الثلاثاء25/2/2020
ص9:35:24
آخر الأخبار
عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذطيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءالحرارة تتجاوز معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخليةصدّ هجمات لمرتزقة تركيا وحرر قرى جديدة … الجيش يواصل تقدمه جنوب طريق حلب اللاذقية الصحة السورية: لا معلومات عن إصابة بـ”كورونا” في مدينة الباب.. وسوريا خالية "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقرئيس النظام التركي يقر بمقتل اثنين من جنوده في ليبيا“الصحة العالمية”: الصين أنقذت حياة مئات الآلاف من فيروس “كورونا” “المركزي” يحدد شروط بيع تذاكر الطيران بالليرة والدولاربيان إعلامي – افتتاح مركز جديد في دمشق يعنى بالدعم المجتمعي والمؤسساتيخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟حقائق جديدة يظهرها الطب الشرعي في قضية القتيل في فيلا نانسي عجرمإلقاء القبض على أشخاص أقدموا على إلقاء قنبلة يدوية في حي الفرافرة بحلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش يحرر 8 قرى بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه دير سنبل وترملاالمجموعات المسلحة تقطع المياه عن الحسكة وتل تمر السوريتينمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحمنها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلمدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟باسل الخطيب: حارس القدس أكبر من أن يصنف ضمن مشروع "خبز الحياة"السعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهبالرغم من كورونا..."هواوي" تقتحم أسواق الموبايلات بجهاز جديد قابل للطيالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشر«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيرهفهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> نقل الإرهابيين من إدلب إلى ليبيا أمر بالغ الخطورة...بوتين: ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية وعودة كامل المناطق إلى سلطة الدولة


  وكالات| أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية بشكل نهائي وعودة كامل المناطق إلى سلطة الدولة السورية وإعادة الإعمار وعودة المهجرين، بالترافق مع مباحثات بين مسؤولين في النظام التركي والمبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، بشأن الملف السوري.

وشدد بوتين، خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في موسكو، بحسب وكالة «سانا»، على ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية بشكل نهائي وعودة كامل المناطق إلى سلطة الدولة السورية وحل الأزمة فيها وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وإعادة الإعمار وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.

ويؤكد القرار 2254 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع في كانون الأول عام 2015 أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.
وأوضح بوتين، أن عملية نقل الكثير من الإرهابيين من ريف إدلب إلى ليبيا، أمر بالغ الخطورة، مضيفاً: «حسب المعلومات التي تتوافر لدينا هناك عدد كبير من المسلحين الذين تم نقلهم إلى ليبيا من منطقة خفض التصعيد في إدلب.. هذه العملية خطيرة جداً».
وأكدت العديد من التقارير الإعلامية أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أرسل مرتزقته وإرهابييه من سورية إلى ليبيا لتأجيج الوضع الأمني فيها ونهب خيراتها.
وأشار بوتين، إلى أن استمرار القتال في ليبيا يساعد على نمو الإرهاب ويقوض الأمن والاستقرار في المنطقة وله انعكاسات سلبية على أوروبا أيضا، داعياً إلى وقف إطلاق النار واتخاذ إجراءات استئناف الحوار السياسي بين جميع الأطراف.
وأعلن الرئيس الروسي دعم بلاده لمبادرة مؤتمر برلين حول ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنها من الممكن أن تكون خطوة في الاتجاه الصحيح.
وقبيل المحادثات، أكد وزير الخارجيّة الألماني هايكو ماس، حسب وكالة «أ ف ب» الفرنسية، أن تصاعد التوتّر هو أحد الأسباب الرئيسة لاجتماع ميركل وبوتين.
وعلى خط مواز، أجرى المتحدث باسم رئاسة النظام التركي إبراهيم قالن، والمبعوث الأميركي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، مباحثات في مدينة إسطنبول، حول الملف السوري وأهم التطورات في المنطقة، وفق وكالة «الأناضول» التركية.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء ضرورة استكمال تأسيس ما تسمى »المنطقة الآمنة» في إطار الاتفاق المبرم بين البلدين في 17 تشرين الأول 2019.
وأشار الجانيان إلى ضرورة زيادة المبادرات الدبلوماسية من أجل الحيلولة دون حدوث ما سموه «أزمة إنسانية» وموجة نزوح نتيجة تصاعد الاشتباكات في إدلب، بالإضافة إلى ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي مزيداً من الدعم لأعمال «اللجنة الدستورية» وإجراء انتخابات حرة وعادلة وشفافة لضمان نجاح العملية السياسية في سورية.
من جانبه، بحث نائب وزير خارجية النظام التركي سادات أونال، وجيفري، قضايا متعلقة بالوضع في محافظة إدلب، والمناطق التي احتلها نظام أردوغان مؤخراً في شمال سورية، وفق الوكالة.
وأشارت إلى أن الجانبين بحثا العملية السياسية المرتبطة بأنشطة «اللجنة الدستورية»، ووضع الإرهابيين الأجانب، والمفاوضات المتعلقة بقرار مجلس الأمن الدولي 2165 الخاص بالسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى سورية عبر المعابر الحدودية.
وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن جيفري يزور تركيا للقاء كبار المسؤولين في النظام التركي وعدد من المعارضين السوريين، على أن يتوجه بعدها إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء مسؤولين رفيعي المستوى، بهدف مناقشة الأوضاع الأخيرة في سورية والعراق.

وكالات



عدد المشاهدات:780( الأحد 07:26:30 2020/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2020 - 9:30 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" المزيد ...