الثلاثاء7/4/2020
ص3:36:27
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!بعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟كورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> 20 دولة تطلب تمويلاً و«صندوق النقد» مستعد لمنح تريليون دولار … النفط يهوي دون الـ30 دولاراً وتراجع حاد لأسواق الأسهم


 وكالات

سيطر الاتجاه الهابط على أسواق النفط العالمية أمس، مدفوعة بزيادة المعروض لمستويات غير مسبوقة، ما أدى إلى انخفاض أسعار النفط لما دون 30 دولاراً للبرميل.

وهبط خام برنت بنحو 10 بالمئة، إلى 30.49 دولاراً للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 7.2 بالمئة مسجلاً 29.50 دولاراً للبرميل.

وذكرت مؤسسة «آي إتش إس ماركت» العالمية في تقرير لها أمس أن العالم قد يكون بصدد أكبر فائض معروض نفطي على الإطلاق، وحسب منصات تدوال عالمية فقد بلغت نسبة عروض البيع على النفط 61 بالمئة مقابل 39 بالمئة لطلبات الشراء خلال أسبوع.
وسيطر الأداء السلبي على أداء الأسواق المالية العالمية والعربية، إذ هوى مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» الأميركي 8 بالمئة عند الافتتاح يوم أمس، ما دفع إلى تعليق تلقائي للتداول 15 دقيقة للمرة الثالثة في ستة أيام، كما انخفض مؤشر «داو جونز» الصناعي 9.71 بالمئة، ومؤشر «ناسداك» المجمع 6.12 بالمئة. وهبطت أغلب الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج العربي بشكل حاد أمس، وسجل مؤشر «أرامكو» تراجعاً حاداً دون قيمته وقت الطرح الأولي (32 ريـالاً) بنسبة تزيد على 13 بالمئة.
وبالنسبة لأداء الأسبوع الماضي، فقد سجل مؤشر البورصة الإيطالية أكبر انخفاض خلال الفترة بين 9 و13 آذار، بنسبة 13.68 بالمئة، تلاه مؤشر «داكس» للبورصة الألمانية بنسبة 13.11 بالمئة، ثم مؤشر «كاك 40» للبورصة الفرنسية بنسبة 12.52 بالمئة، ومؤشر «نيكي» الياباني بنسبة 11.51 بالمئة، ومؤشر «فوتسي 100» البريطاني بنسبة 10 بالمئة.
أما عربياً، فكان أكبر هبوط أسبوعي لمؤشر بورصة أبو ظبي بنسبة 10.73 بالمئة خلال الفترة بين 8 و13 آذار، تلاه مؤشر بورصة دبي بنسبة 10.36 بالمئة، ثم المؤشر العام للسوق السعودي بنسبة 7.15 بالمئة، وانخفض مؤشر بورصة مصر بنسبة 5.53 بالمئة، ومؤشر بورصة تونس بنسبة 4.32 بالمئة، والمؤشر العام للسوق الأردني بنسبة 3.3 بالمئة، ومؤشر بورصة الكويت بنسبة 1.39 بالمئة.
وحسب وكالات أنباء عالمية، دعت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا الحكومات إلى اتخاذ تدابير تحفيزية مالية إضافية لمنع تهديد انتشار فيروس كورونا المستجد من التسبب بحدوث أضرار اقتصادية طويلة المدى.
وكشفت في رسالة لها أمس عن تلقي طلبات من نحو 20 دولة لتمويل البرامج ستتم متابعتها في الأيام المقبلة، مؤكدةً أن الصندوق على استعداد لمنح تريليون دولار.



عدد المشاهدات:672( الثلاثاء 08:13:07 2020/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 9:20 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...