الأحد8/12/2019
م22:11:21
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعي وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريالجيش يعزز انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ويثبت نقاطا جديدة في محيط محطة كهرباء مبروكةمجلس الشعب يقر مشاريع قوانين تتعلق بإعفاء المشتركين المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد وبإقامة مصفاتي نفط وتوسيع مصب نفط طرطوسافتتاح كنيسة أم المعونات للأرمن الكاثوليك في حلب بعد ترميمها من أضرار الإرهابأكاديمي تركي: لا يمكن لتركيا ضمان أمنها ومصالحها في المنطقة دون التعاون مع الدولة السوريةأ ب: لافروف سيزور واشنطن لأول مرة منذ 2017 ويبحث ملفات سوريا وأوكرانيا وفنزويلا" التموين" تصدر ملحق نشرة الأسعار رقم /1/ للطون والسردين والبن والمتةمجلس الوزراء:تطبيق الدفع الالكتروني في 4 وزارات و تفعيل عمل لجان مراقبة الأسواق لضبط الأسعار وتعزيز توريدات المواد الأساسية السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدة"النينجا" يلاحق المسلحين في الشمال السورياستشهاد مدني وإصابة طفل باعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرية العزيزية ومدينة السقيلبية بريف حماةمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذههل بدائل السكر صحية وتحمي من البدانة فعلا؟6 نصائح ذهبية لخسارة الوزن خلال النومسوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "موعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةقيمتها 120 ألف دولار.. أكل التحفة الفنية لأنها "مهضومة"طالب سوري يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضيةإنستغرام يريد معرفة تاريخ ميلاد مستخدميه.. وهذه هي الأسبابشرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلالالسوريون ودرس الحرب....بقلم عقيل محفوض

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

ســـوريــة الآن >> الزعبي: الحكومة السورية لن تسمح لأميركا بالسيطرة على حقول النفط


  وكالات | أكد عضو مجلس الشعب جمال الزعبي أمس أن الحكومة السورية لن تسمح للولايات المتحدة الأميركية بالسيطرة على حقول النفط وسرقتها، مشدداً على أن الدولة سوف تستعيد سيطرتها على أراضيها كافة، وذلك بعد تصريحات لوزير الدفاع الأميركي مارك اسبر ذكر فيها أن بلاده ستستخدم «القوة الساحقة» ضد أي محاولة لانتزاع السيطرة على تلك الحقول.


وقال الزعبي، حسب «راديو سبوتنيك»: إن «التصريحات الأميركية حول حقول النفط السورية هي فقط لحفظ ماء الوجه، حيث إنها قامت بسحب قواتها وأبقت على عدد قليل من الجنود وهم غير قادرين على السيطرة على منابع البترول».

وانتقد الزعبي الولايات المتحدة، لأنها اعتادت سرقة ثروات الشعوب والسيطرة علي مقدرات البلاد، مضيفاً: إن «الحكومة السورية لن تسمح بهذا الموضوع وسوف تعود سيطرة الدولة على كامل أراضيها».
وقال الزعبي تعليقاً على تهديدات اسبر: إن تلك التهديدات هي مجرد كلام للاستهلاك الداخلي في أميركا، وإن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرمي للسماح لبعض الشركات الأميركية بإعادة الإعمار أو بالعمل في مجال النفط.
وأضاف: «إن الرئيس بشار الأسد أكد أكثر من مرة بأنه لن نسمح لأي شركة تتبع لدولة ساهمت بالعدوان على سورية أن تساهم في إعادة الإعمار فيها».
وثمن الزعبي الدور الروسي كحليف قوي لدمشق، مؤكداً أن موسكو تعي اللعبة تماماً، وتشدد على أن الجيش العربي السوري سينتشر على كامل أراضيه، وأنها ستعمل على أن تكون كل الأراضي السورية موحدة.
تصريحات عضو مجلس الشعب جاءت بعد ساعات قليلة من تصريحات لوزير الدفاع الأميركي نقلتها وكالة «رويترز» ذكر فيها أن بلاده ستتصدى لأي محاولة لانتزاع السيطرة على حقول النفط السورية من أيدي ما أسماهم الجماعات السورية المسلحة المدعومة من الولايات المتحدة «المليشيات الكردية» باستخدام «القوة الساحقة» سواء كان الخصم تنظيم داعش الإرهابي أو قوات مدعومة من روسيا أو سورية.
وقبل أيام وفي دلالة على لصوصيته الموصوفة، اقتراح ترامب خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي، أن تدير شركة «إكسون موبيل» أو شركة نفط أميركية أخرى حقول النفط السورية، الأمر الذي لاقى انتقادات واسعة بين خبراء القانون والطاقة.
وكشفت وزارة الدفاع الروسية منذ أيام قليلة عن توثيقها لعمليات السرقة والنهب التي تقوم بها قوات الاحتلال الأميركي لحقول النفط في شرق سورية وتهريبه إلى خارج البلاد، مشددة على أن هذا الأمر يتعارض مع أعراف القانون الدولي.
ونشرت الوزارة خرائط وصورا التقطتها وسائل الرصد الجوي تظهر مسارات تهريب الثروات السورية، وقدرت حجم السرقات بـ30 مليون دولار شهريا.
ومن أمس الأوّل انتقد مستشار الأمن القومي السابق، بروس ريدل، تصريحات الرئيس الأميركي حول النفط السوري، وأكّد أن أميركا بذلك ترسل رسالة إلى العالم كله لتقول: إنها تريد سرقة النفط، بينما رأى أستاذ العلوم السياسية والدراسات الدولية بجامعة براون، جيف كولغان، أن ذلك غير أخلاقي وربما غير قانوني.
بموازاة ذلك، أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانز كلينتسيفيتش أمس، حسب وكالة «سانا»، أن تصريحات المسؤولين الأميركيين الأخيرة حول حقول النفط في سورية تظهر مجدداً حقيقة مخططاتهم المعادية لها.
وقال السيناتور الروسي: «إننا نلاحظ ما يشبه نوعاً من توزيع الأدوار حيث يعلن الرئيس الأميركي ترامب عن القضاء على زعيم داعش البغدادي فيعقبه تصريح لوزير الدفاع عن نيات أميركية بالحفاظ على السيطرة على حقول النفط في سورية ولكن في جوهر الأمر تخفي هذه التصريحات المغزى ذاته بأن الولايات المتحدة لن تخرج أبداً من سورية».
ووصف كلينتسيفيتش تصريح اسبر بشأن حقول النفط السورية «بالأمر المضحك» مضيفاً: «النفط هو المال… وحيث توجد الأموال لا يوجد حلفاء للولايات المتحدة».
وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف شدد أول من أمس على أن حقول النفط شرق سورية يجب أن تكون تحت سيطرة الحكومة السورية.



عدد المشاهدات:725( الأربعاء 08:17:54 2019/10/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/12/2019 - 10:03 م

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو المزيد ...