الخميس17/10/2019
م13:56:4
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا الرئيس الأسد لـ الفياض: عدوان نظام أردوغان على بلدنا غزو سافر سترد عليه سورية عبر كل الوسائل المشروعة المتاحةالخارجية: العدوان التركي على الأراضي السورية وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانافتتاح سوق السقطية بمدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلهنظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتهازاخاروفا: الأمن والاستقرار في سورية لا يمكن تحقيقهما إلا بعد فرض سيادتها على كامل أراضيهاإردوغان: لم أعد قادراً على تتبع تغريدات ترامب المتقلبةتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةشمالي سوريا كما شمالي قبرص في العدوان التركي....موفق محادينروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ وفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> صحفية «إسرائيلية» و«اندبندنت عربية» تؤكدان فشل زيارة نتنياهو إلى روسيا

  الوطن | اعتبرت صحفية «إسرائيلية»، أن رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو أخفق في تحقيق أهدافه من وراء زيارته إلى روسيا، حيث رفضت الأخيرة فكرته بتنظيم لقاء ثان لمستشاري الأمن القومي لكل من روسيا والولايات المتحدة وتل أبيب بشأن سورية، بعدما تحدثت صحيفة «اندبندنت عربية» البريطانية عن إخفاق اللقاء بين الرئيس فلاديمير بوتين ونتنياهو.

وقالت الصحفية «الإسرائيلية» كسينيا سفيتلوفا، في تحليل نشرته أمس النسخة العبرية لموقع «المونتور» الأميركي: إن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو إلى روسيا فشلت في دق إسفين بين موسكو وطهران، وفق ما ذكر موقع «العربي الجديد» القطري الداعم للتنظيمات الإرهابية و«المعارضات» في سورية.

ولفتت سفيتلوفا إلى أنه باستثناء «الإنجاز الدعائي» المتمثل في التقاط صورة مع الرئيس بوتين عشية الانتخابات، فإن نتنياهو أخفق في دفع الروس لإحداث تحول في نمط علاقاتهم مع إيران.
وأشارت إلى أن نتنياهو قام بالزيارة بعدما أخفق في تنظيم لقاء ثان يجمع مستشاري الأمن القومي لكل من روسيا والولايات المتحدة و«إسرائيل» بشأن مستقبل الأوضاع في سورية، على أن يكون هذا الاجتماع مقدمة لعقد لقاء قمة يجمع نتنياهو بكل من بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وأوضحت، أن نتنياهو لم يفاجأ فقط من رفض بوتين للفكرة، بل كانت خيبة أمله كبيرة عندما اكتشف أن ترامب معني تحديداً بالتقارب مع إيران ويعكف على الإعداد للقاء محتمل مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.
وشككت في مزاعم نتنياهو، بأن بوتين منحه ضوءاً أخضر لمواصلة عمليات القصف داخل سورية.
وقام نتنياهو الخميس الماضي بزيارة إلى روسيا التقى خلالها الرئيس بوتين في سوتشي.
وأمس الأول، نقلت صحيفة «اندبندنت عربية» البريطانية من مصدر روسي مأذون أن الخلاف بين «إسرائيل» وروسيا بشأن الهجمات التي تشنها تل أبيب على أهداف في سورية والعراق، لا يزال على حاله، على الرغم من اللقاء الذي جمع نتنياهو بالرئيس الروسي.
وأفاد المصدر ذاته بأن روسيا منعت في الآونة الأخيرة هجمات «إسرائيلية» عدة على مواقع تابعة للحكومة السورية، مهددةً بإسقاط المقاتلات «الإسرائيلية».
وأضاف المصدر: إن مثل هذا الأمر حصل مرتين خلال الفترة الأخيرة، موضحاً أنه في نهاية آب الماضي، منعت موسكو هجوماً على موقع للجيش السوري في قاسيون حيث كانت «إسرائيل» بصدد استهداف بطارية صواريخ وأجهزة تعقب وتحكم تتبع لمنظومة «إس 300» الروسية التي استلمتها دمشق من موسكو.
كما منعت روسيا هجوماً آخر بعد ذلك بأسبوع تقريباً على موقع سوري في منطقة القنيطرة وغارة كان مقرراً أن تستهدف منشأة سورية حساسة في اللاذقية، بحسب المصدر.
ولفت المصدر إلى أن الرئيس الروسي أبلغ زائره أن بلاده لن تسمح بالمس بقوات الجيش العربي السوري أو بالأسلحة التي تزود دمشق بها، معتبراً أن السماح بذلك سيُعدّ تواطؤاً مع «إسرائيل» ويشكّل مصدر إزعاج للروس.
وحاول نتنياهو تصوير اللقاء على أنه إيجابي ويندرج ضمن سلسلة التعاون بين الجانبين، كما حاول استغلاله لمصلحته انتخابياً، إلا أنه لم ينجح بذلك وفق مصادر «إسرائيلية» نقلت عنها الصحيفة قولها: إن «اللقاء كان فاشلاً و«إسرائيل» الآن تعيد حساباتها بشأن استهداف مواقع في سورية والعراق».
وذكر المصدر الروسي أن بوتين شدد أمام نتنياهو على رفضه ورفض بلاده لـ«الاعتداءات على السيادة اللبنانية»، وأضاف: إن شيئاً ما تصدّع في العلاقات الروسية الإسرائيلية، وبوتين يشعر بأن أحداً ما يخدعه في مسألة سورية ولبنان وهذا ما لن يمر عليه مرور الكرام، ووجّه تحذيراً لنتنياهو من مغبة ضرب الأهداف المذكورة مستقبلاً.
ولفتت «الاندبندنت عربية»، إلى أن مصادر «إسرائيلية» تحدثت لـها روت قصة مشابهة لما أورده المسؤول الروسي، وإن كانت حاولت تخفيف حدة الخلاف الحالية إلى مستوى «خلافات تكتيكية» وليست مبدئية.



عدد المشاهدات:898( الأحد 10:53:31 2019/09/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 1:45 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو المزيد ...