السبت19/10/2019
ص11:49:3
آخر الأخبار
السيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةخبيرة روسية تكشف مراد أنقرة من اتفاقها المفاجئ مع واشنطنرئيس الحكومة التشيكية : العدوان التركي على الأراضي السورية أمر لا يمكن قبوله توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> كهرباء حمص تنهي أعمال الربط الشبكي مع أول عنفة ريحية لتوليد الكهرباء في سورية

أنجزت شركة كهرباء حمص أعمال الربط الشبكي بين العنفة الريحية المولدة للكهرباء المنشأة في أراضي قرية السنديانة ومحطة الذهبية لتحويل الطاقة الكهربائية بانتظار إدخال العنفة بالإنتاج الفعلي ورفد المحطة بالكهرباء.

وتعتبر المحطة الريحية التي أقيمت غرب حمص على اتستراد حمص –طرطوس الأولى من نوعها في سورية وصممت وصنعت بخبرات وطنية ودقة عالية تضاهي المواصفات العالمية وتشكل خطوة مهمة لجهة تأمين طاقات متجددة رديفة تسهم في تأمين الطاقة الكهربائية ورفد الشبكة العامة بالكهرباء.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أهمية الطاقات المتجددة في رفد الشبكة بالطاقة الكهربائية خاصة إذا كانت استطاعتها كبيرة وتحقق جدوى اقتصادية للقطاعين العام والخاص منوهاً بالتشريعات الصادرة المشجعة لإقامة مشاريع توليد كهرباء بواسطة الطاقات المتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية التي أبصرت النور في مدينة حسياء الصناعية ودخلت بالإنتاج الفعلي باستطاعات تتراوح بين 30 و 300 كيلو واط ساعي.

المهندس بسام اليوسف مدير التخطيط والإحصاء في الشركة أشار إلى أن المحطة الريحية هي أول محطة من نوعها في سورية وهي تنتج طاقة نظيفة وتؤمن تشغيل يد عاملة لافتاً إلى أنها تنفذ على مرحلتين باستطاعة 2.5 ميغا واط ساعي لكل عنفة حيث تم تركيب العنفة الأولى وربطها بمحطة الذهبية ويتم حالياً إجراء تجارب الأداء عليها من قبل الخبراء المختصين في الشركة المصنعة ليتم في مرحلة لاحقة تركيب العنفة الثانية بالاستطاعة نفسها.

وحول اختيار المكان لتركيب العنفة بيّن اليوسف أنه تم إجراء عدة دراسات  باستخدام أجهزة متطورة تم خلالها قياس حالة كمون الرياح لتحديد الكمية المولدة على مدار العام وإمكانية استمراريتها بحيث تؤمن الطاقة الريحية لتشغيل العنفات أكبر عدد ممكن من الساعات خلال العام وتم تحديد عدة مناطق بدءاً من منطقة تلكلخ حتى الفرقلس شرق حمص كأفضل المناطق الريحية.

المهندس عاصي اليوسف رئيس دائرة حفظ الطاقة في الشركة أكد أنه تتم دراسة الطلبات المقدمة من قبل مستثمرين لإنشاء مشاريع لتأمين الطاقة البديلة وتقدم لهم كل التسهيلات اللازمة وهناك 12 طلباً مقدماً للاستثمار في عدد من مناطق حمص منها قيد الدراسة وبعضها حصل على الرخص اللازمة للبدء بالتنفيذ.

وكانت شركة كهرباء حمص بالتعاون مع شركة المشرق للطاقة الخضراء وضعت قبل نحو شهرين مشروع محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء باستطاعة 300 كيلو واط بالاستثمار الفعلي في المدينة الصناعية بحسياء.

sana



عدد المشاهدات:937( الثلاثاء 16:43:35 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...