الأحد5/4/2020
م17:0:52
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد"صناعة دمشق: 131 ألف منشأة مستمرة بالعمل لمواجهة تداعيات "كورونامصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> ريال مدريد يفوز على برشلونة بثنائية ويتصدر الليغا

نجح ريال مدريد في استعادة الصدارة عندما ألحق الهزيمة بغريمه برشلونة 2-0 على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة الطرف الأكثر خطورة في الشوط الأول وكان قريباً من تسجيل هدف على الأقل لولا تألّق الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا فيما افتقد ريال مدريد للفاعلية الهجومية في الخط الأمامي.

وفي المقابل فرض ريال مدريد سيطرته التامة في الشوط الثاني الذي سجّل فيه هدفَي الفوز وسط تراجع برشلونة الذي بدا عاجزاً عن مجاراة غريمه.

وبدأت المباراة بتسديدتين للفرنسي كريم بنزيما والألماني طوني كروس فوق المرمى في الدقيقتين 6 و14.

وفي الدقيقة 20 لعب البرازيلي مارسيلو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلا أن الدفاع أبعدها في اللحظة الأخيرة لينطلق "البرسا" بهجمة مرتدة حيث وصلت الكرة إلى جوردي ألبا على الجهة اليسرى فلعبها عرضية إلا أن الفرنسي أنطوان غريزمان سدّد الكرة برعونة فوق المرمى.

وعاد كروس ليسدّد فوق المرمى بعد كرة وصلته من بنزيما في الدقيقة 26.

وفي الدقائق التالية ازدادت خطورة فرص برشلونة حيث تبادل التشيلي أرتورو فيدال الكرة مع غريزمان ليمرّرها لميسي لكنه سدّدها ضعيفة بين يدَي كورتوا (29).

وفي الدقيقة 33 مرّر غريزمان الكرة للبرازيلي آرثر ميلو الذي انفرد بالمرمى لكن كورتوا أبعد كرته ببراعة.

وجاء الدور على ميسي في الدقيقة 38 عندما تلقّى كرة بينية رائعة من سيرجيو بوسكيتس فانفرد بالمرمى وسدّد كرة قوية لكن كورتوا تألّق مجدّداً في التصدّي لها.

ولم تتبدّل النتيجة في الدقائق التالية لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وانطلق الشوط الثاني دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة 55 عندما وصلت الكرة لإيسكو من خارج منطقة الجزاء فسدّدها رائعة إلا أن الألماني مارك – أندريه تير شتيغن تعملق في إبعادها. 

وبدا ريال مدريد الأفضل وزادت خطورته إذ في الدقيقة 60 وصلت كرة عرضية لإيسكو مجدّداً فسدّدها رأسية هذه المرة لتمرّ عن تير شتيغن لكن جيرار بيكيه أبعدها في اللحظة الأخيرة عن خط المرمى.

وواصل "الميرينغي" ضغطه وخطورته حيث مرّر داني كارفاخال كرة بينية لبنزيما الذي سدّدها فوق المرمى بمواجهة تير شتيغن (63).

وأجرى مدرب برشلونة كيكي سيتيين التبديل الأول في الدقيقة 69 بإخراجه فيدال وإشراكه مارتن بريثوايت الذي كان قريباً من التسجيل بعد ثوانٍ فقط بكرة بمواجهة كورتوا الذي تمكّن من إبعادها.

لكن الردّ كان قوياً من ريال مدريد إذ وصلت الكرة من كروس إلى فينيسيوس جونيور على الجهة اليسرى فسدّدها لتصطدم بقدم بيكيه وتتابع طريقها إلى الشباك معلنة تقدّم "الميرينغي" 1-0 في الدقيقة 71. كان التقدّم مستحقّاً لريال مدريد الذي كان مسيطراً تماماً.

وحاول ميسي معادلة النتيجة في الدقيقة 74 عندما انطلق منفرداً بالمرمى لكن مارسيلو لحق به وأبعد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 78 أجرى زين الدين زيدان تبديله الأول بإخراج إيسكو وإشراك الكرواتي لوكا مودريتش، وردّ سيتيين بتبديلَين بإشراك الكرواتي إيفان راكيتيتش وأنسو فاتي بدلاً من آرثر وغريزمان.

وواصل فينيسيوس تألّقه إذ في الدقيقة 84 تخطى دفاع "البرسا" ببراعة في منطقة الجزاء لكن تير شتيغن انقضّ على كرته في اللحظة الأخيرة.

بعدها أخرج زيدان فيديريكو فالفيردي وأشرك لوكاس فاسكيز.

وفي الثواني الأخيرة أشرك زيدان ماريانو دياز وأخرج بنزيما وسريعاً انطلق من الجهة اليمنى وسدّد الكرة في الشباك مسجّلاً الهدف الثاني ليحقّق ريال مدريد فوزاً مستحقّاً ويستعيد الصدارة بفارق نقطة عن برشلونة.



عدد المشاهدات:292( الاثنين 06:05:01 2020/03/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 4:02 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...