الأحد5/4/2020
م16:55:33
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد"صناعة دمشق: 131 ألف منشأة مستمرة بالعمل لمواجهة تداعيات "كورونامصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> محتجو «النصرة» يعيدون قطع الطريق وجيش الاحتلال يختصر مسار دورياته … الجيش يقبض على هدنة إدلب و«مسرحية» تركية لفتح «M4»!

لا يزال الجيش العربي السوري يقبض بإحكام ولليوم الـ١٤ على التوالي، على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وفق الاتفاق الروسي التركي الأخير في موسكو، في ظل تلكؤ ومماطلة النظام التركي في تطبيق بقية بنود الاتفاق، ولاسيما البند الخاص بفتح طريق حلب اللاذقية والمعروف بـ«M4»، والذي اتخذ جيش الاحتلال التركي عليه «إجراءات» لتسيير دوريات من طرفه، وليست مشتركة مع الجانب الروسي، وهي بمثابة «مسرحية» لذر الرماد في العيون فقط.

وأكد مصدر عسكري في ريف إدلب الشرقي لـ«الوطن»، أن الجيش السوري مصرّ على الإمساك بهدنة إدلب منذ سريان مفعولها، لإنجاح تطبيق بنود «اتفاق موسكو» وفتح طريق حلب اللاذقية الإستراتيجي على الرغم من الخروقات المتكررة لإرهابيي «جبهة النصرة»، والتنظيمات الإرهابية المرتبطة به، ومن خلفها بعض الميليشيات الممولة من النظام التركي، والرافضة للاتفاق وتنفيذ البند الخاص منه بفتح الطريق الدولي أمام حركة المرور.

وجدد المصدر تأكيده، أن الجيش السوري وقوات الجو الروسية، وحرصاً على الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في أدلب، امتنعا ومنذ سريان مفعول الاتفاق في ٥ الشهر الحالي عن القيام بطلعات جوية في سماء المنطقة، عدا عن وقف أي مبادرة للتصعيد والاكتفاء بالرد على الخروقات بالوسائط النارية المناسبة.
ووصفت مصادر متابعة لما يتخذه جيش الاحتلال التركي من خطوات في مقاطع من الطريق السريع، الذي يصل بلدة ترنبة غربي سراقب بقرى ريف إدلب الغربي، وصولاً إلى تل الحور عند الحدود الإدارية الغربية للمحافظة، بأنها «مسرحية» و«استعراضية»، ولا تنم أبداً عن جدية في تمهيد الطريق كي تسلك شريطه الآمن الدوريات المشتركة الروسية التركية بعمق ٦ كيلو مترات على طرفيه.
وقالت المصادر: «بعد إزالة جرافات جيش الاحتلال التركي بعض السواتر الترابية التي أنشأها محتجون يعملون بإمرة وتمويل الفرع السوري لتنظيم القاعدة من بعض مواقع الطريق، عاد المحتجون لتكديسها ونصبها ثانية وفي المقاطع ذاتها أو أخرى مجاورة وتحت مرأى ونظر قوات الاحتلال التي لم تحل دون إتمام العملية».
وأضافت المصادر، إن الدورية التركية أحادية الجانب ودون عربات روسية، لم تتمكن الخميس الماضي من المسير على الطريق الدولي، سوى لمسافة ٤ كيلو مترات من ترنبة إلى محيط مفرق بلدة النيرب، وهي المسافة ذاتها التي قطعتها الدورية المشتركة الروسية التركية الأسبوع الفائت، قبل أن تعود أدراجها، وذلك من أصل ٧٠ كيلو متراً المسافة المفترض تأمينها لسير الدوريات المشتركة.
وشككت بالأنباء التي روجتها وسائل إعلام تركية وأخرى تابعة للميليشيات المسلحة الممولة من نظام رجب طيب أردوغان، حول مقتل جنديين من الجيش التركي، وجرح ثالث في انفجار عبوات ناسفة زرعها إرهابيون «راديكاليون» قرب بلدة محمبل الواقعة على الأوتستراد الدولي، واعتبرت أن الأهداف التركية بنشر مثل هكذا أكاذيب الهدف منها إقامة نقاط عسكرية جديدة بمحاذاة الطريق، وصل عددها إلى أكثر من ٣٠ نقطة بذريعة مراقبته، وإبعاد الخطر عنه لتسيير الدوريات المشتركة، من دون التنسيق مع الضامن الروسي للاتفاق، ولكي تصبح أمراً واقعاً يصعب الاستغناء عنه في المدى البعيد بما يخلق واقعاً ميدانياً يتنافى مع بنود اتفاقي «سوتشي» و«موسكو».

الوطن - وكالات



عدد المشاهدات:458( الأحد 08:25:40 2020/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 4:02 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...