السبت7/12/2019
ص1:8:46
آخر الأخبار
لأول مرة منذ 2011.. وفد سوري يزور السعودية للمشاركة في اجتماعات الأمانة العامة للصحفيين العربالوزير باسيل يحذر من فوضى يعد لها في الخارجالرئاسة اليمنية: مزاعم أميركا حول إعتراض شحنة صواريخ إيرانية قادمة إلى اليمن كذبة وقحةنتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى (إسرائيل) الحق الكامل بضم غور الأردن ..!!سانا : مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية غير شرعية قرب حقل العمر في ريف دير الزور بسوريابالفيديو ...مغترب سوري يتبرع لبلاده بمحطة تعليمية ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها في العالمأجواء باردة ليلاً وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةالمقداد: سورية ستواصل تقديم الدعم للأونروا بما يضمن استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيينلافروف وبيدرسون: أهمية تواصل الحوار السوري السوري دون تدخل خارجيمقتل 3 وإصابة آخرين بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بفلوريدا... ومطلق النار هو ملازم في القوات الجوية السعودية جمعية الصاغة: إيقاف تسعير الذهب على الدولار الوسطي.. بل وفق العرض والطلبمؤشر تداولات سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 24.35 نقطة بتداولات 312 مليون ليرة السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيلا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىالجيش السوري يوجه ضربات مركزة للمسلحين بريف حلبقوات الاحتلال الأمريكية تنقل أحد عملائها من إرهابيي “داعش” إلى قاعدتها غير الشرعية في الشداديمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشق6 نصائح ذهبية لخسارة الوزن خلال النومتنظيف أسنانك 3 مرات يوميا يحميك من أمراض القلبسلطان الطرب بخير وبصحة جيدة نهاية مأساوية لملكة جمال باكستانموزة على الحائط.. ثمنها 120 ألف دولارزوجان عاشا معا 68 سنة وتوفيا معا بيوم واحد"كرتونة البيض".. قصة الاختراع الذي حقق 8 مليارات دولارشاهد الشمس تلتهم الأرض "مشوية" في تصور مرعب للنهاية الحتميةالسوريون ودرس الحرب....بقلم عقيل محفوضالقتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

ســـوريــة الآن >> تركيا تستولي على صوامع «شركراك» في الرقة بعد انسحاب «قسد» منها … الجيش يستعيد محطة «تشرين» ويفشل عرقلة «اتفاق تل تمر»

حلب - خالد زنكلو| أفشل الجيش العربي السوري محاولة ميليشيات تركيا، التي تؤازر جيش الاحتلال التركي في عدوانه على الأراضي السورية شمال شرق البلاد، عرقلتها تنفيذ «اتفاق تل تمر» في ريف الحسكة الشمالي، والذي نص على انسحاب الميليشيات و«قوات سورية الديمقراطية- قسد» من المنطقة، وتسليمها مع الطريق العام الذي يربط حلب بالحسكة، إلى الجيش السوري الذي أحكم سيطرته، وبرعاية روسية، على محطة «تشرين» للطاقة الكهرومائية على نهر الفرات، والتي تعد ثاني أكبر محطة لتوليد الطاقة في سورية بعد محطة سد الفرات.

وقال مصدر ميداني في تل تمر لـ«الوطن»: إن الجيش السوري وبمؤازرة القوات الرديفة صد صباح أمس وليل أمس الأول، هجوماً نفذته الميليشيات التابعة لتركيا على المحاور الشمالية لتل تمر في قرى المحمودية والعريشة والقاسمية، والتي كان من المفترض أن يستلمها الجيش السوري غداً الأربعاء من «قسد»، مع طريق عام حلب- الحسكة المار بالمنطقة، بموجب الاتفاق الذي رعته موسكو.
وأضاف المصدر: إن الجيش السوري اشتبك مع مرتزقة تركيا، وبادلها القصف بالأسلحة الثقيلة، ونفى سيطرة المرتزقة على أي نقطة على أوتستراد حلب- الحسكة في منطقة تل تمر، كما في قرية الدردارة، حسبما روجت مصادر إعلامية معارضة تابعة للميليشيات، كما أكدت وكالة «سانا» الرسمية مساء أمس أن وحدات الجيش وسعت انتشارها غرب ناحية تل تمر ودخلت أربع نقاط جديدة منها قريتا الدشيشة والطويلة.
وأشار المصدر إلى أن ميليشيات تركيا، أصيبت بالصدمة من انتزاع «ورقة تل تمر» من يدها بعدما شنت هجمات طوال شهر مضى لمحاصرتها والسيطرة عليها، ولذلك استقدمت تعزيزات عسكرية وتوجهت مع جيش الاحتلال التركي أمس صوب صوامع «شركراك»، الواقعة في ريف عين عيسى شمال الرقة، وبسطت هيمنتها عليها بعد أن أخلتها «قسد» لتسليمها إلى الجيش السوري، وفق اتفاق مع مفاوضين عسكريين روس.
في الأثناء واصلت ميليشيات ومرتزقة الاحتلال التركي عمليات سرقة ونهب ممتلكات المواطنين في القرى والبلدات التابعة لناحيتي تل تمر ورأس العين، بالتوازي مع قيامها بمداهمة المنازل ووضع حواجز على الطرقات لاختطاف الشبان واقتيادهم مكبلين إلى جهة مجهولة.
تأتي هذه التطورات في وقت أحكم فيه الجيش السوري أمس سيطرته على محطة الطاقة الكهرومائية «تشرين» والواقعة على نهر الفرات بالاتفاق بين «قسد» وموسكو، التي سيرت شرطتها العسكرية مساء أمس دوريات عسكرية في محيط المحطة، التي تعد ثاني أكبر محطة من نوعها في سورية، وتزود حلب منبج- ومناطق أخرى شرق الفرات بالكهرباء، بحسب مصدر عسكري في وحدات «حماية الشعب»، ذات الأغلبية الكردية والعمود الفقري لـ«قسد».
وبيّن المصدر لـ«الوطن»، أن عنفات سد «تشرين» الست، التي يشرف عليها خبراء سوريون من وزارة الكهرباء، جيدة وجاهزة للعمل بشكل كامل، ولفت إلى أن كل عنفة قادرة على توليد طاقة كهربائية بمقدار 105 ميغا واط ساعي، ما سينعكس على تحسين حال الكهرباء في سورية، عدا عن إرواء مساحات واسعة من الأراضي، إذ تبلغ سعة الخزان المائي لبحيرة تشرين خلف السد، الذي تعد حالته الفنية بوضع جيد، ٩.١ مليار متر مكعب من مياه الفرات، علماً أن السد بني نهاية ثمانينيات القرن الماضي، في حين وضعت المحطة في الخدمة عام ١٩٩٩.
الوطن
 



عدد المشاهدات:1365( الثلاثاء 08:08:19 2019/11/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/12/2019 - 9:50 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...