الثلاثاء22/10/2019
م18:32:52
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيرئيس الوزراء السويدي: أفعال تركيا مخالفة للقانون الدوليبوتين: الوضع في سوريا صعب والمشاورات بين روسيا وتركيا مطلوبة للغايةفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعية

دمشق-سانا| ضمن الفعاليات الثقافية المرافقة لمعرض مكتبة الأسد الدولي الحادي والثلاثين للكتاب عقدت في مكتبة الأسد الوطنية مساء اليوم ندوة حوارية حول كتاب “الرجل الذي لم يوقع” بمشاركة الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية والإعلامي غسان بن جدو رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية.

وتحدثت الدكتورة شعبان في بداية الندوة عن المسؤولية التي يحملها أي كاتب على عاتقه عندما يتصدى لموضوع الكتابة ولا سيما في الأعمال التي تتناول توثيقاً تاريخيا لمرحلة صعبة ومهمة ودقيقة من تاريخ بلده.

وأشارت صاحبة كتاب عشرة أعوام مع الرئيس حافظ الأسد إلى الدقة والموضوعية التي توختها أثناء كتابتها لمؤلفاتها التي توثق لتاريخ سورية لما يحمله ذلك من مسؤولية كبيرة تجاه الأجيال القادمة لافتة إلى أن الوثائقي الذي أعدته قناة الميادين ووثق في كتاب مطبوع ركز على موقف القائد المؤسس حافظ الأسد من المفاوضات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وثباته على مبادئه وأثنت على الكفاءة المهنية العالية لقناة الميادين في توثيق شهادات الشهود لتلك المرحلة عبر اعتمادها الوثيقة والحدث والموقف الموثق استجابة لضرورة أن نكتب تاريخنا بأيدينا ونسجل أحداث كل مرحلة منه بصدق وموضوعية لضمان الوصول إلى قلوب وعقول الجميع.

أما الإعلامي بن جدو فاعتبر أن توثيق هذه المرحلة من تاريخ سورية هو أمر ليس بالسهل لافتا إلى أن الهدف من وثائقي “الرجل الذي لم يوقع” لم يكن مخاطبة الجمهور السوري فحسب وإنما العربي وأحرار العالم لتعريفهم بحقائق حول موقف القائد المؤسس من عملية السلام وتمسكه بأرضه وصلابته التي أذهلت مفاوضيه.

وبين الإعلامي بن جدو أن هذا العمل أنجز في عام واحد موثقا حقبة مهمة جدا في تاريخنا العربي من النكبة إلى وفاة القائد المؤسس واعتماد تأريخ الصراع العربي الصهيوني من البوابة السورية وكل ما حصل من تداعيات في مصر والأردن ولبنان.

“الرجل الذي لم يوقع” بحسب بن جدو لم يوثق لشخص وإنما لخيار سورية الذي لم يتنازل عنه القائد المؤسس طوال ثلاثين عاما.

من جهة ثانية أشار بن جدو إلى أن التجربة السورية في مواجهة الحرب الإرهابية حالياً هي رائدة من نوعها وتثبت للقاصي والداني أن سورية دولة مؤسسات ذات عقيدة وطنية راسخة ومتجذرة بجشها العربي السوري ودبلوماسييها الذين وقفوا في المحافل الدولية دفاعا عنها.

وخلال مداخلة له نوه الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بوقوف قناة الميادين إلى جانب سورية طوال سنوات الحرب الإرهابية عليها مؤكدا أن الصمود السوري حمل كل معاني الكرامة والشرف والنبل وأن انتصارنا هو انتصار للوطن العربي ككل وأن النصر على الإرهاب تحقق عبر المخلصين من أبناء الشعب السوري الذين رفضوا أن يكونوا أداة ضد وطنهم.

كما أقيم على هامش الندوة حفل توقيع لكتاب “الرجل الذي لم يوقع” والذي أصدرته دار بيسان للطباعة والنشر.

و”الرجل الذي لم يوقع” هو عمل توثيقي من إنتاج قناة الميادين يقع في 12 جزءا ويتناول 40 عاماً من تاريخ سورية والمنطقة وتم عرضه على شاشة الميادين خلال عام 2018 ليصار إلى إصداره في كتاب.

ميس العاني



عدد المشاهدات:888( الأحد 06:46:13 2019/09/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 6:30 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...