الأربعاء29/1/2020
ص11:0:23
آخر الأخبار
«جيش التحرير»: ستؤدي إلى مزيد من الحروب والقتل … «الجهاد الإسلامي»: نرفض «مؤامرة ترامب»شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسها تعليقا على صفقة القرن... مصر تقدر جهود الإدارة الأمريكية!!!؟رفض فلسطيني لـ (صفقة القرن): من يوافق عليها يرتكب الخيانةمنخفض جوي يؤثر على البلاد غداً وهطولات مطرية متوقعة وثلوج على المرتفعات العاليةالقيادة العامة للجيش: وحدات الجيش تطهر مدينة معرة النعمان و28 بلدة وقرية من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبيوّجه ضربات مكثفة للإرهابيين بريفي حلب.. وأنباء عن إخلائهم لمواقعهم في «الراشدين 4» .. الجيش يحرر «معرة النعمان» الإستراتيجية المعلم يستقبل بيدرسون اليومالبنتاغون يقر بإصابة 50 جنديا في الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 132 شخصاخبر سار للمزارعين.. الحكومة تقرّر دعم الحمضيات: 20 ألف ليرة للمزارع عن كل طن ومثله للمصدّرأسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضتكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليااستعاد كفرروما بوابة جبل الزاوية الشرقية وتلالاً حاكمة شرقي خان طومان بحلب … الجيش يستأصل الإرهاب من مدينة أبي العلاء المعري الجيش يكثف عملياته على تحصينات الإرهابيين غرب وجنوب غرب حلبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيننانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهاهواتف تودع "واتساب" بداية من 1 فبرايرفخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> سورية وكوريا الديمقراطية توقعان اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجاً تنفيذياً في مجالات العمل والثروة السمكية والتعليم العالي

اختتمت اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية الديمقراطية مساء اليوم أعمال دورتها الحادية عشرة في فندق داما روز بدمشق بالتوقيع على برتوكول الدورة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجارى.

ووقع البروتوكول عن الجانب السوري وزير المالية الدكتور مأمون حمدان وعن الجانب الكوري وزير الاقتصاد الخارجي في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يونغ جيه.

كما وقع الجانبان اتفاقية تعاون في مجال العمل والتشغيل والرعاية الاجتماعية ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ووزارة صيد الأسماك في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إضافة إلى برنامج تنفيذي في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم العالي في لجنة التعليم في كوريا الديمقراطية الشعبية للأعوام 2020 و2021 و2022.

وتضمن البروتوكول الموقع بين الجانبين الاتفاق على المضي قدما بتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة سابقاً والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والمالية والمصرفية والجمركية والصناعية والمواصفات والمقاييس وأنظمة الجودة والمجال الزراعي والنقل والكهرباء والأشغال العامة والإسكان والسياحة والرياضة والموارد المائية والصحة.

ونص البروتوكول على الاستفادة من خبرات الشركات الكورية في مجال إعادة الإعمار والتركيز على مجالات تقنيات التشييد السريع واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة وتطوير أساليب الاستفادة من نظم المعلومات الجغرافية والتطوير والاستثمار العقاري والمواصفات الفنية المتعلقة بمواد البناء وتصميم المنشآت والحماية الزلزالية لها.

واتفق الجانبان وفقا للبرتوكول على عقد اجتماعات الدورة الثانية عشرة للجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية في بيونغ يانغ خلال الربع الرابع من العام القادم في موعد يتم الاتفاق بشأنه وتحديده لاحقاً.

كما أكد الجانبان بناء على البروتوكول أهمية المتابعة الجادة لنتائج أعمال اللجنة المشتركة وإيجاد آلية مستمرة ومنتظمة لتبادل المعلومات والآراء من خلال تفعيل دور سفارتي البلدين بهذا الخصوص بما يضمن بلورة علاقات التعاون في المجالات المختلفة بشكل عملي يخدم المصلحة المشتركة.

وأكد رئيس اللجنة عن الجانب السوري وزير المالية أن اللجان الفنية المشتركة عملت بشكل مكثف خلال الأيام الماضية لبحث مختلف جوانب التعاون وتم التفاهم على الكثير من القضايا مشدداً على أهمية تطوير العلاقات الثنائية لتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أكد رئيس اللجنة عن الجانب الكوري الديمقراطي وزير الاقتصاد الخارجي كيم يونغ جيه أن بلاده ستولي اهتماماً بالغاً للبرتوكول الموقع بين الجانبين وتبذل قصارى جهدها لتنفيذ الاتفاقيات المشتركة بهدف تمتين العلاقات الثنائية والدفع بها قدماً والوصول بها إلى مستوى العلاقات السياسية الطيبة والمتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار الوزير كيم إلى أن وفد بلاده لمس خلال وجوده في سورية الجهود الحثيثة التي يبذلها الشعب السوري للتغلب على العقوبات الاقتصادية والحصار الذي يستهدفه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها مؤكداً أن الشعب الكوري يشارك الشعب السوري الصديق في النضال أيضاً بمواجهة العقوبات وممارسات الولايات المتحدة وحلفائها ويعمل بإصرار على تحقيق التنمية الاقتصادية.

شارك في توقيع الاتفاقيات وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم بحضور رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الصابوني ومعاونة رئيس الهيئة ثريا إدلبي وعدد من المديرين المعنيين بالوزارات.

وكانت اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية الديمقراطية بدأت أعمالها السبت الماضي بهدف تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وبحث مذكرات التفاهم والاتفاقات التي سيتم إبرامها بين الجانبين.

وسيم العدوي - sana



عدد المشاهدات:538( الخميس 02:23:04 2019/12/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/01/2020 - 8:54 ص

الأجندة
لص فاشل حاول سرقة متجر هواتف ليسجن نفسه داخله.. فيديو شاهد ماذا اكتشفت الشرطة البرازيلية تحت ملابس فتاة تزور صديقها في السجن... فيديو معركة حاسمة بين ثلاثة أسود وجاموس... فيديو بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) المزيد ...