الاثنين9/12/2019
ص9:34:47
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيمنخفض جوي بارد مع هطولات مطرية غزيرة وتحذير من تشكل السيوللأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريثوران بركان بنيوزيلندا… والسلطات تتحدث عن إصابات وفقدان عدد من السياح..استقالة صحفي في نيوزويك بعد رفضها نشر تحقيق يكشف التلاعب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريةالليرة تعزّز مكاسبها والدولار قرب 750 ليرة في «السوداء».. "أجنحة الشام للطيران" تسيّر أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين في 14 ديسمبرموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبأب يدفن ابنته الشابة حية في غزةمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..إعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! الاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدةاستشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهتدابير وقائية لمواجهة "الإنفلونزا".. "ضيف الشتاء" الثقيلماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةأخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تحليلات ومـواقـف... >> الرابح والخاسر في الاتفاق التركي الروسي حول شرقي الفرات.. نضال حمادة – باريس
أتى الاتفاق الروسي التركي حول الشمال السوري وتحديداً المناطق الواقعة شرقي نهر الفرات مليئاً بالغموض في الكثير من تفاصيله، كما أن هناك العديد من الأسئلة لا تجد جواباً يفسّرها. ويظهر هذا الغموض أن هناك بنوداً سرية في هذا الاتفاق لم يعلن عنها.

 ويمكن بعد قراءة بنود هذا الاتفاق الذي تمّ بين تركيّا وروسيا أنه اتفاق كارثيّ للمعارضات السورية تظهر فيه روسيا والدولة السورية المستفيد الأكبر من هذا الاتفاق لكونه حقق للدولتين أهدافاً عدة هي :


دخول قوات الجيش السوري مناطق جديدة وشاسعة في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة ووصول الجنود السوريين الى الحدود التركية للمرة الأولى بعد سبع سنوات.

دخول الجيش السوري الى منطقة شرق الفرات التي تحوي منابع نفط وغاز وتعتبر سلة الحبوب والقطن لسورية.

تفرُّد روسيا بإدارة الملف السوري في شرق الفرات بعد تراجع أميركا عن دعم حلفائها الأكراد وتركهم لمصيرهم وجهاً لوجه مع تركيا..

بفصل عين العرب عن الحسكة انتهى مشروع الفدرالية الكردية في سورية.

بدخول الجيش السوري الى منبج حقق الجيش السوري تقدّماً استراتيجياً لكون المدينة تضمّ حوالي 700 الف نسمة فضلاً عن كون منبج بوابة المعارضة السورية الى حلب وإلى قلب البادية السورية في حال لو تمكنت المعارضة من دخولها. وبهذا الاتفاق يكون الجيش السوري قد حمى حلب والبادية بدخوله الى منبج..

بالنسبة لتركيا فقد حققت بعض المكاسب أهمها: انتهاء الحلم الكردي في سورية، ودخول قواتها مع مجاميع المعارضات السورية المسلحة مدن رأس العين وتل أبيض، توسيع مدى اتفاقية أضنة من 5 كلم الى 10 كلم.

أما بالنسبة للفصائل السورية المسلّحة فهي تبدو في أسوأ وأصعب ظروفها منذ انطلاقها، وتبدو خياراتها شبه معدومة بعد هذا الاتفاق وتكمن خسارتها في ما يلي:

تمكّن الجيش السوري مرة أخرى من تحرير أراضٍ جديدة على الحدود مع تركيا. وهذا ما يعني الموت السريري للمعارضة السورية.

تبخّر حلم المنطقة الآمنة التي حلمت هذه الفصائل أن تكون منطقة حكم ذاتي خاضعة لنفوذها بحماية تركيا، خصوصاً أنها تخشى أن تقوم سورية وروسيا بمطالبة تركيا بإخلاء المناطق التي دخلتها حتى لو بقيت فيها بعض الوقت.

في نهاية الأمر تبدو الدولة السورية في أفضل أوضاعها الميدانية منذ بدء الحرب في سورية، ولا يمكن التقليل من أهمية عودتها إلى الحدود الدولية مع تركيا. فالحرب على سورية بدأت من هنا، ومن هذه الحدود دخل آلاف المسلحين التكفيريين الأجانب لقتال الجيش السوري، والعارف بطبيعة الصراع السوري يدرك أن خروج تركيا منه يعني عملياً نهاية الحرب في سورية .

البناء



عدد المشاهدات:2075( السبت 08:30:43 2019/10/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 9:14 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) المزيد ...