلب في مهبّ رياح أس -400 و أف - 35....بقلم حسني محلي«إدلب» معركةُ كسرِ الأحادية الأميركية! ....بقلم د. وفيق إبراهيمبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة الإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على محردة والرصيف وجب رملة بريف حماة الشماليتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسثوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونوسائل جديدة للسيطرة على كمية السكريات في الأطعمةأطعمة يساعد تجنبها في التخلص من دهون البطن!زهير قنوع في المختار : فخور بماحققه معتصم النهار وخالد القيش وأخجل من متابعة مسلسلي على التلفزيون السوريخالد القيش.. نحن بحاجة إلى ورق والناس لا ترحملهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يومياصدمة من "آبل" لمستخدمي آيفون الجديد (صورة)شاهد.. روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان!موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه روسيا الاتحادية عبر الانترنت لطلاب من أربعين دولة.

وضم الفريق السوري المشارك 27 طالبا وطالبة توزعوا على أربعة مراكز في “دمشق وحمص واللاذقية وحلب” حيث استمرت المنافسات خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في الدول المشاركة وبالارتباط الإلكتروني المباشر بينهم وبين اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في روسيا للتواصل والاستفسار.

وخلال متابعة سانا للمنافسات في مدينة الشباب بدمشق أوضح المهندس عمار نحاس عضو اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري عن مادة المعلوماتية أن المنافسات تتضمن مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية على التحليل والتفكير المنطقي في مجال الخوارزميات والبرمجة وباللغة الإنكليزية وقال: إن “كل مسألة هي عبارة عن نص من الحياة الواقعية وعلى الطالب اختيار أو ابتكار الخوارزمية المناسبة للحل وهناك مسائل تحتاج إلى خمس أو ست خوارزميات لحلها”.

وأشار نحاس إلى أن عمليات التصحيح ستتم إلكترونيا بحيث تصدر النتائج خلال الأيام القادمة لافتا إلى أن المشاركة في هذا الأولمبياد لها خصوصيتها كونه يعتمد أساسا على الثقة والأمانة العلمية من حيث التنافس بين الدول المشاركة والتي تتميز بقوتها في مجال المعلوماتية مثل “اليابان وأستراليا والصين وروسيا” وبالتالي فإنه يشكل فرصة جيدة لطلاب سورية كي يتنافسوا مع نخبة من طلاب هذه الدول ويعرفوا مستواهم بالنسبة للفرق العالمية.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين عن أملهم بتحقيق طموحهم وإحراز المزيد من الميداليات والمراتب المتقدمة حيث أشار أحمد حيدر عضو الفريق الوطني للمعلوماتية والحائز ميدالية برونزية في أولمبياد اليابان العام الماضي إلى أنه يشارك للمرة الثالثة في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية كونه فرصة مهمة علمياً واجتماعياً لإبراز إمكانيات الطلاب واكتشاف مقدراتهم ومنافسة نخبة المتميزين على مستوى العالم.

ورأى الطالب أنس مرستاني من الصف العاشر “ثانوية السعادة” أن أولمبياد المعلوماتية يساعد على تطوير مهارات التفكير المنطقي عند الطلاب ويكسبهم الخبرة اللازمة لإيجاد الحلول لكثير من المشاكل الحياتية التي تواجههم على أرض الواقع.

ولفتت الطالبة وسام الغبرة من الصف العاشر “ثانوية زكي الأرسوزي” إلى أنها تطمح إلى أن تكون مهندسة معلوماتية مستقبلا مبينة أن الأولمبياد تجربة مفيدة لتحقيق الذات والتميز وفرصة للتعرف على أصدقاء جدد من الاختصاص والاهتمام نفسه.

ويعد أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية محطة تحضيرية جديدة لفريق الأولمبياد العلمي السوري الذي يستعد للمشاركة في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية المقرر إقامته في تموز القادم بأذربيجان.

هيلانه الهندي - سانا



عدد المشاهدات:2225( الأحد 03:01:55 2019/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 12:08 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم "زواج السياح".. هذه مفاجأة هولندا لزوارها بسبب شدة جمالها.. شرطي عاشق يحرر مخالفة لفتاة في الطريق العام فماذا حدث له؟ الأمن الفدرالي الروسي ينقذ الرئيس الصيني من السقوط آخرها باندا.. إليك بعض هدايا الزعماء والمشاهير لبوتين المزيد ...