الأحد5/4/2020
م16:29:14
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد"صناعة دمشق: 131 ألف منشأة مستمرة بالعمل لمواجهة تداعيات "كورونامصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> وزير الإعلام : ندرس «اليوم» إمكانية إيقاف بعض الصحف الورقية والاكتفاء بالنشر الإلكتروني

كشف وزير الإعلام عماد سارة أنه في حال زاد عدد المرتجعات من الصحف الرسمية فإن الوزارة سوف تضطر لإيقاف بعض الصحف الورقية والاكتفاء بنشر الأخبار «اون لاين» أو الإبقاء على صحيفة واحدة في السوق إضافة للنشر الإلكتروني، مؤكداً أن الموضوع قيد الدراسة وأنه «اليوم» سوف يتم عقد اجتماع حول ذلك.

وأصدرت وزارة الإعلام قراراً بتعليق العمل في الجهات التابعة لها والتي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً بسبب مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح سارة أن المقصود من هذا القرار تخفيض قدر المستطاع من العاملين في المؤسسات التابعة للوزارة بشكل لا يؤثر في العمل على غرار كل مؤسسات الدولة للتصدي لفيروس كورونا، ضارباً مثلاً هناك مديريات إذا تم تخفيض عدد العاملين فيها أو عطلت لا تؤثر في عمل الوزارة منها مديرية البحوث أو الدراسات إضافة إلى مديريتي التخطيط والتنمية الإدارية وغيرها من المديريات ذات الطابع الإداري.
وأضاف سارة: أما الإعلاميون فهم مثل رجل الإسعاف والإطفاء لا نستطيع التخلي عنهم، مشيراً إلى أن بوصلة الإعلام حالياً هي التوعية وبالتالي الإبقاء على الإعلاميين الموجودين سواء في الصحف أم في التلفزيون باعتبار أن عمل الإعلام حالياً مؤازرة لجميع الوزارات وتوعية جميع المواطنين.
سارة أشار إلى أن الحملة التوعوية مستمرة ومن دون تهويل بل نقل الوقائع بموضوعية، مضيفاً: لن نتمادى بالسوداوية وسوف نعمل على توجيه السوريين بضخ كم كبير من المعرفة والوعي واضعين المصلحة العامة فوق كل اعتبار، معتبراً أن الإعلام العاجز عن مخاطبة جمهوره هو إعلام عقيم ولن نكون كذلك بل سنكون دائماً في المقدمة لتوعية الجمهور بما فيه مصلحة الوطن.
وأضاف سارة: الآن نحن بحاجة إلى خطاب إعلامي موحد ليكون خطاباً جامعاً وليس مفرقاً، مشيراً إلى التخفيف من البرامج الجماهيرية قدر المستطاع باعتبار أنه لا يمكن حالياً بث هذه البرامج لأن التوجه حالياً التحذير من التجمعات.
وأشار سارة إلى أن بعض القنوات العالمية تبث برامج إعادة إلا نشرات الأخبار تكون بثاً مباشراً أما التلفزيون السوري وحتى الآن كل البرامج تحدّث وجديدة ومُحدثة إلى جانب نشرات الأخبار.
ولفت سارة إلى أنه تم عقد اجتماع مع الإعلام الخاص منذ عدة أيام من أجل توحيد الخطاب الإعلامي ليكون خطاباً جامعاً، مضيفاً: قلنا في هذا الاجتماع إن الهدف منه هو خدمة الوطن فعندما يتعرض الوطن لخطر يجب على الجميع الالتفاف حوله ولم تعد هناك مساحة للسبق الصحفي بل السبق الصحفي هو سلامة المواطن وحمايته.
وفيما يتعلق بموضوع وسائل التواصل الاجتماعي طالب سارة بأن تتكاتف مع الإعلام سواء العام أو الخاص باعتبار أن موضوع الفيروس ليس مزحة، موضحاً أن صفحات التواصل الاجتماعي تتبع للجريمة الإلكترونية وبالتالي تتبع لوزارة الداخلية وما يتبع لوزارة الإعلام هو الإعلام وبالتالي ليس كل من يكتب في هذه الصفحات هو إعلامي ويحاسب عبر قانون الجريمة المعلوماتية.



عدد المشاهدات:684( الأحد 08:19:08 2020/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 4:02 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...