الاثنين19/8/2019
ص5:26:9
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتسورية تشارك بالمنتدى الثاني للدول العريقة (الاي) في روسياأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىأنباء عن قمة لرؤساء الدول الضامنة لـ«أستانا» في 11 أيلول القادمسلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية (غريس 1)صحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيتركيا تسارع لدعم ميليشياتها في إدلب.. كيلو متر واحد يفصل الجيش عن «خان شيخون»الجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف خان شيخون ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر فادحةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءمشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان من خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديب

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> معارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..

وصلعددزوارمجموعة المعارض المتخصّصة (SyriaTech- HVAC.W- BuildUP- وجناحLifeStyle) التي نظّمتها شركة المبدعون لتنظيم المعارض والمؤتمرات وأقيمت على أرض مدينة المعارض بدمشق في الفترة مابين 25 وحتى 29 حزيران 2019، الىحوالي 42 ألفزائر.

واختتمت هذه المعارض فعالياتها مساء أمس بحضور رسمي وشعبي وإعلامي لافت، وسادت الأجواء الإيجابية معظم أجنحة المعارض لتبادل الخبرات والأفكار بين العارضين من شركات ووكلاء شركات وزائريهم من مختلف الاختصاصات، وطغت النقاشات التفاعلية التي تهدف للارتقاء بمستوى خدمات جميع القطاعات الاقتصادية المتعلقة بالبناء والصناعة والتكنولوجيا.

وشهدت المعارض المتخصّصة أمس زيارات عدة وفود رسمية يمثلون وزارة الموارد المائية، حيث أكّدمعاونوزيرالمواردالمائية للشؤون الفنية المهندس أسامة الأخرس على أهمية منتجات وتجهيزات وتقنيات المياه الحديثة التي تم استعراضها في معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.W مشدداً على ضرورة التعاون في وزارة الموارد المائية مع هذه الشركات للاستفادة من هذه التقنيات في إعادة تأهيل مادمرته الحرب من بنية تحتية تتعلق بقطاع المياه في سورية بهدف إعادة هذا القطاع الى ما كان عليه، مع مراعاة الأولويات التي تتعلق بوصول خدمة مياه الشرب الى منزل كل مواطن ضمن الامكانيات المتاحة .

وأشاد الأخرس بالتنظيم الذي شهده أثناء زيارته لمجموعة المعارض المتخصّصة مؤكداً بأنت جميع هذه المعارض في مكان واحد لهدورايجابي في تعريف الزائرين على جميع اختصاصات الشركات الموجودة، متمنياً ازدياد عدد المشاركين في المعارض القادمة.

وأكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الموارد المائية المهندس بسام أبو حرب على أهمية تجهيزات وتقنيات المياه ذات النوعية المتطورة التي شاهدها في معرض HVAC.Wوالتي تدخل مباشرة بقطاع عمل وزارة الموارد المائية ومن مكونات المشاريع التي تعمل عليها الوزارة لإعادة تأهيلها وعودتها للخدمة، مشيراً الى ضرورة الاستفادة من وجود وكلاء الشركات الأجنبية، من خلال تنظيم ورشات عمل لتعريف الفنيين على تقنيات المياه الحديثة وإدخال مواصفاتها الفنية بالشكل الذي يتلائم مع التقنيات الموجودة في سورية كمحطة أولية للتعاون على نطاق أوسع.

وأكد مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس بسام عسيكريةاطلاع الشركة على المنتجات المتعلقة بتقنيات شبكات المياه والصرف الصحي في معرض HVAC.W واستعراض جميع المشكلات التي يعاني منها هذا القطاعامام الشركات العارضة بهدف التعاون معها وتقديم الحلول المناسبة لجميع هذه المشكلات، مشيداً بالصناعات المحلية الموجودة في المعرض وبقدرتها على المنافسة بكوادرها الوطنية.

أما مدير محطة معالجة الصرف الصحي بعدرا المهندس عماد كيالي فأكد على ضرورة الاستفادة من جميع المنتجات المتعلقة بتقنيات المياه والتي شاهدها لأول مرة في معرض HVAC.W لتطوير عمل المحطة ، موضحاً أهمية وجود التقنيات المتعلقة باستخدامات الطاقات المتجددة في المعرض والتي تعمل على إنتاج طاقة كهربائية بديلة وتوفير مصادر الطاقة الأساسية كالغاز والمازوت بنسبة كبيرة ، وبالتالي تحقيق دعم كبير للاقتصاد الوطني.

كما التقينا رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف إياد كاظم الجبوري الذي أكد على أن عدد الزوار الكبير لمجموعة المعارض المتخصصة ماهو إلاّ دليل على أن سورية استطاعت أن تتعافى اقتصادياً وتنهض من جديد لإثبات وجودها بصناعاتها التي تنافس الدول المتقدمة، مطالباً بإقامة معارض سوريّة كهذه في العراق الشقيق لنقل تجاربها وخبراتها الكبيرة والاستفادة منها هناك.

هذا و زار مجموعة المعارض المتخصّصة أمس عدة وفود رسمية لفروع نقابات المهندسين من عدة محافظات كحماة واللاذقية وادلب والرقة، حيث قاموا بجولتهم في المعارضوتسلّمت جميع الوفود الرسمية الزائرةوبحضورمديرالمجموعة العربية للمعارض السيدعلاءهلال شهادات شكر في جناح "بيلدكس2020" تقديراً لمساهمتهم في إطلاق المعرض الدولي للبناء "بيلدكس2020".

كما شهدت المعارض أمس زيارات عدة وفود إعلامية محلية وعربية وأجنبية منها وفد مؤلّف من عدة قنوات تلفزيونية روسية : قناة " ان تي في " و قناة "روسيا1" حيث قاموا بجولة في المعارض وتصوير فعالياتها لنقل الصورة الحقيقية لما وصلت اليه مفاصل الاقتصاد السوري.

وتجدر الإشارة الى أنه وصل عدد الشركات العارضة بمجموعة معارض البناء والتكنولوجيا الى أكثرمن 212 شركةيمثلون (776) علامة تجارية من (48) دولة عربية وأجنبية.



عدد المشاهدات:908( الأحد 12:21:29 2019/07/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2019 - 5:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه المزيد ...