الثلاثاء25/2/2020
ص0:17:56
آخر الأخبار
طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيه "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةلافروف يبحث مع غوتيريس الوضع في سوريةشخصيات تركية:أردوغان ينتهج سياسات طائشة ويدعم الإرهابيين في سورية “المركزي” يحدد شروط بيع تذاكر الطيران بالليرة والدولاربيان إعلامي – افتتاح مركز جديد في دمشق يعنى بالدعم المجتمعي والمؤسساتيما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب…إلقاء القبض على أشخاص أقدموا على إلقاء قنبلة يدوية في حي الفرافرة بحلبإخماد حريق داخل محل لإصلاح الدراجات النارية في منطقة المزة بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش يحرر 8 قرى بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه دير سنبل وترملاالمجموعات المسلحة تقطع المياه عن الحسكة وتل تمر السوريتينمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحمنها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلمدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةباسل الخطيب: حارس القدس أكبر من أن يصنف ضمن مشروع "خبز الحياة"محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشرطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> «الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»


 الوطن - وكالات| في وقت كشف ما يسمى «مجلس سورية الديمقراطية – مسد» عن وجود مساعٍ عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة»، والعمل على عقد مؤتمر لها في القاهرة، تحدثت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية عن استعدادها للحوار في دمشق لحل الأزمة.

وقال الرئيس المشترك لـ«مسد»، رياض درار، وفق صحيفة «الشرق الأوسط» المملوكة للنظام السعودي: «هي المرة الأولى التي يتم فيها استقبالنا من وزارات خارجية دول فاعلة بالمنطقة، وكان استقبالاً دبلوماسياً بدعوة من حكومات هذه الدول» التي كان بينها الأردن ومصر.

وحول المساعي من أجل إعادة هيكلة المعارضة، قال: «المعارضة المرتبطة بأجندات تركيا ستبقى لحماية مصالح دولة معادية للشعب السوري، خلال لقاءاتنا طرحت حكومات هذه الدول جدية في ضرورة إعادة هيكلة المعارضة»، لافتاً إلى أن «مسد» سيعمل مع كل جهة تعمل على إيجاد حل للأزمة السورية «لكن بعيداً عن تركيا ومشروعها لأنها تستخدم أداة في التنافس الروسي الأميركي على الأرض السورية».
وأشار درار إلى أن كثيراً من الدول العربية والأوروبية التي عقدوا معها تلك اللقاءات «اكتشفت مدى ارتهان المعارضة بمصالح دول إقليمية، وعدم جديتها بالبحث عن حلول جذرية للأزمة، الأمر الذي دفع هذه الحكومات لإعادة حساباتها، وهي تعمل على سحب دعمها لتلك الأطراف بشكل تدريجي، سياسياً وعسكرياً».
وأضاف درار: «تمحورت لقاءاتنا حول تمثيل مكونات المنطقة، من كرد وعرب وآشوريين ومسيحيين وتركمان وشركس، في المسارات المستقبلية لحل الأزمة السورية».
بدوره، الرئيس المشترك لما يسمى «المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية» عبد حامد المهباش، أشار وفق وكالة «هاوار» الكردية إلى أن الأزمة السورية قائمة منذ عشر سنوات، ونتج عنها الكثير من الدمار سواءً على صعيد المؤسسات أم المعامل والبنى التحتية، نتيجة ما سماه «عسكرة الثورة».
جدير ذكره أن الاحتلال الأميركي التي ترتمي الميليشيات الكردية في أحضانه، كان دمر معظم مناطق شمال شرق البلاد وعلى وجه الخصوص مدينة الرقة التي بلغت نسبة الدمار فيها 90 بالمئة بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وبالذريعة نفسها دمر جميع الجسور على نهر الفرات.
وفي محاولة لقلب الحقائق زعم المهباش أن مسؤولية تأزم الأزمة السورية تتحملها ما سمّاها «الأطراف المتعنتة»، التي «كانت تعطي الأذن الصماء لما كانت تطلبه الإدارة الذاتية».
وأكد المهباش مجدداً أنهم مستعدون لمد أيديهم للدولة السورية للحوار مرةً أخرى، وقال: «نعود مرةً أخرى ونمدُ أيدينا للحكومة المركزية في سورية، وندعوها مرةً أخرى للحوار والتفاوض بين السوريين لحل الأزمة السورية».
وجرت منتصف عام 2018 محادثات في دمشق بين ممثلين عن الحكومة ووفد من «مسد» بشأن تطبيع الأوضاع في منطقة شرق الفرات وعودة سيطرة الدولة إلى تلك المنطقة التي تسيطر على جزء كبير منها «قوات سورية الديمقراطية – قسد» التي تعتبر الجناح المسلح لـ«مسد»، إلا أن الأخير أفشل المحادثات بسبب خضوعه لإملاءات وتعليمات الاحتلال الأميركي.
وبعد العدوان التركي الذي بدأ في تشرين الأول الماضي على منطقة شرق الفرات وتخلي الاحتلال الأميركي عن «قسد»، سارعت الأخيرة إلى اللجوء للدولة السورية التي مدت لها يد النجدة أكثر من مرة ودخلت قوات الجيش العربي السورية إلى العديد من مناطق شمال شرق سورية لصد العدوان التركي، وراح «مسد» يطلق التصريحات برغبته في استئناف المفاوضات مع دمشق.
من جانب آخر، قال عضو اللجنة الدستورية عن وفد المعارضة، قاسم الخطيب، وفق وكالة «سبوتنيك»، معلقاً على المحادثات التي أجراها في موسكو المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، غير بيدرسون: «بتصورنا هو عمل إيجابي لا بد منه، ونحن نعلم أن 90 بالمئة من مفاتيح الحل هي في موسكو».
وبالنسبة للوضع في محافظة إدلب، قال الخطيب: «طبعا نحن مع محاربة جميع الفصائل الإرهابية في إدلب، وإخراج كل الإرهابيين وعلى رأسها «جبهة النصرة»، واليوم هناك حالة من الهستيريا في إدلب ونتمنى أن تلتزم جميع الأطراف بوقف إطلاق النار».
ويوم الجمعة الماضي بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف مع بيدرسون، قضايا التسوية السورية.
كما أجرى بيدرسن، أثناء زيارته إلى موسكو، محادثات مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.



عدد المشاهدات:583( الأحد 06:29:51 2020/01/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 11:35 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" المزيد ...