الجمعة21/2/2020
ص3:45:26
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةبرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش يعثر على مشفى ميداني يحتوي معدات طبية وأدوية منها سعودية وقطرية من مخلفات الإرهابيين بريف حلب- فيديوبالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجو الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> الصين وروسيا مستفيدتان من مغامرة ترامب .....الاعلامي سامي كليب

بانتظار رد إيران على المغامرة الخطيرةللرئيس دونالد ترامب، وكيف سينعكس هذاالتطور الدموي على المنطقة ولكن أيضا علىوضع سيد البيت الأبيض نفسه في المعركةالانتخابية الرئاسية، يبدو جليا أن الدولالعالمية الشريكة لطهران وفي مقدمهاروسيا والصين تدرك أن ثمة استهدافا يتخطىالحدود الايرانية. كيف؟

كان واضحا أن العالم سرعان ما انقسم حول الضربة الأميركية، ففيما مالت الدول الأوروبية الى تحميل إيران مسؤولية " الاستفزاز" كما قالت ألمانيا وفرنسا مثلا، أكدت الصين وروسيا أن المسؤولية تقع على واشنطن. لكن الجميع اتفق على ضرورة ضبط النفس خشية تدحرج الأمور الى حرب غير معروفة النتائج والكوارث الأمنية والاقتصادية .والنفطية والملاحية

 

لا شك أن روسيا والصين تجدان ضمنيا في ضرب شريكتهما إيران عملا عدوانيا، لكنهما وعلى معهود عادتهما سيتركان واشنطن تتورط أكثر بهذا المستنقع على أمل أن يتوسع دورهُما على حساب دورها الذي سيضيق حتما في العراق أو على الأقل سيكون في موقع القلق.

 

كانت الدول الثلاث إيران والصين وروسيا قد قامت مؤخرا بأول مناورات بحرية مشتركة في خليج عمان والمحيط الهندي وصولا الى مضيق هرمز فيما عجزت أميركا عن تشكيل " قوة ردع بحرية" أرادها ترامب منذ أشهر بسبب تحفظات أوروبية.

العلاقات تطورت كثيرا بين طهران وموسكو وبكين في السنوات الماضية، فمع الصين ثمة دور كبير لإيران- الممتدة حدودُها البحرية على نحو ١٥٥٠ ميل من العراق الى باكستان-  في المشروع الصيني الضخم "الحزام وطريق الحرير" العابر لحدود العالم، والنفط الايراني يشكل ما نسبته ٢١ بالمئة من مجموع ما تستورده بكين، وحين زار الرئيس الصيني طهران في العام ٢٠١٦ جرى الحديث عن توسيع التبادل التجاري ليصل الى حدود ٦٠٠ مليار دولار، ناهيك عن أن الصين هي أكبر شريك تجاري لإيران، وقد تضررت هذه التجارة كثيرا بسبب العقوبات الاميركية والحذر الصيني.

 

مع روسيا ايضا العلاقات واسعة جدا. فموسكو وطهران تسيطران على نحو ٣٦ بالمائة من الغاز العالمي. التبادل التجاري ارتفع بنحو ١٠٠ بالمائة في الأعوام الماضية ليتخطى عتبة ١٠ مليارات دولار، ولم تفلح الاعتراضات الإسرائيلية في ثني روسيا عن تسليم ايران منظومة صواريخ أس ٣٠٠.

 

والى التعاون الكبير في محطات الكهرباء والنووي، فثمة مشروع بين الجانبين لحفر قناة ملاحية تربط بحر قزوين بالخليج، كما ان الرئيس فلاديمير بوتين نفسه كان قد أعلن أن التعاون مع إيران والهند وجمهورية أذربيجان مستمر لإنشاء ممر الشمال-الجنوب، وذلك في إطار استكمال ممر هلسينكي-بومباي، الترانزيتي بطول ٧٢٠٠ كيلومتر وهو المشروع الاضخم بين هذه الدول الثلاث.

 

لن تقاتل الصين وروسيا الى جانب ايران، لكنهما حتما ستساهمان في توريط ترامب في  مستنقعات المنطقة. فكلما انحسر الدور الأميركي، كبر دورهما.

 

.د.سامي كليب 

شاهدوا التقرير أدناه
https://www.youtube.com/watch?v=OWwujqHVctE


 



عدد المشاهدات:3789( السبت 16:02:21 2020/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 10:07 ص

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...