الأحد5/4/2020
م17:3:10
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد"صناعة دمشق: 131 ألف منشأة مستمرة بالعمل لمواجهة تداعيات "كورونامصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> جماهير الكرة السورية من المدرّجات إلى التوعية من "كورونا"

 مهند سلطون - سوريا

 جماهير الأندية السورية لكرة القدم تطلق مبادرات للتوعية من انتشار فيروس "كورونا"، ما يُظهِر أن الجميع يستطيع المساعدة بالوعي والإحساس بالمسؤولية.

أظهرت جماهير الأندية في سوريا تحمّلها واجبها تجاه المجتمع

ينشغل العالم أجمع في مواجهة فيروس "كورونا" وظلاله التي أرخاها على تفاصيل حياتنا اليومية في كل المجالات ومنها الرياضية فتأجّلت البطولات الكروية في كل البلدان لحين السيطرة على انتشار هذا الوباء.

واتّضح للجميع أن الوقاية خير وسيلة لمنع انتشاره ولهذا الغرض استُخدمت كل وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بين الناس. ومن فصول العمل الأكثر تأثيراً كان دور مشاهير كرة القدم العالمية في بثّ الوعي الوقائي لما يملكون من دور إيجابي يؤثّر على متابعيهم والمشجّعين عامة.

هنا في سوريا البلاد المنهكة من جراح الحرب في سنتها التاسعة تدخل معركة المواجهة مع "كورونا"، فمنذ إعلان اكتشافه في الصين وصولاً لإعلانه وباءً من منظمة الصحة العالمية وتفشّيه في أكثر من 100 دولة وحصده آلاف الأرواح وحتى هذه اللحظة لم تسجّل الدولة السورية أيّة إصابة في البلاد، ورغم ذلك أُوقف النشاط الكروي منذ الحادي عشر من آذار/ مارس الحالي وحتى منتصف الشهر المقبل، تماشياً مع توصيات الاتحادين الدولي والآسيوي بحسب ما ذكر اتحاد الكرة السوري في تعميمه الخاص بتأجيل النشاط الكروي.

وتصاعدت تدريجياً بعدها الإجراءات المتّخذة للوقاية من أيّة إصابة محتلمة قد تظهر هنا أو هناك على امتداد المحافظات السورية. ولأن الوعي سلاح الوقاية انطلقت مبادرات الجماهير مساندة لإجراءات وتدابير الحكومة في الشأن ذاته.

وبذلك أظهرت جماهير الأندية في سوريا تحمّلها واجبها تجاه المجتمعات المحلية التي تنتمي لها رغم توقّف نشاطها على المدرجات حيث نزلت إلى الشارع متسلّحة بشعبيتها ووسائل الوقاية من العدوى وبدأت بنشر ملصقات توعية وتوزيع الكمامات والمعقّمات على الناس وهذا ما ستفعله مجموعة ألتراس "بيراتس" المؤازرة لنادي الساحل في حملتها في طرطوس.

وفي حمص نفّذ مكتب العلاقات العامة في نادي الكرامة مبادرته، وخصّ "الميادين نت" بتصريح مصور لما قام به من دور يحمل في طيّاته مسؤولية اجتماعية للنادي بين جماهيره وعموم سكان المحافظة

وفي دمشق أنجز أفراد من مجموعة ألتراس "أورانج الشام" المؤازر لنادي الوحدة مبادرتهم في أسواق وشوارع المدينة موزّعين المعقّمات والكمامات على شرطة المرور وعمّال النظافة والبائعين. 

وفي اللاذقية وضع أفراد مجموعة ألتراس "ايغلز" المؤازرة لنادي تشرين أنفسهم في خدمة سكان المدينة من الكبار في السن لتأمين متطلّباتهم اليومية وايصالها لمنازلهم تفادياً لنزولهم إلى الشوارع.

هذه المبادرات عكست حسّاً عالياً في الجانب الاجتماعي لحركة الألتراس السورية وانتقال صخب "الكورفا" للشارع لتتحوّل إلى صرخات توعية ومساعدة لمساندة المجتمع والحكومة في تطبيق مقولة "درهم وقاية خير من قنطار علاج" مستثمرة بفعلها وفعاليتها وتأثيرها على جماهير الرياضة السورية إلى لحظة تعود المنافسة من جديد. 

الميادين



عدد المشاهدات:229( الجمعة 08:17:50 2020/03/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 4:02 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...