السبت29/2/2020
ص4:32:2
آخر الأخبار
الجيش الليبي يعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالجعفري: سورية ستواصل التصدي للعدوان التركي الداعم للإرهاب وحماية أبنائها والدفاع عن وحدتها وسيادتها-فيديووحدات الجيش تمشط قرى العنكاوي والعمقية والحواش والحويجة من مخلفات الإرهاب وتواصل عملياتهاالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبفرقاطتان روسيتان مسلحتان بصواريخ كاليبر تعبران المضائق التركية في طريقهما نحو الساحل السوري "الصحة العالمية": مخاطر كورونا الآن مرتفعة للغاية في العالم بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرورنظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوسضبط شركتين تجاريتين ومحل يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةتنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاباستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعاالجيش يحرر قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرى مجاورة بريف إدلب الجنوبيمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضقصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> رئيس جمعية صاغة دمشق: تسعير الذهب وفق دولار المركزي يلزمه قرار يمنع تهريبه

قال رئيس "الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق" غسان جزماتي، إن تسعير الذهب وفق سعر صرف الدولار في "مصرف سورية المركزي" يخفض سعره إلى 19 ألف ليرة سورية، لكن ذلك يعني أنه لن يبقى ذهب في سورية وسيتم تهريبه.

وأضاف جزماتي، أن الجمعية تسعى إلى تخفيض السعر بشكل تدريجي، بما يتناسب مع الاقتصاد المحلي ويمنع تهريبه، وسيتم التشاور مع المركزي حول ذلك.


وأكدّ أنه لمنع تهريب الذهب يجب صدور قرار من المركزي يمنع فيه منعاً باتاً نقل الذهب من دمشق إلى القامشلي، إلا عن طريق "مطار دمشق الدولي" حصراً، أي يُمنع نقله براً بين حلب والقامشلي بسبب صعوبة ضبطه.

ويجري تسعير الذهب في سورية وفقاً لسعر دولار وسطي ما بين السوق الموازي و"مصرف سورية المركزي"، وفقاً لتصريحات سابقة للجمعية، التي أكدت أنها باتت تأخذ العرض والطلب ضمن حسابات السعر.

وأوضحت جمعية الصياغة مؤخراً، أن تقلبات سعر الذهب السريعة تستند للتغيرات السريعة في أسعار صرف الدولار في الأسواق السورية أولاً، وارتفاع سعر الأونصة الذهبية عالمياً.

وأشار رئيس جمعية الصاغة إلى أن حركة شراء وبيع الذهب لا تزال ضعيفة وأصبح العرض أكثر من الطلب، ونسبة المبيعات ضعيفة جداً على الأونصات والليرات الذهبية.

وأوضح أن المرسوم الذي نص على عدم التعامل بغير الليرة كوسيلة للمدفوعات، حد من بعض التجاوزات التي كان يقوم بها بعض المتعاملين بالدولار عبر حرق الأسعار بأسعار وهمية، وهو ما أثر في سعر الذهب انخفاضاً.

ونوه جزماتي بأن سعر الذهب تراجع بنسبة كبيرة بعد أن كان قد وصل إلى معدلات غير مسبوقة منذ أيام (قرب 50 ألف ليرة للغرام)، وأصبح سعر الغرام عيار (21) حالياً 38,500 ليرة، وعيار (18) 33 ألف ليرة.

وتسبّب تذبذب سعر الذهب مؤخراً بجمود الأسواق، وأوقف حركة البيع والشراء، كما تأثر السوق بالاضطرابات في لبنان، لأن الذهب يتم استيراده من منابعه إلى سورية عبر لبنان، استناداً لكلام الجمعية مؤخراً.

وأصدر الرئيس بشار الأسد في 18 كانون الثاني 2020 مرسومين تشريعيين، حدّد من خلالهما عقوبة كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة مدفوعات، أو يتناقل وينشر أخبار وهمية تضر بها.

وقضي المرسوم الأول ورقمه 3 بفرض عقوبة الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة كوسيلة للدفع والتداول المالي والتسديدات النقدية، سواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

ونص المرسوم الثاني ورقمه 4 على فرض غرامة مالية من مليون إلى 5 ملايين ليرة على كل من ينشر أخبار كاذبة عن سعر الليرة في وسائل الإعلان أو الإنترنت، أو تداول كلام ورسوم وصور وأفلام بهدف إحداث التدني أو عدم الاستقرار في سعر النقد.

البعث



عدد المشاهدات:833( الخميس 23:42:25 2020/01/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 4:31 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...