الخميس17/10/2019
م20:24:54
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سورياروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسوريارجال الجيش العربي السوري في مدينة عين العرب يرفعون العلم الوطني الرئيس الأسد لـ الفياض: عدوان نظام أردوغان على بلدنا غزو سافر سترد عليه سورية عبر كل الوسائل المشروعة المتاحةالخارجية: العدوان التركي على الأراضي السورية وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> توصية برفـع أسعار الفائدة على الودائـع بالليرة والقطع الأجنبي

إبراهيم غيبور:أوصت لجنة تنفيذ السياسة النقدية في اجتماعها الثاني الذي انعقد أمس برئاسة حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور حازم قرفول برفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي.

وناقشت اللجنة في اجتماعها بحسب البيان الصادر عن مصرف سورية المركزي بهذا الخصوص مجموعة من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، ومن أهمها تعديل أسعار الفائدة التي تدفعها المصارف على الودائع بالليرة السورية وحسابات شهادات الاستثمار بالليرة السورية أيضاً وودائع التوفير، كما ناقشت أيضاً تعديل أسعار الفائدة التي تدفعها المصارف المسموح لها قبول الودائع بالعملات الأجنبية على الودائع بالدولار الأمريكي أو باليورو.

وأكد المصرف المركزي في بيانه أن تعديل أسعار الفائدة على الليرة والقطع الأجنبي (دولار – يورو) سيسهم في جذب الإيداعات ورؤوس الأموال من الخارج وتوظيفها لدى المصارف السورية، حيث أوصت اللجنة بضرورة رفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي وعرض هذه المواضيع على مجلس النقد والتسليف لاتخاذ القرارات المناسبة، مع إشارة اللجنة إلى ضرورة متابعة مصرف سورية المركزي لأي شكوى من قبل المودعين تتعلق بعمليات الإيداع لدى المصارف السورية.
وكشفت معطيات خاصة حصلت عليها «تشرين» من مصادر مطلعة على تفاصيل توصية لجنة تنفيذ السياسة النقدية، أن أسعار الفائدة على الودائع بالليرة وبالقطع الأجنبي ستصل إلى معدلات أفضل من المطبقة حالياً، ومن المرجح أيضاً أن يكون هناك سعر مرجعي لمعدلات الفائدة يعتمده مصرف سورية المركزي وسيترك هامش حرية واسعاً للمصارف بوضع الأسعار التي تتناسب مع وضعها ونشاطها وتوظيفها لأموالها بما يزيد على السعر المرجعي، في حين أكدت مصادر مصرفية مطلعة أن خطوة المصرف المركزي برفع أسعار الفائدة ستحقق نتائج إيجابية على مستوى استقبال المصارف للأموال وتوظيفها بما يحقق الفائدة لكلا الطرفين المصرف والمودع، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على ودائع القطع الأجنبي.
وتأتي التوصية المذكورة للجنة بعد دراسة مستفيضة لأثر تطبيق قرار مجلس النقد والتسليف رقم /91/ الصادر بتاريخ 5/7/2018 القاضي بتعديل معدلات الفائدة على الودائع بالليرة وتحديد سعر مرجعي للفائدة بنسبة 7% مع منح المصارف العاملة في القطر هامش حركة في وضع أسعار الفائدة التي تناسبها وبما يتناسب مع وضع سيولة كل مصرف.
وكانت اللجنة أوصت في اجتماعها الأول الذي انعقد مؤخراً بوضع سيناريوهات مختلفة لتعديل معدلات الفائدة على الودائع بالليرة السورية، وبيان أثرها في إيداعات المصارف العاملة وتسهيلاتها الائتمانية.
يُشار إلى أن مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي أصدر مؤخراً القرار رقم 91/ م ن/ المتضمن تعديل مصطلحي الفائدة المدينة لتصبح أسعار الفائدة على الودائع، والدائنة لتصبح أسعار الفائدة على التسهيلات الائتمانية، وإنهاء العمل بالقرارات الصادرة سابقاً والمخالفة لهذا القرار.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1012( الأربعاء 10:43:59 2019/10/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 8:09 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...