-->
الجمعة22/3/2019
ص3:51:59
آخر الأخبار
مقتل العشرات إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة بالعراقالسفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةبعد الاجتماع الثلاثي وزيارة شويغو... خبراء يتحدثون عن ساعة الحسم في سورياالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.سيناتور روسي: واشنطن لا يلائمها بدء العملية السلمية في سوريا لذلك تعمل على التصعيدترامب: على الولايات المتحدة أن تعترف بالكامل بـ “السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل 20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجهات المختصة تعثر على صواريخ ورشاشات متوسطة وبنادق حربية وقناصات بعضها غربي الصنع وأجهزة بث فضائي من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> بدءاً من ظهر اليوم ولغاية الجمعة.. منخفضان جويان مترافقان بهطلات مطرية وثلجية

تتأثر البلاد خلال الأسبوع الحالي بمنخفضين جويين الأول “متوسطي ذو فاعلية على المنطقة الساحلية والأجزاء الغربية ويمتد إلى الداخل بتأثير أقل” والثاني “عام قطبي بارد الفاعلية على معظم مناطق البلاد بهطلات ثلجية وانخفاض بالحرارة وسرعة في الرياح”.

وفي التفاصيل أوضح المتنبئ الجوي هاشم شربا في تصريح لـ سانا أن البلاد تتأثر ابتداءً من غد بمنخفض جوي متوسطي يبدأ تأثيره من ساعات النهار على شكل هطلات مطرية في المناطق الساحلية الشمالية والوسطى تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء إلى المناطق الداخلية.
وتوقع شربا أن تكون الهطلات غداً مطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً على المناطق الساحلية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى وهطلات ثلجية بدءاً من 1400 متر.
ويشهد يوم الاثنين استمرارية بالهطلات للمنخفض ذاته على المناطق الساحلية والشمالية حتى صباح الثلاثاء وفق شربا الذي أوضح أن الفعالية القصوى للمنخفض بالمنطقة الساحلية والشمالية بينما الفعالية من متوسطة إلى ضعيفة في المناطق الداخلية.
أما المنخفض الثاني فيبدأ تأثيره يوم الثلاثاء وهو “منخفض جوي قطبي المنشأ” مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة ابتداء من المناطق الساحلية ويكون الجو غائماً ماطراً على الأجزاء الساحلية الشمالية والوسطى ويمتد الهطل تدريجياً باتجاه الداخل.
وتوقع شربا أن تكون الهطلات الثلجية على ارتفاع 1100 متر خلال ساعات ليل الثلاثاء والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة فوق المناطق الغربية وسرعة الهبات قد تتجاوز 90 كم في الساعة في المناطق الساحلية والجزء الغربي من المنطقة الوسطى ويكون البحر عالي ارتفاع الموج.
وحسب شربا تكون ذروة تأثير المنخفض القطبي خلال “يوم الأربعاء” حيث يعم تأثيره كل مناطق البلاد ويكون الجو غائماً ماطراً على فترات فوق معظم المناطق والهطلات الثلجية تكون ابتداء من 1000 متر خلال ساعات النهار وتصل إلى مستويات أقل في مدن مثل دمشق وحمص وحماة ولاسيما خلال ساعات المساء والليل.
ويطرأ انخفاض ملحوظ يوم الأربعاء على درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات والرياح جنوبية غربية نشطة وسرعة الهبات تصل حتى 100 كم في الساعة ولاسيما في المناطق الغربية والوسطى والجنوبية ويبقى البحر عالي ارتفاع الموج.
أما يوم الخميس آخر أيام المنخفض فتنحسر الفعالية الجوية ابتداء من ساعات الصباح ويصبح الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لزخات متفرقة من المطر والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة في حين تنشط في المناطق الشرقية والبادية وتبلغ سرعة الهبات 80 كم في الساعة.
وتكون درجات الحرارة ليوم الخميس أدنى من معدلاتها من 5 إلى 7 درجات مئوية والبحر منخفض ارتفاع الموج خلال ساعات الظهر ليصبح خفيفاً إلى متوسط خلال ساعات بعد الظهر ويصبح الجو شديد البرودة ليلاً ويحذر من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع في المناطق الداخلية.
وبالنسبة ليوم الجمعة يكون الجو بارداً نهاراً وشديد البرودة ليلاً ويبقى التحذير من تشكل الجليد وحدوث الصقيع.
ندى عجيب - سانا
 



عدد المشاهدات:1924( السبت 19:32:37 2019/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 7:53 ص

#لن_ننسى..

#عيد_الأم #MothersDay

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...