الخميس9/4/2020
ص7:16:32
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة” الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعبكين تؤكد أن تصريحات ترامب تجاه منظمة الصحة العالمية خطيرةجائحة كورونا تتسبب بوفاة أكثر من 86 ألف شخص في العالمالتجارة الداخلية: تنظيم 5162 ضبطاً عدلياً ومعالجة 822 شكوى خلال آذارالمركزي: تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين في مراكز مؤسسة البريدكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> النظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة


 الوطن – وكالات

بعد امتناعها لعدة مرات بسبب التوتر بين البلدين، عاد النظام التركي لتسيير الدوريات المشتركة مع القوات الروسية في شمال سورية، وسط أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة في ريف مدينة الرقة الغربي.

وسيرت القوات الروسية وقوات الاحتلال التركي أمس دورية مشتركة في ريفي رأس العين وأبو رأسين بريف الحسكة، وفق مصادر إعلامية معارضة ذكرت أن الدورية ضمت 4 عربات روسية ومثلها تابعة للنظام التركي وانطلقت من معبر شيريك الحدودي مع تركيا وجابت قرى بدليك وملك وظهر العرب وعباس وإبراهيمي وفقيرة وحليوة وعراد الواقعة بريف أبو رأسين الشمالي ورأس العين الشرقي، قبل أن تعود إلى شيريك.

وأشارت المصادر مروحية روسية رافقت الدورية المشتركة وحلقت على علوٍ منخفض، لافتة إلى أن هذه الدورية تعتبر الأولى منذ بدء التوتر الروسي – التركي.
وتوترت العلاقات بين روسيا والنظام التركي بعد بدء الجيش العربي السوري عملية عسكرية واسعة النطاق بريفي إدلب وحلب حرر خلالها مساحات شاسعة من الأراضي التي كانت تنظيمات إرهابية مدعومة من النظام التركي تسيطر عليها.
وتم في 22 تشرين الأول الماضي التوصل إلى مذكرة تفاهم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي في سوتشي، بعد أن شن الأخير عدوانه على مناطق شرق سورية.
وتضمنت المذكرة تسهّل موسكو انسحاب «وحدات حماية الشعب» الكردية، التي تصنفها أنقرة منظمة «إرهابية»، من منطقة بعمق 30 كيلومتراً من الحدود مع تركيا، وتسيّر دوريات مشتركة قرب الحدود.
وعلى الرغم من التزام موسكو بتنفيذ بنود المذكرة إلا أن النظام التركي يواصل عدوانه على مناطق شرق الفرات، وامتنع منذ شن الجيش العربي السوري المعركة في ريفي إدلب وحلب لثلاث مرات من تسيير دورية مشتركة مع النظام التركي.
على خط مواز، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن تعزيزات عسكرية روسية، وصلت إلى المطار العسكري في مدينة الطبقة (55 كم غرب الرقة) شمال شرق سورية.
وبينت أن التعزيزات تشمل خمس عربات على متنها جنود من الشرطة العسكرية الروسية وشاحنتين مغطاتين بشكل كامل دخلت إلى مطار الطبقة قادمة من مدينة مسكنة شرق حلب عبر طريق حلب – الرقة، تزامناً مع تحليق مروحيات روسية في أجواء المنطقة.
من جهة ثانية، ذكر موقع «العربي الجديد» القطري، الداعم للتنظيمات الإرهابية أن مجهولين هاجموا حاجزاً لميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» على أطراف بلدة الحوايج بريف دير الزور، بالأسلحة النارية، موقعين إصابات بين مسلحيها، الأمر الذي دفع «قسد» إلى استقدام تعزيزات، اشتبكت مع المهاجمين ضمن القرية.
وبيّن أنه وخلال ملاحقة «المهاجمين»، أطلقت «قسد» صاروخاً أصاب منزلاً في القرية، ما أدى إلى استشهاد مدني من آل الصالح، لافتاً إلى أن الميليشيا قامت بتطويق البلدة، وفرضت حظر التجوال على المدنيين فيها.
وذكر أن قوة كبيرة من «التحالف الدولي»، مدعومة بالطيران المروحي، شاركت في تطويق البلدة، ونادت على المدنيين عبر مكبرات الصوت لعدم الخروج من المنازل وعدم مغادرتها حتى إبلاغهم بذلك.



عدد المشاهدات:1599( الثلاثاء 05:53:23 2020/02/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 4:58 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...