الاثنين27/1/2020
م22:6:11
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنمصادر أمنية : سقوط 4 صواريخ داخل مجمع السفارة الأميركية في بغداداستكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةالمهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيالخارجية: التنظيمات الإرهابية تعمل بدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي مزعوم غرب حلب وجنوب شرق إدلب...جراء الزلزال ...41 قتيلاً في شرق تركيا مسؤولون أمريكيون يقرون بتحطم طائرة عسكرية أمريكية وسط أفغانستانوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة النفط: سنوقف التعامل مع المعتمد المخالف لتوزيع أسطوانات الغاز تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> الذكرى الأليمة!....د.تركي صقر
ثمانون عاماً مرّت على جريمة سلخ لواء إسكندرون والوجدان الوطني السوري يعتصره الألم على هذا الجزء الغالي من الوطن ولم تغير الأحداث الجسام التي عصفت بسورية وبالأخص الحدث الأخطر المتمثل بالحرب الإرهابية الوحشية المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات من قناعة السوريين ولا من يقينهم بحتمية عودة اللواء السليب إلى وطنه الأم سورية، فالحقوق الوطنية الثابتة لا تموت ولا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أو مر عليها من سنوات وعقود.

تأتي الذكرى الثمانون للاحتلال التركي البغيض للواء في وقت تواجه فيه سورية أطماع المحتل نفسه في الشمال السوري، حيث يتكرر العدوان التركي عبر نظام أردوغان الإخواني الذي لعب أقذر الأدوار في دعم العصابات الإرهابية منذ البداية وفتح حدوده على مصراعيها لإدخال ما يزيد على مئة وسبعين ألف إرهابي من الوحوش البشرية الأشد إجراماً من مختلف أصقاع الأرض لشن العدوان الإرهابي على الشعب السوري وتدمير دولته ومؤسساتها.

ما من شك أن هذه الذكرى الأليمة تعيد إلى أذهان السوريين التاريخ الأسود لجار السوء النظام التركي الذي سلخ اللواء بشكل تعسفي كنوع من الرشوة بموجب اتفاق ثلاثي مع الاحتلالين الفرنسي والبريطاني مع بداية الحرب العالمية الثانية عام 1939 وعمل فوراً على تتريك اللواء وقراه الممتدة على مساحة تتجاوز الـ4500 كيلو متر مربع ويسكنها أكثر من مليون نسمة من العرب السوريين بدءاً بسياسة تغيير أسماء القرى رغم طابعها السكاني الذي يثبت هويتها العربية السورية وليس انتهاء بتهجير السوريين والعبث بهذه الهوية وإلغاء التعليم باللغة العربية وإلغاء المعاملات الحكومية بها بما يخالف النظام الذي وضعته عصبة الأمم كمنظمة دولية كانت قائمة آنذاك.
لم تستطع الممارسات العدوانية ولن تستطيع سياسات التغيير الديمغرافي كلها التي فرضتها أنظمة الاحتلال التركي المتعاقبة من مسح اللواء السليب من ذاكرة السوريين، مثلما عجز العدو الصهيوني عن تغييب الجولان السوري المحتل عن الأذهان لحظة واحدة ولن يهدأ بال للسوريين إلا باستعادة كل ذرة تراب من أرض وطنهم والتاريخ يثبت أن الاحتلال زائل مهما كانت سطوته وجبروته.
[email protected]

تشرين



عدد المشاهدات:2666( الاثنين 13:20:14 2019/12/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/01/2020 - 9:07 م

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...