السبت18/1/2020
م20:56:17
آخر الأخبار
المبعوث الأممي: يمكنني تأكيد وصول نحو 2000 مقاتل سوري إلى ليبياالرئيس اللبناني يطلب من الجيش استعادة الهدوء بوسط بيروتالسلطات التونسية تحبط مخططاً لاغتيال مباركة البراهمياحتجاجات شعبية أردنية على اتفاقية الغاز مع "إسرائيل"سورية تؤكد استمرارها في ممارسة واجبها بمكافحة الإرهاب وإنقاذ السوريين من ويلات وممارسات المجموعات الإرهابيةمرسوم بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنيةملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سورية زاخاروفا: الوجود الأميركي في سورية يتناقض بالكامل مع القانون الدولي إصابة 6 أتراك جراء انفجار سيارة مفخخة قرب العاصمة الصوماليةالداخلية تدعو لعدم التعامل بغير الليرة كوسيلة للمدفوعات وتؤكد ملاحقة المتلاعبين بسعر صرفها 265 معملاً جديداً في «الشيخ نجار» سينطلق هذا العامإردوغان.. بين شعارات (الأمَّة) ومقولات (المِلَّة)...بقلم الاعلامي حسني محلي لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفقسم شرطة التضامن في دمشق يلقي القبض على سارق ويسترد مصاغ ذهبي مسروق ويضبط شخص بحوزته مواد مخدرةقسم شرطة الحميدية في دمشق يلقي القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المخدرات وفتاة تسرق من المحلات التجاريةمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليااعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية سقطت في محيط قرية بنجارو بريف اللاذقيةالإرهابيون يصعدون اعتداءاتهم على المدنيين ويواصلون منع الأهالي من الوصول إلى الممرات بريفي إدلب وحلب.. والجيش يردتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66انتهاء تاريخ الصلاحية.. هل المنتج غير قابل للاستهلاك وإن كان بحالة ممتازة؟علماء يكشفون تأثير خطير للسكر على الدماغحديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفي"إم بي سي" تحسم جدل استمرار نانسي عجرم في برنامج "ذا فويس كيدز"زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتغاز «المتوسط» في صراعات الأمم وصفقة القرن!...د. وفيق إبراهيمحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> ميليشيات تركيا تصعّد شمال حلب وفي غربها بـ«منيان» … الطريق بين «عين عيسى» و«تل تمر» في عهدة الجيش

أسفرت تضحيات الجيش العربي السوري وصموده على خطوط انتشاره في مناطق التماس مع المحتل التركي في رأس العين وتل أبيض، إضافة إلى ضغوط موسكو على أنقرة، عن البدء بتطبيق شق اتفاق «سوتشي»، الموقع في ٢٢ تشرين الأول بين الرئيسين الروسي والتركي، الخاص بسيطرة الجيش السوري على الطريق الدولي حلب الحسكة والمعروف بـ«M4».

 

وتأتي أهمية الأوتستراد الدولي بأنه يصل بين حلب والعراق عند القامشلي، على حين يعتبر قسمه الذي يربط بين ناحية تل تمر وناحية عين عيسى، بأنه عقدة مواصلات طرقية ويربط بين مناطق إستراتيجية في الجزيرة السورية، ولذلك سارع جيش الاحتلال التركي ومرتزقته إلى السيطرة على نقاط منه، لفرض أمر واقع قبل الرجوع إلى نص «سوتشي» الخاص به لتنفيذه ووضعه في عهدة الجيش السوري، بإشراف روسي إثر مفاوضات شاقة بين عسكريين روس وأتراك قبل أسبوعين تكللت بالنجاح.
وأوضح مصدر ميداني في الحسكة لـ«الوطن»، بأن الجيش السوري سيثبت نقاطاً عسكرية له على الطريق بين تل تمر وعين عيسى، مشيراً إلى أن بدء عملية انسحاب جيش الاحتلال التركي وميليشياته العسكرية، التي تسمي نفسها «الجيش الوطني» إضافة إلى «قسد» من الأوتستراد الدولي بين تل تمر وعين عيسى، جاء بعد يومين من تسيير دورية عسكرية مشتركة روسية تركية على الطريق لتنفيذ عملية تفتيش فيه، وبعد ١٠ أيام من الاتفاق بين العسكريين الروس والأتراك حول ذلك، وإثر انتشار قوات عسكرية روسية في بلدتي تل تمر وعين عيسى، ومواصلة عملية تفكيك الألغام في صوامع الحبوب في منطقتي «عالية» و«تل تمر»، وإطلاق العمل بمحطة الكهرباء الفرعية في منطقة مخيم «مبروك» للنازحين الواقع بين رأس العين وتل أبيض.
ولفت المصدر إلى أنه من المبكر القول: إن طريق حلب الحسكة بات آمناً بشكل كامل أمام حركة السير، في انتظار تأسيس نقاط المراقبة الروسية التركية، وتثبيت نقاط انتشار الجيش السوري على الطريق، وكذلك إعادة انتشار الجيش السوري في بعض مقاطع الطريق، الذي تتواجد فيه «قسد» بريف حلب الشمالي الشرقي وأرياف الرقة وفي محيط القامشلي ومناطق أخرى من الجزيرة السورية.
في سياق منفصل، استشهد مدني وجرح ثلاثة آخرين جراء استهداف إرهابيين يتمركزون في جمعية الصحفيين بخان العسل، غرب مدينة حلب ومنطقة منيان المتاخمة، بقذائف صاروخية، في تصعيد جديد دأبت على انتهاجه الميليشيات الموالية لتركيا و«جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها بحق السكان الآمنين في أحياء غرب المدينة، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، والذي لفت إلى أن مدفعية الجيش وسلاح الصواريخ لديه دمروا منصات لإطلاق القذائف في خان العسل والمنصورة، وقتلوا وجرحوا عدداً من الإرهابيين.

الوطن



عدد المشاهدات:914( الثلاثاء 06:53:54 2019/12/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2020 - 8:53 م

الأجندة
سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) المزيد ...