الجمعة17/1/2020
م23:47:58
آخر الأخبار
صور.. العراق يقبض على مفتي داعش "البدين"الجيش العراقي: خروج القوات الأمريكية قرار سيادي ويشمل جميع أراضي البلادبعد الزيارة المشبوهة.. استجواب برلماني "لاذع" للغنوشياستهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراً النواب الأمريكي يطلب بومبيو للشهادة بشأن قتل سليماني ويهدده بـ"إجراءات قاسية"كيليتشدار أوغلو: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبيا 265 معملاً جديداً في «الشيخ نجار» سينطلق هذا العاملماذا ارتفع سعر الصرف إلى هذا الحدّ؟ لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟زوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدراتمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا بعد تحريرها بيوم... الجيش السوري يحبط هجوما للمسلحين على محور "أبو جريف" ما أهمية ريف حلب الغربي لـ الجيش السوري؟توقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66دراسة: المشاكل المالية تسبب اضطرابات نفسية وعقليةأي حليب يحافظ على الشباب؟مصر.. ما قصة قبلة فاتن حمامة التي أفقدت عمر الشريف وعيه؟الفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتتعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموتحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> لصوصية ساكن البيت الأبيض!....د. تركي صقر

بعد أشهر من الأخذ والرد والتردد بالانسحاب أو البقاء سحب ترامب أخيراً دفعة من جنوده من الجزيرة السورية،

 إلا أنه سرعان ما عاد وأعلن أنه سيبقي على مئتي جندي مع إرسال تعزيزات عسكرية آلية جديدة من العراق بذريعة «حراسة» آبار النفط هناك هذه المرة وليس بذريعة «محاربة» تنظيم «داعش» الإرهابي كما كان يتذرع دائماً وكما كانت هذه الذريعة الكاذبة تلازم تصريحات المسؤولين الأمريكيين تبريراً لوجود القوات الأمريكية الاحتلالية على الأرض السورية طوال السنوات الماضية وهي القوات التي حاربت كل شيء ماعدا تنظيم «داعش» الإرهابي الذي كان يحظى بالرعاية الأمريكية التامة.

وبصفاقة ولصوصية موصوفة يعلن ساكن البيت الأبيض أنه سيبقي على جنوده حول حقول النفط السورية بغية استمرار السيطرة عليها -عفواً سرقتها- مباشرة وحرمان الشعب السوري من عائداتها بعد أن نهبها عملاء واشنطن أكثر من سبع سنوات وبالحماية الأمريكية في وضح النهار حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية قوافل الصهاريج وهي تنقل النفط السوري المنهوب تحت حراسة القوات الأمريكية والشركات العسكرية الأمريكية الخاصة حتى تعبر الحدود.
وهكذا بات مفضوحاً ومؤكداً أن الإدارة الأمريكية عندما أدركت أن مشروعها الإرهابي في سورية على وشك السقوط النهائي أرادت ألا تخرج صفر اليدين فكانت آبار النفط السورية في منطقة الجزيرة «الغنيمة» العدوانية الأخيرة من دون أن تعير وزناً للانتهاك السافر لكل القوانين والمواثيق الدولية أو لنظرة المجتمع الدولي الذي أصبح يرى في إدارة ترامب لصاً دولياً عابراً للقارات ويرى أن ما تقوم به واشنطن تجاه النفط السوري اليوم هي عملية سطو ونهب على مستوى رسمي.
وإذا كانت إدارة ترامب قد خرقت الشرعية الدولية جهاراً نهاراً فمن المستحيل أن تقبل سورية بنهب واشنطن لثروتها النفطية بعد أن حررت معظم أراضيها من العصابات الإرهابية وباشر جيشها البطل بفرض معادلاته في الشمال السوري رغماً عن أنف المحتل الأمريكي والمحتل التركي وأياً يكن الثمن، فاستعادة حقول النفط ودحر الغزاة وتحرير كل التراب السوري قادمة لا محالة.

"تشرين"



عدد المشاهدات:2171( الاثنين 11:24:10 2019/10/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 11:17 م

الأجندة
حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو المزيد ...