السبت20/1/2018
ص11:5:35
آخر الأخبار
محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! ’ديلي ميل’: بن سلمان تفاخر بدعم ترامب لـ ’اعتقالات نوفمبر’ضربات تركية جديدة على عفرين والقوات الروسية تعيد انتشارها بمحيط المدينةكيف يسعى الجيش السوري للقضاء على طموحات أنقرة في عفرين؟ أضرار مادية في عدد من المحافظات جراء الحالة الجوية السائدة- فيديوحالة الطرق العامة حتى مساء امس نتيجة الأحوال الجوية السائدة...متنبئ جوي : سرعة الرياح ستخف شدتها تدريجيا المؤسسات الفدرالية الأمريكية تتوقف عن العمل بسبب عدم التمويلموسكو تنفي انسحاب عسكريين روس من عفرين البنك الدولي: 226 مليار دولار الخسائر الاقتصادية للحرب في سورية إعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!...بقلم زياد غصنزمن عصابات الاموال....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتأردوغان يضرب الأكراد فيصيب روسياالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوستستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟ (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق!بالخريطة ... الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة جنوب شرق ابو الظهورميليشيا جديدة في سوريا.. مواجهة الجيش لـ (قسد) اقتربت؟!دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةالإيصالات تسبب العقم!مجددا"...اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة؟mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الصُّداع التركي دول أوروبا أمام سؤال محرج: ماذا نفعل بإرهابيين من مواطنينا معتقلين في دول عربية؟...د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تحليلات ومـواقـف... >> الثقافة العربية في خدمة البروباغندا الصهيونية - بقلم: فايز شناني

هل تعلم

- أن العملة المتداولة في جزر " البسمارك " عبارة عن نبتة خضراء تشبه إلى حد كبير " البقدونس "

- أن الحاكم في مدينة " سوهي " في غواتيمالا لا يرتدي سوى سرولاً داخلياً يشبه " الشورت الفرنسي " ويقابل فيه أعظم شخصيات العالم .

- أن عقوبة الزاني في قبائل " الووكي " في جنوب افريقيا هي تقبيل أنف زوجته مائة مرة في اليوم ولمدة شهر كامل .

- أن اليابان سوف تطلق قريباً نسخة متطورة من نظام " السوني " وهو مزيج من الليزر و الأشعة تحت الحمراء قادر على اسقاط الطائرات من على ارتفاع 3000 متر و سيوضع في الخدمة ضمن الدفاع الجوي الياباني .

- أن شارل أيوب صاحب جريدة الديار هو ابن سعيد عقل من امرأة أخرى ويرجح أنها مسلمة من بيت أرناؤوط .

- أن هناك علاقات متبادلة رغم الحرب بين الجنود الهنود والباكستانيين في كشمير ومنها تبادل البضائع وأهمها المواد الغذائية وهي لم تتوقف رغم الاجراءات والعقوبات الصارمة .

- أن أوباما قد قطع عهداً لجدته الافريقية بأنه سيعود إلى مزرعته المتواضعة بعد انتهاء ولايته الرئاسية في أمريكا حتى في حال رفضت زوجته وعائلته ذلك وربما يصبح إمام جامع البلدة التي تقطنها غالبية مسلمة .

وفي والختام
هل تعلم عزيزي القارئ أن ما قرأته هو نسج خيالي للتو
وإذا صدقت أي شيء مما ذكرته فهذا لأنك معجب بكتاباتي وتثق بي
ولذلك عليك أن تقرأ جيداً وتركز على صدق المعلومة من أي مصدر كان
البروباغندا الصهيونية تعتمد على أساليب تدس السم في العسل ، والقنوات الاعلامية المترامية الأطراف جُهزت بغرف عمليات تتصل مع مكاتب أبحاث ودراسات عالمية ، وليس من محض الصدفة أن تظهر الجزيرة والعربية والحرة وغيرهم من القنوات التي استطاعت غسل العديد من العقول ، وفي الحرب السورية ظهرت أسماء ومصطلحات كثيرة ، كشهود العيان وناشطين اعلاميين ومراسلين ميدانيين وجماعة الخوذ البيضاء ، الذين استطاعوا تأليب الرأي العام العربي والدولي ضد الدولة السورية في عدد من دول العالم ، فمجلس الأمن أصبح يعرف الطوائف والمذاهب الدينية في سوريا ، وكذلك أصبح يعرف أسماء المدن والقرى ، و عرف أطفال درعا وحمزة الخطيب والقاشوش وزينب الحصني ، وعلى سيرة زينب الحصني مازال ماثلاً في الأذهان ، كيف كان المنصف المبزوقي يقفز كالسعدان في استديو الجزيرة مع فيصل القاسم ، وهو يصرخ : زينب الحصني ... زينب الحصني ... قتلتوها ، هذا النكرة لوسألته عن اسم البوعزيزي الأول لما عرفه ، ولكنه سبحانه الله يحفظ اسم كل " الثوار " في سوريا ، ولأجل ذلك تم تكريمه ليصبح رئيساً لتونس الخضراء . ورويداً رويداً ظهر إسم داعش و بدأ الحديث فوراً أنها صناعة ايرانية والنظام السوري ، ولأن ذلك لم ينجح سرعان ما اعتبروها رداً على النفوذ الصفوي المجوسي في العراق ، وبعد هزيمة داعش في سوريا ولبنان والعراق ، كان لا بد من لفت الأنظار نحو اسرائيل لاعتبارها شريكاً مباشراً للسلام في المنطقة والبحث عن وسائل مباشرة للتطبيع معها ، البداية كانت بقرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ، ليبدأ قطيع الحكومات العربية بتنفيذ التوصيات الصهيونية بنقل سفاراتهم تباعاًإلى القدس ، و ربما لن يطول الأمر حتى يتم فتح سفارات لاسرائيل في معظم الدول العربية المنضوية تحت العباءة الخليجية ، وأول الغيث الاعلان عن وفد رسمي بحريني لزيارة اسرائيل في الأيام المقبلة . 
عودة على بدء وخلال طرح عدد من الاسئلة في بعض البرامج الثقافية في عدد من القنوات العربية ، تبين أن نسبة عالية من الجمهور يفتقرون إلى أدنى مستوى للثقافة ، ولا سيما المعلومات التاريخية والجغرافية والعلوم والرياضيات والدين والفلسفة ، وهذا ما يفسر تماماً كيف استطاعت الجزيرة والعربية وغيرهما تضليل الجمهور العربي ، فالضحالة الفكرية والعدمية الثقافية والتبعية مكنتهم من تمرير أية فكرة أو ترويج أية بروباغندا تخدم المشروع الصهيوني ، و للأسف في معظم الدول العربية هناك قنوات أخطر من الجزيرة والعربية ، ولكن حتى الآن لم تتوسع تغطيتهم ولم تصل إمكانياتهم لمستواهما . و ليس في المنظور القريب ما يبشر لمحو أمية عربية ، ولا برامج ثقافية تزيد جرعات الوعي عند الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج 



عدد المشاهدات:575( الجمعة 06:12:56 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2018 - 11:05 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي المزيد ...