السبت19/10/2019
ص11:52:13
آخر الأخبار
السيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةخبيرة روسية تكشف مراد أنقرة من اتفاقها المفاجئ مع واشنطنرئيس الحكومة التشيكية : العدوان التركي على الأراضي السورية أمر لا يمكن قبوله توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> مذكرة تعاون بين مصرف سورية المركزي ونظيره الإيراني

التقى حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول أمس في طهران نظيره الإيراني عبد الناصر همتي وبحث معه سبل تطوير التعاون المصرفي بين البلدين.

وأكد همتي خلال اللقاء استعداد إيران لنقل تجاربها في مجال تكنولوجيا المعلومات إلی الشبكة المصرفية السورية، معرباً عن أمله في إيجاد بيئة مناسبة للنشاط الاقتصادي والاقتصاديين وازدهار التجارة الخارجية للبلدين من خلال تطوير العلاقات المصرفية.

وفيما يتعلق بتطوير التعاون في مجال الوساطة المالية بين المصارف الإيرانية والسورية أوضح همتي أن هذه الخطوة ضرورية لتسهيل الشؤون المصرفية للمصدرين والمقاولين الإيرانيين في سورية، لافتاً إلى إمكانية إنشاء وتعزيز نظام الدفع المالي في سورية بمساعدة إيران.
من جانبه أكد حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول خلال هذا اللقاء أن سورية حريصة جداً على التعاون مع المصارف الإيرانية، وقال: ستكون هناك ثقة أكبر لدى النشطاء الاقتصاديين مع فتح حسابات مصرفية ثنائية، معرباً عن ترحيبه بنقل الخبرات التكنولوجية الإيرانية إلى المصارف السورية.
وأضاف قرفول: نوّد أن نتعرف بشكل وثيق إلى قدرة إيران في مجال طباعة الأوراق النقدية من خلال إرسال فريق خبراء إلى هذا البلد.
وأبرم الجانبان مذكرة تعاون مصرفية، وحسب بيان صادر عن المصرف المركزي الإيراني نقلته وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أشار همتي في الاجتماع الذي تمّ فيه التوقيع على مذكرة التعاون إلى أهمية تطوير وتسهيل التعاون بين المصرفين المركزيين الإيراني والسوري، بوصفه ركيزة للتعاون التجاري البيني، مؤكداً ضرورة مشاركة القطاع الخاص الإيراني في عملية تطوير وإعادة إعمار سورية وتنفيذ مشروعات عمرانية فيها.
وأضاف همتي: المذكرة المبرمة تتعلق بتنمية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي والطويل الأمد بين إيران وسورية، وانخراط القطاع الخاص الإيراني في عملية إعادة الإعمار وتطوير العلاقات التجارية البينية ومكافحة غسل الأموال وتوسيع نطاق الاستثمارات المشترك في قطاعات الشحن والنقل والإسكان والخدمات.
تجدر الإشارة إلى أن اجتماعاً سيُعقد الشهر المقبل على مستوى وزراء النقل في سورية والعراق وإيران في طهران، بما يخص مشروعات البنى التحتية في سورية، وذلك بعد تشكيل لجان مشتركة لتنفيذ هذه المشروعات على خلفية اللقاء الذي جمع وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي في زيارة سابقة.



عدد المشاهدات:430( الثلاثاء 07:01:28 2019/09/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...