الجمعة21/2/2020
م15:36:14
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالدفاع الروسية تنفي مزاعم النظام التركي حول نزوح مئات آلاف المدنيين من إدلب باتجاه الحدودإيران تعلن عن حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصاارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> تعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منه

تتسع خريطة إصابات فيروس كورونا فمن الصين التي سجلت نحو 1300 إصابة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وماليزيا واستراليا واليابان وتايلند، وفيما تتخذ معظم الدول إجراءاتها للحد من انتشار العدوى ولا سيما في المطارات وأماكن التجمعات لم تعلن منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية على نطاق دولي حتى الآن.

وفيروسات كورونا حسب المنظمة فصيلة واسعة الانتشار تسبب أمراضاً تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والاعتلالات الأشد وطأة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس” ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم “السارس”.

أما الحالات المنتشرة حالياً فهي لسلالة جديدة من الفيروس لم تكشف إصابة البشر بها سابقاً وحسب التقديرات الأولية فإنها تنتقل من انسان إلى آخر و25 بالمئة من الحالات المؤكدة حالات حادة ولا يزال مصدر الفيروس غير معروف “مستودع حيواني على الأرجح”.

وفيروس كورونا كما يوضح عضو مجلس رابطة طب وجراحة الصدر الدكتور محسن شاهين لـ سانا من الفيروسات التاجية وينتقل من الحيوان إلى الإنسان كما ينتقل من إنسان لآخر بالتماس المباشر مع المريض أو مفرزاته لفترة طويلة مبيناً أن الفيروس يبقى حياً ومعدياً في الأوساط المائية بين 5 و6 أيام وعلى الأوساط الصلبة لعدة ساعات كمقابض الأبواب وغيرها.

وتستمر فترة حضانة الفيروس من يوم إلى 12 يوماً حسب شاهين الذي يؤكد أن الشخص حامل الفيروس يكون معديا حتى في حال عدم ظهور الأعراض.

وتظهر أعراض الإصابة بالفيروس كما يذكر الاختصاصي على شكل حمى وسعال وصداع وسيلان انفي وتعب عام وشعور بالإنهاك وآلام عضلية ومفصلية وإقياء وإسهال وقد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي وحتى الوفاة.

وفي غياب أي لقاح ضد الفيروس حالياً حسب منظمة الصحة العالمية تساعد بعض التوصيات على الحماية من الإصابة به ومنع انتقال العدوى ومنها الحفاظ على نظافة اليدين وتفادي الاقتراب قدر الإمكان من أي شخص مشتبه بإصابته وتجنب استخدام أغراضه الشخصية والاستعمال المشترك لأمور منها الوسائد والأغطية وغيرها.

وفيما لا يوجد علاج محدد للمرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد تعتمد رعاية المصابين وفقا لطبيب الصدرية على منحه المسكنات وخافضات الحرارة والراحة التامة والسوائل وفي حال أصيب بإنتان جرثومي فيصف المختص الصادات الحيوية المناسبة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في سورية واتخاذ إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية البرية والجوية لمراقبة الوضع الصحي للوافدين إلى البلاد من المناطق التي سجلت إصابات بالمرض.



عدد المشاهدات:3399( السبت 23:41:04 2020/01/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 1:43 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...