الخميس23/1/2020
م20:54:15
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسالعدل تشكّل لجنة لمتابعة آلية تطبيق مرسومي تشديد العقوبات على التعامل بغير الليرة: عدم التهاون في تنفيذ العقوباتغروسبيتش: وجود القوات الأمريكية في سورية احتلال غايته نهب ثرواتهاالبيت الأبيض: ترامب دعا نتنياهو لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة "صفقة القرن"مجلس الشعب يناقش عمل وزارة النفط.. غانم: تأهيل منجم ملح التبنة ومعامل الفوسفات الخمسة خلال الأشهر القادمةالمركزي: الليرة المعدنية إصدار 1994 و1996 ما زالا في التداول.. وما تم سحبه فقط إصدار 1991رهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفهاوزارة الداخلية: القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالتعامل مع ملف مقتل السوري أصبح أكثر جدية....نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

بالتزامن مع الإعلان عن التفاهم الأمريكي و التركي عن ما يسمى “المنطقة الآمنة” بدأ جيش الاحتلال الأمريكي بعمليات إنشاء مطار أو مهبط للمروحيات جنوبي غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة على الحدود السورية – التركية.

وقالت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر إن “عناصر من الجيش الأمريكي مع عدد من الخبراء سيطروا على موقع ” التلة المرتفعة ” الواقعة في الجهة الغربية من قرية تل أرقم 12 كم جنوبي غربي مدينة رأس العين شمالي الحسكة”.

وتابعت المصادر أنه ” تم إعاد نقطة تابعة لقوات ” قسد” عنها بشكل نهائي لتصبح النقطة تحت سيطرة الجيش الأمريكي و رفع العلم الأمريكي عليها”.

وأضافت المصادر “بأن عناصر جيش الاحتلال الأمريكي هبطوا عبر طائرة مروحية منذ أيام في التلة ، ثم قدمت معدات و آليات ثقيلة جميعها تابعة لقوات ” التحالف الدولي ” حيث بدأت الآليات بتعييد الطريق الواصل “للتلة ” من ثم بدأت عمليات تسوية الأرض و فرشها بالبقايا و حجر المقالع، مع وصول شاحنات نقلت معدات عسكرية للنقطة المذكورة” .

وأشارت المصادر إلى أن ” عددا من الآليات الثقيلة، تقوم بنقل كميات كبيرة من بقايا الإنقاض إلى الموقع المذكور منذ أيام رافقتها أعمال تسوية للأرض داخل النقطة العسكرية، ليتم نزول المروحيات الأمريكية بسهولة”.

وأوضحت بأن” قرى تل أرقم القريبة من تل حلف و المتنبي و أم عظام و العنادية حتى قرية تل خنزير أو ما يسمى (قرى المغمورين) الواقعة جميعها جنوبي غربي رأس العين و المطلة على الحدود التركية أصبحت تحت سيطرة القوات الأمريكية”.

وتأتي هذه الخطوة الهامة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تزامناً مع المحادثات التي أجرتها مع تركيا و التفاهم على إقامة "منطقة آمنة" شمالي سوريا في الأسبوع الماضي.

من جانب أخر طالب القائد العام لقوات “قسد” المدعو مظلوم عبدي في تصريح لوكالة أنباء “هاوار الكردية” “يجب أن تشمل “المنطقة الآمنة” المنطقة ما بين نهري دجلة والفرات كلها، لحفظها من تهديدات وهجمات تركية قد تحدث”.

وقال عبدي بأن تركيا تجري مباحثات غير مباشرة معهم وأن المباحثات في هذا الصدد لم تعطِ نتيجة بعد، وأضاف “نحن نستمر في المباحثات للوصول إلى صيغة”.

يشار إلى أنه مع إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية مطارها الجديد في رأس العين ترتفع معه عدد القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة الشرقية من سوريا ، خصوصاً في محافظة الحسكة التي يصل عدد القواعد فيها إلى خمسة قواعد.

أولها قاعدة قرية تل حجر بريف بلدة رميلان و القريبة من حقول نفط الحسكة ببلدة رميلان ، وقاعدة منتج لايف ستون بريف الحسكة القريب، و قاعدة بلدة تل بيدر شمال الحسكة ، وقاعدة سكن الجبسة بالقرب من حقول نفط الجبسة النفطية الإستراتيجية في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت أول قاعدة عسكرية لها في سوريا في المحافظة الحسكة موقع “المطار الزراعي” القديم في قرية تل حجر في شهر تشرين الثاني من عام 2015 م.

 



عدد المشاهدات:1653( الجمعة 06:20:28 2019/08/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 8:53 م

الأجندة
خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو المزيد ...