الأحد13/10/2019
م20:49:44
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالعدوان التركي يستغل انشقاقات في صفوف ميليشيا قسد وفرارها من بعض المواقع.. وأنباء عن احتلال بلدة تل أبيض بريف الرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مقابل استمرار الجيش بالتهدئة.. تركيا تعد بمكافحة الإرهاب وتوسيع «المنزوعة السلاح»

الوطن | كشفت مصادر معارضة مقربة من تركيا أن أنقرة، وعدت موسكو بالانخراط الجدي في جهود مكافحة الإرهاب في آخر «منطقة خفض تصعيد» في إدلب والأرياف المجاورة لها شمال غرب سورية، وبتوسيع حدود «المنطقة المنزوعة السلاح»، التي رسم حدودها اتفاق «سوتشي» بين الرئيسين الروسي والتركي منتصف أيلول الماضي، مقابل استمرار التهدئة بموجب قرار وقف النار ساري المفعول منذ ٣١ الشهر المنصرم.

وأوضحت مصادر متقاطعة مقربة من ميليشيات «الجبهة الوطنية للتحرير» العاملة في إدلب وما يسمى «الجيش الوطني» الذي شكلته تركيا في ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي، لـ«الوطن» أن المفاوضات العسكرية الروسية التركية وعبر لجنة التنسيق المشتركة، توصلت إلى «تفاهمات» مهمة بخصوص الوضع في إدلب، أقرها رئيسا البلدين خلال اجتماعهما في موسكو في ٢٨ الشهر الفائت، وجرى التأكيد عليها خلال اللقاء الثنائي على هامش القمة الثلاثية لضامني مسار «أستانا»، تقضي باستمرار العمل بوقف إطلاق النار «المؤقت» على أن تكثف تركيا مساعيها إلى جانب روسيا، لمحاربة التنظيمات الإرهابية متمثلة بـ«هيئة تحرير الشام» وعمودها الفقري «جبهة النصرة»، وباقي التنظيمات الموالية والمرتبطة بتنظيم القاعدة مثل «حراس الدين» وغيرها.

وفيما لم تؤكد المصادر مشاركة المجموعات المسلحة، التي قبلت الانضمام لمفاوضات «أستانا» بجولاتها المختلفة، في محاربة «النصرة» والتنظيمات الإرهابية في «خفض التصعيد»، رأت أن الجيش التركي وعبر نقاط المراقبة الـ١٢ غير قادر على الدخول في معارك ضد الإرهابيين دون مشاركة ميليشياته في إدلب، وفي منطقتي ما يسمى «غصن الزيتون» و«درع الفرات» شمال وشمال شرق حلب.
وبينت المصادر أن ميليشيات «درع الفرات» المندمجة في «الجيش الوطني»، أبدت استعدادها للانخراط في مساعي محاربة إرهابيي «خفض التصعيد» بإدلب، إذا ما طلبت منها تركيا ذلك، على الرغم من مشاركتها في القتال إلى جانبها ضد الجيش العربي السوري في معارك ريفي حلب الشمالي والشمالي الغربي وريف إدلب الجنوبي، والتي حسمها الجيش السوري لمصلحته قبل الإعلان عن الهدنة الأخيرة.
ولفتت المصادر لـ«الوطن»، إلى أن التسريبات من النظام التركي لم تحدد فترة زمنية للانتهاء من مكافحة إرهاب «خفض التصعيد»، ولا الفترة الزمنية التي طلبها لإطالة عمر وقف إطلاق النار، ووقف تقدم الجيش السوري، لكنها قالت: إن باقي بنود «سوتشي» وفي مقدمتها وضع الطريقين من حلب إلى كل من حماة واللاذقية في الخدمة، ووفق جدول زمني واضح ومحدد، لا زالت في مقدمة أوليات ضامني «سوتشي» و«أستانا»، والذين أبدوا توافقهم على جهود محاربة الإرهاب في إدلب في «الثلاثية»، والمضي في تطبيق اتفاقيات «خفض التصعيد».



عدد المشاهدات:938( الخميس 06:38:55 2019/09/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 7:55 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز لاعبو منتخب عربي يسرقون أحذية رياضية خلال بطولة العالم (فيديو) أفعى ضخمة تهاجم عاملا أراد إظهار كيفية التعامل مع الثعابين... فيديو المزيد ...