الأحد23/2/2020
م22:0:12
آخر الأخبار
ادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنحفل استقبال للسفارة الروسية في دمشق بذكرى عيد الجيش الروسيدمشق ترد على التصريحات الأميركية «الوقحة» وأردوغان خائف من «الثمن الباهظ» في سورية … الجيش يؤكد جهوزيته للتصدي لأي عدوان خارجيالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرةانباء عن سقوط 16 قتيل من الجيش التركي ....أردوغان: نحارب قوات حفتر في ليبيا ولدينا بعض القتلى هناكالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات من الجيش تحرر قريتي الشيخ دامس وحنتوتين بريف إدلب الجنوبي وتلاحق فلول الإرهابيين في القرى المجاورةالطيران الروسي يعاجل (امارة الصينيين) بعد اعلانها النفير العام بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب المصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًشاهد بالفيديو ...5 طرق بسيطة لتقليل احتباس الماء في الجسمالخطوات العشرة للوقاية من ( فيروس كورنا)محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..التحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغالماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> «إسرائيل» بيتها من زجاج ......بقلم حميدي العبدالله

درج قادة الكيان الصهيوني، لا سيما في معسكر اليمين، أن يطلقوا تهديدات ضدّ لبنان تشدّد على أنه إذا وقعت الحرب فإنّ ردّ تل أبيب سيعيد لبنان إلى العصر الحجري.

إذا كان من عودة للبنان إلى الوراء فإنّ الاجتياح الإسرائيلي للبنان واحتلاله لمدة 18 عاماً، وقبل ذلك اعتداءات العدو التي لم تنقطع، هي التي أوصلت لبنان إلى ما هو عليه الآن، ولم يعد ثمة بمقدور حرب أخرى تنشب أن تدفع لبنان أكثر إلى الوراء. ويمكن القول إنّ جزءاً من معاناة لبنان الاقتصادية، بل الجزء الأكبر كان بسبب الاحتلال الإسرائيلي للبنان لمدة 18 عاماً، حيث أدّى هذا الاحتلال إلى ارتفاع أسعار الدولار مقابل الليرة اللبنانية من 3 ليرات قبل اجتياح عام 1982 إلى 1500 ليرة بعد احتلاله.


في الواقع إذا ما نشبت حربٌ جديدة بين الكيان الصهيوني والمقاومة في لبنان, فإنّ من يعود إلى العصر الحجري بسبب هذه الحرب ليس لبنان، بل الكيان الصهيوني، وهذا الاستنتاج ليس فيه أيّ مبالغة على الإطلاق وذلك للأسباب التالية:

أولاً، حزب الله بات الآن يمتلك أسلحة تدمير صواريخ ذكية قادرة على إصابة كلّ الأهداف العسكرية أو الاقتصادية أو المنشآت الحيوية، وهذه الصواريخ قادرة على تدمير أيّ هدف تتقصّده تدميراً كاملاً، وهذه الأسلحة لم تكن متوفرة لحزب الله في حروبه السابقة مع العدو الصهيوني، بما في ذلك حرب عام 2006.

ثانياً، منشآت العدو الاقتصادية ومرافقه الحيوية، وحتى منشآته العسكرية، كلها بُنيت من دون تحصين، لأنّ حروب «إسرائيل» السابقة خيضت خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتالي فإنّ صواريخ المقاومة ذات القدرة التدميرية والإصابة الدقيقة قادرة هذه المرة على استهداف وتدمير كلّ هذه المرافق وإلحاق الأذى بها.

ثالثاً، نظراً لأنّ البنية الصناعية والاقتصادية والخدمية الإسرائيلية أكثر تطوّراً بكثير من بنية لبنان المماثلة، فإنّ استهداف هذه البنية، سيكون أذاه أكبر بكثير من أيّ أذى تلحقه الاعتداءات الإسرائيلية بلبنان في حال وقوع حرب كبرى بين الطرفين.

في ضوء هذا الواقع، إذا وقعت الحرب الكبرى بين المقاومة والعدو الصهيوني فإنّ من هو مرشح للعودة إلى العصر الحجري هو الكيان الصهيوني وليس لبنان. وبهذا المعنى فإنّ «إسرائيل» بيتها من زجاج على هذا الصعيد.

البناء



عدد المشاهدات:2614( الثلاثاء 07:43:02 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 9:55 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو المزيد ...