الثلاثاء7/4/2020
ص3:58:57
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!بعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟كورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> تشميل صناعات الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات

اعتبر مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية المهندس أسعد وردة أن تشميل صناعة عبوات وكابلات وقضبان وألواح الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات خطوة مهمة على صعيد توطين هذه الصناعة في سورية وحمايتها ودعمها وتمكين المصانع القائمة والمنتجة لها من سد حاجة السوق المحلية.

وفي تصريح لـ سانا أوضح المهندس وردة أهمية الاستفادة من التشميل لتأسيس مصانع جديدة للألمنيوم والتوسع بالمصانع القائمة وإعادة تشغيل المتوقفة وضخ منتجاتها في السوق للاستغناء عن استيرادها وتوفير القطع الأجنبي على الخزينة العامة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال وضخ استثمارات جديدة في القطاع الصناعي وخاصة أن هذه الصناعة تعد من أهم الصناعات المعدنية نظراً لتوسع الحاجة إليها في مختلف المجالات مع زيادة الطلب عليها في مرحلة إعادة الإعمار إضافة إلى توفيرها فرص عمل كثيرة مباشرة وغير مباشرة.

واقترح المهندس وردة تشجيع إقامة مصانع حديثة لصهر المنتجات المستعملة “الخردة” من الألمنيوم مع وجود كميات كبيرة من الخردة في سورية بسبب الحرب الإرهابية داعياً إلى تشجيع جمع هذه الخردة عن طريق تقديم أسعار مجزية وتحويلها إلى بيليت ألمنيوم بنقاوة عالية يتم توريده إلى مصانع المنتجات وهذا يوفر جزءاً مهماً من مستوردات البيليت مع الإشارة إلى إمكانية إقامة مصانع صهر لمعادن أخرى كالنحاس وغيرها.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت أمس على توصية اللجنة الاقتصادية المتعلقة بمقترح مقدم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتشميل صناعة عبوات الألمنيوم القاسية ومتوسطة القساوة والطرية وألواح الألمنيوم المدمجة وكابلات وقضبان الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات.

وتم تكليف وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشميل صناعة عبوات الألمنيوم القاسية وتيوبات الألمنيوم الطرية وألواح الألمنيوم المدمجة وكابلات وقضبان الألمنيوم ببرنامج دعم أسعار الفائدة لقروض التأسيس والتوسع والتشغيل وبمزايا تخصيص الأراضي في المدن الصناعية الخاصة بصناعة بدائل المستوردات.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:962( الاثنين 00:59:06 2020/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 9:20 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...