الثلاثاء7/4/2020
ص3:18:1
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!بعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟كورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> شركة وسيم تنتج 10 آلاف كمامة يومياً وتخطط لمضاعفة إنتاجها

رغم الأعباء التي تقع على عاتقها في تصنيع الألبسة الجاهزة الموحدة وارتباطها بتنفيذ عدد كبير من العقود لجهات القطاع العام، إلا أن الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم كانت سباقة في الاستجابة للإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا حيث قامت بتخصيص وحدتي إنتاج تابعتين لها إضافة إلى تجهيز قسم داخل مقرها الرئيس للانطلاق بعملية إنتاج الكمامات الطبية.

وفى تصريح لنشرة سانا الاقتصادية بين مدير عام الشركة المهندس هيثم زاهر أن الشركة بدأت على الفور وبعد صدور التوجيهات الحكومية بتوفير احتياجات التصدي لفيروس كورونا بتحضير المواد الأولية اللازمة لإنتاج الكمامات من السوق المحلية عبر تجهيز قسم داخل الشركة ورفده بمجموعة من العاملات المتخصصات، إضافة إلى تخصيص وحدتي إنتاج افتتحتا مؤخراً في القطيلبية وبيت ياشوط بريف اللاذقية للانطلاق بعملية الإنتاج وسد حاجة الجهات العامة وبمعدل ثلاث ورديات يومياً.

وحول تفاصيل العمل في الشركة، أوضحت ماجدة بركة رئيسة قسم التكنولوجيا في تصريح مماثل أنه تتم عملية التعقيم بشكل متتال ودوري كل عدة ساعات لآلات الخياطة والطاولات مع التأكيد على العاملات لأخذ الاحتياطات الشخصية من ارتداء الكمامات والقفازات وغطاء على الرأس ليتم بعدها استقبال المواد الأولية الجاهزة للخياطة على دفعات وبعد الانتهاء من خياطتها تتم تعبئتها بأكياس خاصة وإرسالها إلى قسم التعبئة.

من جهتها بينت هيفاء الزعبي المكلفة الإشراف على قسم تعبئة الكمامات أن العاملات يتأكدن من الكمامات الواردة من قسم خياطة الكمامات من جاهزيتها وفرزها ووضع كل 50 كمامة في علبة كرتونية جاهزة ثم وضعها في صناديق كرتونية محكمة وكل 100 علبة تكون جاهزة للتسليم مع التأكيد على تعقيم المكان بشكل دوري وقبل وصول كل دفعة من قسم الخياطة.

وأكد مدير عام الشركة أن المواد الأولية المستخدمة في تصنيع الكمامات يتم توريدها من السوق المحلية وهي مطابقة للمواصفات القياسية السورية مع التأكيد والإشراف والرقابة على عمليات النظافة والتعقيم في كافة مراحل العمل للآلات والأدوات والتجهيزات والعمال ابتداء من استلام المواد الأولية حتى تسليمها للجهات الأخرى، مبيناً أن الطاقة الإنتاجية الحالية للوحدات الانتاجية الثلاث تصل حالياً إلى 10 آلاف قطعة يتم توريدها إلى جهات القطاع العام مع وجود خطة لمضاعفة الإنتاج قريباً لرفد السوق المحلية وسد حاجة جهات القطاع العام من المشافي والمراكز الصحية بشكل مباشر.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:618( الخميس 14:20:30 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 9:20 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...