الثلاثاء25/2/2020
ص9:8:59
آخر الأخبار
عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذطيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءصدّ هجمات لمرتزقة تركيا وحرر قرى جديدة … الجيش يواصل تقدمه جنوب طريق حلب اللاذقية الصحة السورية: لا معلومات عن إصابة بـ”كورونا” في مدينة الباب.. وسوريا خالية "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًرئيس النظام التركي يقر بمقتل اثنين من جنوده في ليبيا“الصحة العالمية”: الصين أنقذت حياة مئات الآلاف من فيروس “كورونا” “المركزي” يحدد شروط بيع تذاكر الطيران بالليرة والدولاربيان إعلامي – افتتاح مركز جديد في دمشق يعنى بالدعم المجتمعي والمؤسساتيخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟إلقاء القبض على أشخاص أقدموا على إلقاء قنبلة يدوية في حي الفرافرة بحلبإخماد حريق داخل محل لإصلاح الدراجات النارية في منطقة المزة بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش يحرر 8 قرى بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه دير سنبل وترملاالمجموعات المسلحة تقطع المياه عن الحسكة وتل تمر السوريتينمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحمنها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلمدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟باسل الخطيب: حارس القدس أكبر من أن يصنف ضمن مشروع "خبز الحياة"السعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهبالرغم من كورونا..."هواوي" تقتحم أسواق الموبايلات بجهاز جديد قابل للطيالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشر«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيرهفهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> بيلدكس في اللاذقية .. ومشاريع تنموية هامة تطرح على الطاولة في ورشة عمل

عقد اليوم في نادي نقابة المهندسين – فرع اللاذقية ، و برعاية وحضور رئيس نقابة المهندسين الدكتور عمار الأسد وبالتعاون مع المجموعة العربية للمعارض – "معرض بيلدكس" ، ورشة عمل تناولت عدداً من المحاور المتعلقة بقطاع البناء في المحافظة.

وتم في بداية الورشة استعراض مقطع فيديو على الحضور، يتناول الأوضاع في سورية وما تركته الحرب من آثار مدمرة طالت جميع القطاعات الاقتصادية والبنى التحتية لمختلف المؤسسات العامة والخاصة ، بالإضافة لقصص النجاح السورية ومنها معرض بيلدكس الذي توقف لمدة 9 سنوات ، ليعود اليوم من جديد في 2020 ويثبت نفسه كما كان سابقاً كأهم معرض متخصص بقطاع البناء في سورية.
وتناولت ورشة العمل عدداً من المحاضرات التي ألقائها مهندسون مختصون ومنها : محاضرة مشروع لاوديسيا السياحي التي ألقاها المهندس سمير جرجي ، ومحاضرة المشاريع 

الزراعية (مشروع البيرين ، معمل السماد الحيوي ، مشروع معمل العصائر) التي ألقتها المهندسة ميس شحادة، ومحاضرة مشروع مبنى نقابة المهندسين الجديد قيد التنفيذ التي ألقاها المهندس زيد خير بيك.
وفي التفاصيل تحدث المهندس سمير جرجي عن أهمية مشروع لاوديسيا السياحي ، وهو من سوية 4 نجوم وذو المواصفات العالية في مواد البناء التي ستستخدم فيه ، حيث يتم العمل حالياً على إكساء الشاليهات التابعة للمشروع ، موضحاً بأن المشروع عبارة عن قسمين: برج وشاليهات منفصلة ويتضمن مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية و تراسات وجميع المحلات والأنشطة التي تحمل طابعاً ترفيهياً ، مؤكدأ على أن هذا المشروع سيشكل نهضة معمارية متميزة ومختلفة عن أي مشروع آخر في محافظة اللاذقية . 
كما تحدثت المهندسة رؤى شحود أحد المصممين لمشروع مبنى نقابة المهندسين الجديد عن هذا المشروع الهام المؤلف من 17  طابقا والذي يحرص المهندسون المصممون له على تطبيق عناصر الحداثة في بنائه بالاستفادة من مواصفات العمارة الخضراء واستخدام الطاقة الشمسية في الواجهات لإنارة المكاتب ضمن المبنى من خلال اختيار واجهات زجاجية خاصة ، الأمر الذي يساعد على ترشيد الطاقة ، فيما تعتمد تكلفة المشروع التقديرية على تكلفة المواد المستخدمة في البناء ، مشيرة الى أنه ستتم المباشرة قريباَ بحفر الأساسات الخاصة بالمبنى بالتعاون بين المقاول والمهندسين.

أما المهندسة ميس شحادة رئيسة دائرة الاقتصاد الزراعي في مديرية زراعة اللاذقية ، فتحدثت عن المشاريع المنجزة في مديرية الزراعة ودراسات الجدوى الافتصادية لمشاريع قطاع الحمضيات و الزيتون والإنتاج الحيواني ، مشيرة الى أهمية معمل العصائر المتعدد الأغراض للاستفادة من الاستثمار الكامل لثمرة الحمضيات ،بالإضافة للاستفادة من المخلفات الناتجة عن العصر واستخدامها في الصناعة ، لافتة ايضا الى اهمية معمل "البيرين" الذي يتم استخدام منتجاته في صناعة الصابون و مكعبات التدفئة للمداجن و الأدوات البلاستيكية والواح الخشب المضغوطة.
وقام فريق التسويق والإعلام والعلاقات العامة في المجموعة العربية للمعارض – معرض "بيلدكس" بزيارة عدد من الشركات العاملة بمجال البناء والإكساء ومنها شركة شمرا للكابلات ومعمل زنوبيا للرخام، حيث أبدى مدراء الشركات اهتمامهم الكبير بعودة معرض بيلدكس كأهم معرض متخصص بقطاع البناء في سورية.

 



عدد المشاهدات:1198( الاثنين 06:18:07 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2020 - 8:57 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" المزيد ...