الخميس23/1/2020
ص1:15:57
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييه وزارة الدفاع الكورية الجنوبية سترسل مدمرة من سلاح بحريتها و300 جندي إلى مضيق هرمزغسان سلامة: لدي الآن ما أحاسب أردوغان عليه!نقابة الصرافين اللبنانيين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصىمجلس الوزراء يصدر قراراً بإلزام تسديد ثمن العقارات والمركبات أو جزء منه في الحساب المصرفي للمالك لتوثيق عقود البيعمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> للعام الثاني جمعية المبرة النسائية تنظم مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر بشراكة بنك البركة سورية

لاحقاً للنجاح الذي حققه مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر بنسخته الأولى , قامت جمعية المبرة النسائية وبنك البركة سورية بالاحتفال بإطلاق 13 مشروع صغير للأمهات المسجلات لدى الجمعية، واللاتي سيُعلنَ أكثر من 36 طفل من خلال المشروع بنسخته الثانية.

حيث تم تقديم الدعم المالي والإداري لهذه المشاريع من خلال :
• انتقاء الأمهات من خلال عملية مطابقة للمهارات والمشاريع المقترحة وطلب نماذج للأعمال المنفذة من قبلهم.
• تمويل المشروع مالياً من خلال تقديم المستلزمات الضرورية لإطلاقه.
• تقديم دورات تدريب وتأهيل مهني وتنموي للسيدات الأرامل وتدريبهن على العمل الخاص.
• متابعة شراء أدوات العمل لكل مشروع عبر لجنة مشتريات خاصة بالجمعية.
• الإشراف على إدارة المشاريع الصغيرة وتسويقها للوصول إلى اكتفاء هذه العائلات ذاتياً وسد الحاجات والمتطلبات الأساسية للعيش والانتقال من مرحلة الأخذ وطلب المساعدة إلى مرحلة الإنتاج والعطاء, بالإضافة إلى تعيين لجنة متابعة وإشراف
وبهذه المناسبة صرّح السّيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية: " في مثل هذه المواقف لا يسعنا إلا أن نظهر كل الاحترام والتقدير أمام عظمة المرأة والأم السورية، والتي تسعى بكل ما أوتيت من قوة لتحقيق الاكتفاء المالي لها ولمن تعيل , ونحن في بنك البركة نؤمن أن ما نقدمه من خلال برنامج البركة للمسؤولية الاجتماعية هو عربون بسيط ورد دين لمجتمعنا الذي ننتمي إليه.
وأضاف السيد حلبي: نحن فخورون بكوننا شركاء جمعية المبرة في هذه المبادرة والتي تهدف اإلى تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية وتشجيعها على إنشاء مشاريع متناهية في الصغر , نشكر إدارة الجمعية على الجهود المبذولة لتحقيق هذه النتائج الإيجابية "
وصرحت السيدة منى مهنا رئيسة الجمعية المبرة النسائية للتنمية الاجتماعية وكفالة الأيتام بدمشق: تقدم الجمعية خدماتها بكل صدق وشفافية وحب ، لفئة من المجتمع كان قدرها أن تعيش بلا معيل يحمل ويشارك معهم عبء الحياة ، فبدأت برعاية الاطفال الايتام والمحرومين من الرعاية الأسرية ومن في حكمهم ، واهتمت جمعية المبرة بكافه النواحي النفسية والاجتماعية والصحية بإشراف لجان مختصة لكل منهن يتابعن ويحرصن على سلامة سير العمل
وايماناً منا بالتشاركية في نجاح أي عمل كانت لنا تلك التجربة النيرة التي نفتخر بها مع السادة المسؤولين في بنك البركة والذين نعتبرهم شركاؤنا في النجاح , قامت جمعية المبرة النسائية للتنمية الاجتماعية وكفالة الايتام بإعداد مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر والذي كان تمويله من بنك بركة المشهود له بالمسؤولية المجتمعية.
و تطمح الجمعية إلى توسيع مشاريعها التنموية و تطويرها بمساعدة أعضائها وأهل البر والإحسان لخدمة الطفل و المرأة .
" وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون " .
يذكر أن "مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر" ساهم في مساعدة اثنا عشر سيدة لتنفيذ مشاريعهن وتحقيق أحلامهن. وتنوع اختيار المشاريع من خياطة إلى صناعة حلويات وحقائب وحلاقة وإعادة تدوير واكسسوارات وتنجيد كراسي ووجوه عربيات للأطفال , حيث استطعن هؤلاء السيدات أن يثبتن للجميع أنهن قادرات على الاستمرار والنجاح رغم الصعاب.
فإذا قدّم الدعم و التشجيع و اكتشفت المرأة قدراتها و استخدمتها و انطلقت لتحقيق هدفها ..أنجزت و أبدعت و كانت شخصا فعالاً في المجتمع لتعيل أيتامها .
كل واحدة منهن لها قصة نجاح رائعة سطرتها بإرادتها وتصميمها ووضعت حروف القوة و العزم و الصبر على مشروعها حتى خرجت منتجاتها للنور بإطار جميل بعد المتابعة الحثيثة من لجان الأسر.
 



عدد المشاهدات:608( الاثنين 23:41:13 2019/09/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2020 - 6:16 ص

الأجندة
يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...