الاثنين27/1/2020
م20:56:59
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنمصادر أمنية : سقوط 4 صواريخ داخل مجمع السفارة الأميركية في بغداداستكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةالمهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيالخارجية: التنظيمات الإرهابية تعمل بدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي مزعوم غرب حلب وجنوب شرق إدلب...جراء الزلزال ...41 قتيلاً في شرق تركيا مسؤولون أمريكيون يقرون بتحطم طائرة عسكرية أمريكية وسط أفغانستانوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة النفط: سنوقف التعامل مع المعتمد المخالف لتوزيع أسطوانات الغاز تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!عجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهارجل ينفصل عن زوجته بعد زواج دام 14 سنة.. والسبب ميسي!فخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> رد سوري على ترامب: النفط لنا وسنعيده بشتى الوسائل

محمد عيد | ردت دمشق على الموقف الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول رغبته بالتصرف بالنفط السوري كيفما شاء عبر التلويح بتفعيل مقاومة شعبية كان الرئيس السوري بشار الأسد قد أتى على ذكرها في لقائه مع وسيلة إعلامية روسية كأسلوب أنجع للتعاطي مع سياسة رئيس أمريكي اختار وخلافا لمن سبقه ألا يغلف أطماعه في ثروات الشعوب بلبوس "رحماني".

سنعيد حقول النفط بشتى الوسائل

رفض نائب وزير الكهرباء السوري الدكتور حيان سلمان توصيف ترامب بأنه سارق للنفط السوري، فالسرقة وفق سلمان هي عمل يتم بسرية تامة وغالبًا ما يكون تحت جنح الظلام، فيما ترامب ينهب النفط السوري علانية وبدون أي تحفظ أو حياء "وهذا عدوان موصوف وفعل احتلال يجب أن يلقى كل مقاومة".

معاون وزير النفط السوري وفي حديثه لموقع "العهد" الإخباري لفت إلى أن "الحكومة السورية ستقارب الموضوع من زاوية قانونية وفق الأصول المتفق عليها دوليًا رغم تيقنها من أن هذا الإحتلال والعدوان الأمريكي لن يزول إلا بالمقاومة الشعبية التي تبدو دمشق بوارد بلورتها وتقديم كل صنوف الدعم لها حين تنشأ في شمال شرق البلاد".

حيان رفض تخوين المكون الكردي "بين العرب خونة وبين الأكراد خونة، وليس الجميع بخونة"، مضيفًا بأنه لا يعتريه أدنى شك في أن السوريين الأكراد سيكونون في عداد هذه المقاومة الشعبية التي "أشار إليها الرئيس الأسد في لقائه مع قناة روسيا 24 والتي ستعيد لنا حقول نفطنا لنستثمره مجددا في مشاريع إعادة بناء البنى التحتية لهذا الوطن العزيز".

سلمان غمز من الخيارات السيئة لبعض القيادات الكردية التي لا تزال تراهن على الأمريكي وتفتح القنوات العلنية مع السعودية والكيان الصهيوني "ماذا تعني زيارة وفد من هذه الميليشيات بالأمس للرياض التي دعمت كل أشكال الإرهاب في سوريا؟ وماذا سيقرر هؤلاء وهم يقطعون مع دمشق؟ يجب أن يخجلوا من علاقتهم مع الكيان الصهيوني التي باتت على كل لسان، فهذه العلاقة تدينهم وتنفر بقية السوريين منهم وستبقى وصمة عار على جبينهم".

المقاومة تزيل التناقضات

من جانبه أشار عضو مجلس الشعب السوري رياض طاووز إلى أن "المقاومة الشعبية تبدو السبيل الأوحد لإستعادة حقوق الشعب السوري كاملة في نفطه وثرواته"، موضحا أن الإتصالات التي تردهم كأعضاء مجلس شعب من أبناء المناطق الشمالية الشرقية من سوريا "تبدي الإستعداد الحقيقي لفتح النيران على المحتل من جميع أبنائنا هناك".

طاووز وفي حديثه لموقع "العهد" الإخباري لفت إلى أن "المقاومة التي ستحظى برعاية رسمية سورية ستلغي كل الخلافات الموجودة بين أبناء سوريا هناك بكل مكوناتهم، فحين تحضر الوحدة الجامعة تغيب كل الإنتماءات الضيقة، ولا نسمع حينها بعرب وأكراد وآشوريين وسريان وغيرهم .. كلهم سوريون".

كما شدد طاووز على أن السوريين مؤمنون بأن أرضهم ونفطهم سيعود لهم في نهاية المطاف ومرد ذلك إلى خوف القيادة الأمريكية من الخسائر البشرية التي ستنجم عن المقاومة الشعبية المؤملة "وهو أمر لا يمكن لرئيس أمريكي أن يحتمله سيما وأنه بنى سياسته على ابتزاز الآخرين بالمال بعيدا عن زج قواته في المعارك".
 



عدد المشاهدات:1609( السبت 11:54:55 2019/12/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/01/2020 - 8:47 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...