الجمعة20/9/2019
ص1:0:15
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريوزير دفاع النظام التركي : سننشئ قواعد عسكرية دائمة فيما يسمى" المنطقة الآمنة" بشمال سوريابراغ تدعو إلى عمل دولي مشترك لتسهيل عودة المهجرين السوريينحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مؤسسة الخطوط الحديدية: 34 رحلة يومياً إلى معرض دمشق الدولي

خصصت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قطارا لنقل زوار معرض دمشق الدولي في نسخته الـ 61 عبر رحلات متواصلة على مدار الساعة إضافة إلى تجهيز الجناح الخاص بالمؤسسة لعرض ما تنفذه من مشاريع في مجال النقل السككي وطرح مشاريع أخرى للاستثمار.

وأوضح الدكتور المهندس نجيب الفارس المدير العام للمؤسسة في تصريح لمراسل سانا بحلب أن مشاركة المؤسسة في المعرض ستكون من خلال نقل المواطنين وزوار المعرض من محطة القدم مرورا بمحطة السبينة باتجاه محطة مدينة المعارض التي تم إنشاؤها مؤخرا بمعدل 34 رحلة يوميا موزعة وفق برنامج الحركة الذي أعدته المؤسسة وسيبدأ النقل اعتبارا من الـ 29 من الشهر الحالي حتى نهاية فعاليات المعرض.

وقال الفارس إنه سيكون للمؤسسة جناح ضمن القسم الخاص بوزارة النقل للتعريف بفرص الاستثمار للعقارات والمنشآت التي يمكن استثمارها داخل المدن والتي تعود ملكيتها للمؤسسة من أجل تحقيق إيرادات مالية لتنفيذ مشاريع خاصة بالسكك الحديدية مستقبلا بالإضافة للتعريف بالفرص الاستثمارية ضمن الخطوط الحديدية والطلبات المخصصة لنقل البضائع عبر السكك الحديدية من المدن الصناعية في حلب وحمص وريف دمشق وكذلك الأمر بما يخص الربط السككي مع دول الجوار لافتا إلى أن هذه المحاور التي سيكون عليها نقل حمولات كبيرة جدا هي بيئة مفيدة ومربحة للاستثمار وذات جدوى اقتصادية عالية.

وأضاف الفارس إنه سيكون هناك عرض للخطط والبرامج ذات الطابع الاستراتيجي لشبكة الخطوط الحديدية لتطويرها ورفع الطاقة النقلية بما يتوافق مع المعايير الفنية والخدمية المعتمدة دوليا وخاصة أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية هي عضو أساسي في الاتحاد الدولي للسكك الحديدية منذ عام 1949 ولها دور كبير ومحوري فيه.

وبين أن المؤسسة تركز حاليا على الأولويات التي اعتمدت من قبل وزارة النقل بخصوص مشاريع السكك الحديدية ومنها تنفيذ مشروع سكة حديد تنطلق من محطة قطينة باتجاه مقالع الإحضارات في حسياء بطول 18 كم وهي عبارة عن تفريعة سككية ومحطة للتحميل ومحطات التفريغ في اللاذقية وبانياس وطرطوس وكذلك الأمر بحلب من أجل نقل الإحضارات الحصوية إلى هذه المدن من حسياء وتفيد هذه الإحضارات في تنفيذ مشاريع الطرق وإعادة الإعمار وهذا المشروع سيتم إنجازه ووضعه بالخدمة قبل نهاية هذا العام وهناك بناء وإنشاء المرفأ الجاف وتفريعته السككية وساحة الحاويات في المدينة الصناعية في حسياء التي يجري العمل على تنفيذها.

قصي رزوق - sana



عدد المشاهدات:745( الأربعاء 18:06:18 2019/08/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 8:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...