الاثنين9/12/2019
ص11:24:7
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيمنخفض جوي بارد مع هطولات مطرية غزيرة وتحذير من تشكل السيوللأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريحزب الشعب الجمهوري: قضايا الفساد المتورط بها أردوغان سبب الأزمات في البلادالشرطة البريطانية تعتقل زوجين لتورطهما بتمويل الإرهاب في سوريةارتفاع أسعار الذهب«المركزي» يصدر تعميماً للمصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي بتعديل قائمة المواد ذات الأولوية في تمويل المستورداتموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة شخص بحادث سير عند جسر الثورةأب يدفن ابنته الشابة حية في غزةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! موقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالميةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً استشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهتدابير وقائية لمواجهة "الإنفلونزا".. "ضيف الشتاء" الثقيلماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟غينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةأخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> محمد حمشو: تراجع سعر الليرة آني... ولأعدائنا أذناب في مفاصل اقتصادنا

أكد محمد حمشو، أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية، إن المصرف المركزي السوري سيقوم قريبا بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص بالتدخل لتحسين سعر صرف الليرة السورية وإعادته إلى ما كان عليه.

وقال حمشو لوكالة "سبوتنيك" "هناك عدة حلول لمواجهة الحرب التي تتعرض لها الليرة السورية، أولها توافر القطع في الأسواق، فهو غير متوافر، وعندما يتوافر يعود سعر الصرف إلى ما كان عليه، واليوم هناك انهيار اقتصادي في بعض الدول المجاورة، وهذا كان له أثر كبير، ولكنه ليس العامل الأساسي الوحيد لتراجع سعر صرف الليرة، فقد لعبت المضاربات التي يقوم بها الكثيرون للاستفادة من فرق الأسعار ولتحقيق أرباح سريعة دورا كبيرا في إلحاق ضرر بسعر الصرف وبالاقتصاد الوطني، ويجب أن يحاسب من قام بذلك أو من يقوم به حاليا".

وأوضح حمشو "هؤلاء من أعداء سوريا وهم يستفيدون من أي مشكلة تقع، وقد استفادوا سابقا من بعض المناطق التي كان يسيطر عليها الإرهابيون وعبثوا بسعر الصرف، وهم اليوم يسخرون الشائعات لتحقيق الأرباح ولإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني، وأذناب هؤلاء موجودون في مفاصل الاقتصاد السوري ويجب كشفهم ومحاسبتهم".

وأعرب حمشو عن اعتقاده بأن تراجع سعر صرف الليرة أمام الدولار آني "وخلال فترة وجيزة سيعود سعر الصرف إلى ما كان عليه وسوف يسعى المصرف المركزي كما علمنا إلى إعادة التدخل من خلال التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص".

وتحدث حمشو عن المبادرة التي قام بها مؤخرا رجال أعمال سوريون لتحسين سعر صرف الليرة، موضحا أنها مبادرة قطاع الأعمال الخاص من اتحادي غرف التجارة والصناعة، وهي ليست مبادرة من قبل شخص محدد بل من قبل كامل القطاع الخاص الذي شارك بإيداع القطع الأجنبي في حساب أنشئ لهذه الغاية لتحسين سعر صرف الليرة مقابل الدولار.
وأشار إلى أن هذه المبادرة أعطت نتيجة إيجابية خلال الأيام الأولى للتدخل، و"لكن الجميع يعلم اليوم أن هناك شي ما يحصل على صعيد الدول المجاورة، وأيضا كان هناك إيراد يأتي إلى السوق السورية من القطع الاجنبي فتوقف وأصبح هناك طلب أكبر على القطع الأجنبي، إضافة إلى بعض القرارات التي اتخذت في مجال إجازات الاستيراد والتي زادت من الطلب على القطع الأجنبي وهذا كله أدى إلى زيادة الطلب على القطع الأجنبي وبالتالي أدى إلى تراجع سعر صرف الليرة أمام الدولار مجددا".

وتابع حمشو بالقول "التدخل اليوم يتم من خلال القطاع الخاص وليس هناك تدخل حكومي في مجال ضبط سعر الصرف، ونحن قلنا إن دورنا هو دور مساعد للحكومة ونحن لسنا "الحكومة" ولا "البنك المركزي" وقد قدمنا ما نستطيع تقديمه للإسهام في تعزيز الليرة السورية والاقتصاد الوطني، ولكن قريبا ومن خلال ما يحضره المصرف المركزي من إجراءات للتدخل، نأمل أن نشهد تحسنا كبيرا في سعر صرف الليرة السورية".



عدد المشاهدات:1302( الخميس 10:30:07 2019/11/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 11:21 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) المزيد ...