-->
الأربعاء19/6/2019
ص9:39:5
آخر الأخبار
متحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجعفري: سورية مستمرة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها ومكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعيأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمنيبينزيا: إدلب يجب أن تعود لسيطرة الحكومة السورية والاتفاق الروسي التركي لا يمنع مكافحة الإرهابترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية ويتعهد "بزلزال" في صناديق الاقتراعلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» فشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي"من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> سالم زهران يكشف مصير القمة الاقتصادية في بيروت
قال مدير مركز الارتكاز الإعلامي، المحلل السياسي سالم زهران، إن هناك عاصفة بانتظار القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المزمع عقدها في بيروت الأيام المقبلة وهي تهب من أكثر من جهة.

وأضاف زهران لـ"سبوتنيك": من جهة أولى إشكالية مشاركة سوريا في القمة وهذه المشاركة محط نقاش غير علني بين وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وسط رغبة الوزير باسيل بأن يكون لبنان سباق في عودة سوريا إلى الجامعة العربية والتي باتت عودتها مؤكدة، بينما الرئيس الحريري يرى بأن يكون لبنان آخر من يكون في ركب عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وأشار زهران إلى أن دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية تشكل عامل ضغط وسط تباين الآراء بين الوزير باسيل وفريقه مدعوماً من كتلة الوفاء للمقاومة "حزب الله" التي عبرت علانية على ضرورة دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية، وبين الرئيس المكلف سعد الحريري مدعوماً من النائب وليد جنبلاط وغيره في اصطفاف يذكر بالمكونين 8 و14 آذار خلال الانقسام السياسي.

ويرى زهران أن القمة معرضة لرياح من جهة دعوة ليبيا لحضور القمة، الخارجية اللبنانية ملزمة وفق القوانين بدعوة كافة الدول الأعضاء في الجامعة غير المعلقة عضويتهم ومن ضمنهم ليبيا، ولبنان يعاني من إشكالية حقيقية مع النظام الليبي السابق والحالي في دعوة ليبيا للقمة بخصوص قضية الإمام المغيب موسى الصدر وبكل صراحة قضية الإمام موسى أمانة حملها الرئيس نبيه بري ووحده هو من يقرر كيف يصون هذه الأمانة وكيف هي السبل والطرق.

وأضاف: وسط المعلومات المتوافرة في بيروت فإن المجلس الإسلامي الأعلى الذي كان يرأسه الإمام المغيب السيد موسى الصدر سيلتئم في الساعات المقبلة وسيتخذ موقفا صارما حول عدم دعوة ليبيا للقمة الاقتصادية وقد يصل الأمر إلى قطع الطرقات منعا لوصول الموفد الليب.

وختم زهران قائلاً: تبدو القمة الاقتصادية في مهب الرياح السورية من جهة والرياح الليبية من جهة ثانية وسط إصرار من دوائر القصر الجمهوري على التحضيرات الكاملة من أجل انعقاد القمة، ولكن مسألة إرجاء القمة مسألة ليست بيد اللبنانيين ولكنها بيد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ويبدو أن القاهرة قد بدأت بتلقي اتصالات من أجل تأجيل القمة ونحن بانتظار ماهو آت، الخارجية اللبنانية ودوائر القصر الجمهوري تعمل كما لو أن القمة ستنعقد في موعدها والاتصالات تتكثف إلى القاهرة لإلغاء هذه القمة او تأجيلها بالحد الأدنى.



عدد المشاهدات:2699( الجمعة 08:55:03 2019/01/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2019 - 8:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) المزيد ...