الجمعة21/2/2020
م16:21:40
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبالدفاع الروسية تنفي مزاعم النظام التركي حول نزوح مئات آلاف المدنيين من إدلب باتجاه الحدودإيران تعلن عن حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> أقرّ بأن الهدف من قانون «قيصر» هو حماية الإرهابيين … جيفري يسعى لاستمالة أنقرة: ندعم الموقف العسكري التركي في المنطقة

 الوطن - وكالات| في محاولة من واشنطن لاستمالة تركيا، وفي صفعة جديدة للميليشيات الكردية، أعرب المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، عن دعم بلاده للموقف العسكري التركي في المنطقة، وأقر بأن الهدف من الإجراءات القسرية الأحادية الجانب على سورية وحلفائها وآخرها قانون «قيصر» هو وقف تقدم الجيش العربي السوري في إدلب.

وأشار جيفري في مؤتمر صحفي مصغر له في إسطنبول، وفق مواقع إلكترونية معارضة، أن إستراتيجية بلاده في سورية «ثابتة ولم تتغير»، وإنما المتغير هو «العمل على أساليب تكتيكية جديدة لتنفيذ تلك الإستراتيجية»، في تأكيد جديد من أميركا على تدخلها في الشؤون الداخلية لدولة عضو في الأمم المتحدة، الأمر الذي يخالف ميثاق المنظمة.

وذكر جيفري أن إستراتيجية بلاده الثابتة في سورية تقوم على ثلاثة أركان رئيسة، وهي «إحداث تغيير سياسي عميق وكبير في بنية نظام الحكم في سورية، وانسحاب كامل لإيران منها، والتأكد من استمرارية هزيمة تنظيم داعش» الإرهابي.
وأشار إلى أن بلاده تستخدم عدة تكتيكات لتحقيق ذلك، أبرزها «دعم عملية سياسية في سورية قائمة على القرار 2254، عبر صياغة الدستور وإجراء انتخابات حرة ونزيهة، ودعم قوى المعارضة في سبيل الوصول إلى حكومة لا تهدد دول الجوار، ولا تسمح بأي وجود لإيران ولحزب اللـه في سورية».
وتشير تصريحات جيفري إلى أن أميركا تريد تشكيل حكومة في سورية من أدواتها، من معارضات تمكنها من تنفيذ مخططاتها في المنطقة وتكون جاهزة لتوقيع اتفاقية سلام مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وأقر جيفري بأن إقرار الولايات المتحدة لما يسمى قانون «قيصر» مؤخراً الذي يسمح بفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب، على سورية وحلفائها هو «إحدى الأسلحة والوسائل لتحقيق الإستراتيجية الأميركية في سورية»، علماً أن إجراءات قسرية كهذه تمس لقمة عيش المواطن السوري وتمنعه من إعادة بناء ما دمره الإرهاب المدعوم من أميركا وتحول دون عودة المهجرين.
وأشار إلى أن هناك «أسلحة ضغط أخرى سياسية وأمنية وعسكرية» تعمل أميركا وحلفاؤها على تطبيقها لإحياء روح القرار الدولي 2254، زاعماً أنه سيكون لتلك الأسلحة تأثيرات كبيرة على الدولة السورية.
وبما يؤكد أن هدف بلاده هو حماية التنظيمات الإرهابية في إدلب، ذكر المبعوث الأميركي أن بلاده تشعر بالقلق بشأن إدلب، مقراً بأن بلاده ستعمل على عدة أشياء هناك، منها ممارسة ضغوطات اقتصادية ودبلوماسية كبيرة على سورية وروسيا لإيقاف تقدمهما هناك.
وفي محاولة لإعادة استمالة تركيا بعد تقاربها الكبير مع روسيا، أعرب جيفري، وفق وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، عن دعم الولايات المتحدة للموقف العسكري التركي في المنطقة، في تخلٍ جديد عن «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي.
وخلال زيارته الحالية إلى تركيا التقى جيفري متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن في إسطنبول، وبحث معه الملف السوري وأهم التطورات في المنطقة، ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونائب وزير الخارجية سادات أونال.



عدد المشاهدات:1012( الاثنين 07:12:03 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 4:15 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...