-->
الجمعة22/3/2019
ص4:28:12
آخر الأخبار
عون:البعض يسعى لوضع عراقيل في وجه عودة المهجرين السوريينارتفاع حصيلة ضحايا غرق العبارة في الموصل إلى 85 شخصاالسفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريبعد الاجتماع الثلاثي وزيارة شويغو... خبراء يتحدثون عن ساعة الحسم في سورياالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.شويغو: استقرار الوضع في سورية الموضوع الرئيس لمؤتمر موسكو حول الأمنسيناتور روسي: واشنطن لا يلائمها بدء العملية السلمية في سوريا لذلك تعمل على التصعيدالنفط تصدر شروط استيراد مادتي المازوت والفيول من قبل الصناعيين20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات!هل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقرداً على خرقها اتفاق منطقة خفض التصعيد… الجيش يقضي على مجموعات إرهابية بريف حماة الشماليالجهات المختصة تعثر على صواريخ ورشاشات متوسطة وبنادق حربية وقناصات بعضها غربي الصنع وأجهزة بث فضائي من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> أهالي الجولان المحتل يؤكدون تمسكهم بأرضهم وتصديهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلي

أكد أبناء الجولان السوري المحتل تصديهم لكل الممارسات التعسفية والقمعية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى سرقة أراضيهم وإقامة مشاريع استيطانية جديدة مجددين تمسكهم بانتمائهم لوطنهم الأم سورية واستعدادهم للتضحية في سبيل الحفاظ على كل شبر من الجولان المحتل.

ودعا المشاركون في الاجتماع الذي نظمته فعاليات دينية وأهلية في الجولان المحتل في خلوة مجدل شمس المحتلة اليوم إلى الوقوف صفا واحدا ضد سياسات الاحتلال لمنعها من تنفيذ ما يسمى “مشروع المراوح الهوائية” في أراضي المزارعين في التلال المحيطة بقرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا المحتلة والتي تعود ملكيتها لأبناء القرى المحتلة.

وعبر عدد من أبناء الجولان في اتصال هاتفي مع مكتب سانا بالقنيطرة عن تمسكهم بأراضيهم ومقاومتهم للممارسات الاستيطانية لسلطات الاحتلال حيث أشار يحيى شمس من أبناء بقعاثا المحتلة إلى أن المشروع يهدف إلى سرقة أراضي المزارعين تحت حجج إقامة مشاريع استيطانية جديدة تضاف إلى الانتهاكات والممارسات التعسفية بحق أملاك خاصة لأهالي الجولان ضمن سياسة الاحتلال الرامية إلى التضييق على الأهالي ومصادرة أراضيهم بالقوة.

وأكد غسان شعلان من قرية عين قنية المحتلة أن للمشروع آثارا سلبية في صحة المواطنين ونظافة البيئة ويخلق أضرارا للمزروعات والبساتين التي يعتمد عليها السكان في حياتهم ومعيشتهم.

وشدد هايل مسعود من قرية مسعدة المحتلة على رفض أبناء الجولان المشروع الجديد لسلطات الاحتلال لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد حراكا شعبيا للأهالي تعبيرا عن رفضهم القاطع للمشروع مهما كلف ذلك من ثمن.

بدوره أشار الشيخ سليمان المقت من مجدل شمس المحتلة إلى أن أهالي الجولان سيسقطون المشروع كما أسقطوا سابقا قرار الضم وغيره من الممارسات القمعية بحق أبناء الجولان المتشبثين بأرضهم وهم اليوم أكثر استعدادا للدفاع عن كل ذرة تراب من أرض الأجداد والآباء.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى إقامة مشروع استيطاني جديد من خلال تركيب 45 مروحة هوائية كبيرة لتوليد الكهرباء في الجولان المحتل والذي ستتم بموجبه مصادرة أكثر من ستة آلاف دونم من الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها للأهالي في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة المحتلة.

غسان علي



عدد المشاهدات:513( السبت 22:11:08 2019/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/03/2019 - 4:25 ص

#لن_ننسى..

#عيد_الأم #MothersDay

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...