الجمعة18/1/2019
ص10:9:25
آخر الأخبار
قمة بلا رؤساء!لا عرب من دون الشام....لو كنت ميشال عون....بقلم ابراهيم الأمين"اسرائيل" تعلن عن سفر أحد مسؤوليها عبر الأجواء السعوديةسياسي لبناني: عدم وجود حكومة وغياب سورية نكسة للقمة في بيروتالأهالي وشيوخ عشائر دير الزور يطالبون بالإسراع بإعادة تشييد الجسور المدمرة بفعل إرهاب “التحالف الدولي”- فيديوواشنطن تبحث مع أنقرة «طبيعة المنطقة الآمنة»...لا تغيير في خطط الانسحابأمطار في معظم المحافظات أغزرها 110مم بحماة والمنخفض القطبي يواصل تأثيره على منطقة الجزيرةالرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية تمتين العلاقات السورية الروسية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقةانفجار ضخم في مدينة طلابية تابعة لجامعة ليون شرق فرنسابيدرسون: لقائي مع المعلم كان بناء ويؤكد على أهمية الحل السياسي للأزمة في سوريةوزير المالية ينفي أي زيادة على الرسوم والضرائب … «الإدارة المحلية»: لا زيادة على الرسوم والضرائب لدى المجالس المحلية منذ 2013إنجاز دفتر الشروط لإحداث مدينة معارض للسيارات في ريف دمشقالكشف عن الهدف التركي الحقيقي من إنشاء منطقة عازلة شمال شرقي سوريا ...( إسرائيل) وأخطار الغارات التكتيكية على سورية...بقلم أ. تحسين الحلبيمسؤولة عن قتل 1200 مواطن... الإيقاع بأكبر عصابة إجرامية في تاريخ سوريا قتل جدته المقيمة لوحدها في بلدة مضايا وسرق أموالها برفقة صديقه المدمن صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكتوجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف-فيديواشتباكات ليلية عنيفة بين الجيش السوري وتنظيم القاعدة غرب حلبوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟أطعمة ومشروبات تخفّف تأثير الأتربة والغبارهوليوود تختار فنانة سورية لبطولة فيلم عن الحربماذا قال الفنان السوري أسعد فضة عن شائعة وفاتهخروقات ملكية تلو الأخرى… ما جديد ميغان ماركل؟ ثلث موظفات الأمم المتحدة وقعن ضحايا "تحرش جنسي"خلل في "واتس آب" يفضح رسائلك الخاصة أمام الغرباءارسم حدودك وحدود الآخرين...6 خطوات لحياة رقمية آمنة في 2019ما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل التانغو الأميركي التركي في الشمال السوري ...بقلم ريزان حدو

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> أهالي الجولان المحتل يؤكدون تمسكهم بأرضهم وتصديهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلي

أكد أبناء الجولان السوري المحتل تصديهم لكل الممارسات التعسفية والقمعية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى سرقة أراضيهم وإقامة مشاريع استيطانية جديدة مجددين تمسكهم بانتمائهم لوطنهم الأم سورية واستعدادهم للتضحية في سبيل الحفاظ على كل شبر من الجولان المحتل.

ودعا المشاركون في الاجتماع الذي نظمته فعاليات دينية وأهلية في الجولان المحتل في خلوة مجدل شمس المحتلة اليوم إلى الوقوف صفا واحدا ضد سياسات الاحتلال لمنعها من تنفيذ ما يسمى “مشروع المراوح الهوائية” في أراضي المزارعين في التلال المحيطة بقرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا المحتلة والتي تعود ملكيتها لأبناء القرى المحتلة.

وعبر عدد من أبناء الجولان في اتصال هاتفي مع مكتب سانا بالقنيطرة عن تمسكهم بأراضيهم ومقاومتهم للممارسات الاستيطانية لسلطات الاحتلال حيث أشار يحيى شمس من أبناء بقعاثا المحتلة إلى أن المشروع يهدف إلى سرقة أراضي المزارعين تحت حجج إقامة مشاريع استيطانية جديدة تضاف إلى الانتهاكات والممارسات التعسفية بحق أملاك خاصة لأهالي الجولان ضمن سياسة الاحتلال الرامية إلى التضييق على الأهالي ومصادرة أراضيهم بالقوة.

وأكد غسان شعلان من قرية عين قنية المحتلة أن للمشروع آثارا سلبية في صحة المواطنين ونظافة البيئة ويخلق أضرارا للمزروعات والبساتين التي يعتمد عليها السكان في حياتهم ومعيشتهم.

وشدد هايل مسعود من قرية مسعدة المحتلة على رفض أبناء الجولان المشروع الجديد لسلطات الاحتلال لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد حراكا شعبيا للأهالي تعبيرا عن رفضهم القاطع للمشروع مهما كلف ذلك من ثمن.

بدوره أشار الشيخ سليمان المقت من مجدل شمس المحتلة إلى أن أهالي الجولان سيسقطون المشروع كما أسقطوا سابقا قرار الضم وغيره من الممارسات القمعية بحق أبناء الجولان المتشبثين بأرضهم وهم اليوم أكثر استعدادا للدفاع عن كل ذرة تراب من أرض الأجداد والآباء.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى إقامة مشروع استيطاني جديد من خلال تركيب 45 مروحة هوائية كبيرة لتوليد الكهرباء في الجولان المحتل والذي ستتم بموجبه مصادرة أكثر من ستة آلاف دونم من الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها للأهالي في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة المحتلة.

غسان علي



عدد المشاهدات:450( السبت 22:11:08 2019/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2019 - 10:02 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا فتاة خارقة تدمج الرقص العصري بالجمباز وتفجر الإنترنت (فيديو) مشهد مرعب، مزارع وضع كاميرا و فخ ليعرف من الذي يسرق الدجاج ، فكانت المفأجاة صادمة ومخيفة ! المزيد ...