السبت18/1/2020
م20:3:58
آخر الأخبار
المبعوث الأممي: يمكنني تأكيد وصول نحو 2000 مقاتل سوري إلى ليبياالرئيس اللبناني يطلب من الجيش استعادة الهدوء بوسط بيروتالسلطات التونسية تحبط مخططاً لاغتيال مباركة البراهمياحتجاجات شعبية أردنية على اتفاقية الغاز مع "إسرائيل"سورية تؤكد استمرارها في ممارسة واجبها بمكافحة الإرهاب وإنقاذ السوريين من ويلات وممارسات المجموعات الإرهابيةمرسوم بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنيةملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سورية زاخاروفا: الوجود الأميركي في سورية يتناقض بالكامل مع القانون الدولي إصابة 6 أتراك جراء انفجار سيارة مفخخة قرب العاصمة الصوماليةالداخلية تدعو لعدم التعامل بغير الليرة كوسيلة للمدفوعات وتؤكد ملاحقة المتلاعبين بسعر صرفها 265 معملاً جديداً في «الشيخ نجار» سينطلق هذا العامإردوغان.. بين شعارات (الأمَّة) ومقولات (المِلَّة)...بقلم الاعلامي حسني محلي لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفقسم شرطة التضامن في دمشق يلقي القبض على سارق ويسترد مصاغ ذهبي مسروق ويضبط شخص بحوزته مواد مخدرةقسم شرطة الحميدية في دمشق يلقي القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المخدرات وفتاة تسرق من المحلات التجاريةمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليااعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية سقطت في محيط قرية بنجارو بريف اللاذقيةالإرهابيون يصعدون اعتداءاتهم على المدنيين ويواصلون منع الأهالي من الوصول إلى الممرات بريفي إدلب وحلب.. والجيش يردتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66انتهاء تاريخ الصلاحية.. هل المنتج غير قابل للاستهلاك وإن كان بحالة ممتازة؟علماء يكشفون تأثير خطير للسكر على الدماغحديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفي"إم بي سي" تحسم جدل استمرار نانسي عجرم في برنامج "ذا فويس كيدز"زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتغاز «المتوسط» في صراعات الأمم وصفقة القرن!...د. وفيق إبراهيمحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> وثائق سرية تكشف أكاذيب الإدارات الأمريكية حول التدخل العسكري في أفغانستان

كشفت مجموعة وثائق سرية مسربة أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة أخفت عن الأمريكيين الحقائق المتعلقة بتدخلها العسكري المستمر منذ 18 عاما في أفغانستان حيث تعمد كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين منذ عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش وحتى اللحظة الكذب حول ما يجري فعلا وتقديم شتى أنواع المبررات والأكاذيب لمواصلة التدخل.

وأوضحت الوثائق الحكومية الأمريكية المسربة التي حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست أن كبار المسؤولين الأمريكيين منذ أيام بوش كذبوا مراراً وتكراراً على الأمريكيين حول جدوى التدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان وحاولوا دائماً تضليل الرأي العام في الولايات المتحدة عبر رسم صورة مزيفة عن تقدم او إنجازات مزعومة حققتها القوات العسكرية الأمريكية في هذا البلد محاولين إخفاء الأدلة التي تثبت فشل الولايات المتحدة في تحقيق أهدافها المعلنة هناك وغرقها في مستنقع عميق على مدى عقدين تقريباً من الزمن.

وتؤكد الوثائق التي تقع في أكثر من ألفي صفحة وتشمل مقابلات وشهادات موثقة لأشخاص لعبوا دوراً مباشراً في الغزو الأمريكي لأفغانستان بمن فيهم مسؤولون عسكريون رفيعو المستوى ودبلوماسيون وصولاً إلى عمال إغاثة وغيرهم أن عملية التدخل العسكري في أفغانستان فاشلة منذ بدايتها وأن الاستراتيجية الأمريكية المتبعة بهذا الشأن مليئة بالعيوب والأخطاء القاتلة.

وحسب المسؤول الأمريكي السابق في الجيش الأمريكي الجنرال دوغلاس لوت فإن القوات العسكرية الأمريكية لم يكن لديها أي فهم أو إدراك أساسي لطبيعة المهام المطلوبة منها في أفغانستان، بينما أكد الكولونيل الأمريكي السابق بوب كراولي أن الإحصاءات والبيانات التي كانت تقدمها الإدارات الأمريكية المتعاقبة حول مختلف الوقائع التي تجري في أفغانستان “غير صحيحة وتم التلاعب بها بطريقة أو بأخرى” لتصب في صالح عملية التدخل الأمريكي.

وأشارت الوثائق إلى أن الولايات المتحدة أنفقت ما يقارب تريليون دولار منذ بداية تدخلها في أفغانستان عام 2001 دون أن يشمل هذا الرقم ما أنفقته وكالات أمريكية مختلفة بما فيها الاستخبارات الأمريكية المركزية “سي آي إيه” مبينة أن واشنطن أرسلت أكثر من 775 ألف جندي أمريكي منذ غزوها لهذا البلد قتل منهم أكثر من 2300 جندي ، بينما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.

وفيما اكتفت الوثائق والاعترافات الواردة بها بالتركيز على فشل الغزو الأمريكي لأفغانستان وما اعتبرته خسائر لحقت بالولايات المتحدة جراءه فإنها تجاهلت من ناحية أخرى الوجه القاتم لآثار التدخل العسكري وما تسبب به من دمار وخراب فقد أدخل أفغانستان في دوامة من الإرهاب والعنف وأدى إلى وقوع عشرات آلاف الضحايا وجعل من هذا البلد بؤرة لانتشار وتغذية الإرهاب.

وقد ساهمت سياسات واشنطن وتدخلاتها العسكرية سواء في أفغانستان أو غيرها من الدول في ظهور تنظيمات إرهابية ومجموعات متطرفة وهذا ما أكده مسؤولون أمريكيون بمن فيهم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي أقرت في كتاب لها بأن الولايات المتحدة ساهمت في تأسيس وتمويل منظمات متطرفة في الشرق الأوسط وأفغانستان.

 



عدد المشاهدات:601( الثلاثاء 10:04:57 2019/12/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2020 - 6:54 م

الأجندة
سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) المزيد ...