الثلاثاء17/9/2019
ص2:58:0
آخر الأخبار
بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةالبيان الختامي لرؤساء الدول الضامنة ا: الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب ورفض الأجندات الانفصاليةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصدر المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنيةالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون.....إعداد وتعليق : مازن جبورالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: استكمال الإجراءات لإعادة من تبقى من المهجرين في مخيم الركبانقمة أنقرة: بحث وضع إدلب والتوافق على أعضاء اللجنة الدستورية السوريةبوتين وروحاني: ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها واستقلالها للعام الثاني جمعية المبرة النسائية تنظم مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر بشراكة بنك البركة سوريةبعد ارتفاع النفط.. الذهب يقفز 1 بالمئة"إسرائيل والتحدي الوجوديّ الجديد" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية..........أ.تحسين الحلبيسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 3 بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في البويضة شمال حماةإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبلهذا ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

بالتزامن مع الإعلان عن التفاهم الأمريكي و التركي عن ما يسمى “المنطقة الآمنة” بدأ جيش الاحتلال الأمريكي بعمليات إنشاء مطار أو مهبط للمروحيات جنوبي غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة على الحدود السورية – التركية.

وقالت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر إن “عناصر من الجيش الأمريكي مع عدد من الخبراء سيطروا على موقع ” التلة المرتفعة ” الواقعة في الجهة الغربية من قرية تل أرقم 12 كم جنوبي غربي مدينة رأس العين شمالي الحسكة”.

وتابعت المصادر أنه ” تم إعاد نقطة تابعة لقوات ” قسد” عنها بشكل نهائي لتصبح النقطة تحت سيطرة الجيش الأمريكي و رفع العلم الأمريكي عليها”.

وأضافت المصادر “بأن عناصر جيش الاحتلال الأمريكي هبطوا عبر طائرة مروحية منذ أيام في التلة ، ثم قدمت معدات و آليات ثقيلة جميعها تابعة لقوات ” التحالف الدولي ” حيث بدأت الآليات بتعييد الطريق الواصل “للتلة ” من ثم بدأت عمليات تسوية الأرض و فرشها بالبقايا و حجر المقالع، مع وصول شاحنات نقلت معدات عسكرية للنقطة المذكورة” .

وأشارت المصادر إلى أن ” عددا من الآليات الثقيلة، تقوم بنقل كميات كبيرة من بقايا الإنقاض إلى الموقع المذكور منذ أيام رافقتها أعمال تسوية للأرض داخل النقطة العسكرية، ليتم نزول المروحيات الأمريكية بسهولة”.

وأوضحت بأن” قرى تل أرقم القريبة من تل حلف و المتنبي و أم عظام و العنادية حتى قرية تل خنزير أو ما يسمى (قرى المغمورين) الواقعة جميعها جنوبي غربي رأس العين و المطلة على الحدود التركية أصبحت تحت سيطرة القوات الأمريكية”.

وتأتي هذه الخطوة الهامة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تزامناً مع المحادثات التي أجرتها مع تركيا و التفاهم على إقامة "منطقة آمنة" شمالي سوريا في الأسبوع الماضي.

من جانب أخر طالب القائد العام لقوات “قسد” المدعو مظلوم عبدي في تصريح لوكالة أنباء “هاوار الكردية” “يجب أن تشمل “المنطقة الآمنة” المنطقة ما بين نهري دجلة والفرات كلها، لحفظها من تهديدات وهجمات تركية قد تحدث”.

وقال عبدي بأن تركيا تجري مباحثات غير مباشرة معهم وأن المباحثات في هذا الصدد لم تعطِ نتيجة بعد، وأضاف “نحن نستمر في المباحثات للوصول إلى صيغة”.

يشار إلى أنه مع إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية مطارها الجديد في رأس العين ترتفع معه عدد القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة الشرقية من سوريا ، خصوصاً في محافظة الحسكة التي يصل عدد القواعد فيها إلى خمسة قواعد.

أولها قاعدة قرية تل حجر بريف بلدة رميلان و القريبة من حقول نفط الحسكة ببلدة رميلان ، وقاعدة منتج لايف ستون بريف الحسكة القريب، و قاعدة بلدة تل بيدر شمال الحسكة ، وقاعدة سكن الجبسة بالقرب من حقول نفط الجبسة النفطية الإستراتيجية في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت أول قاعدة عسكرية لها في سوريا في المحافظة الحسكة موقع “المطار الزراعي” القديم في قرية تل حجر في شهر تشرين الثاني من عام 2015 م.

 



عدد المشاهدات:1274( الجمعة 06:20:28 2019/08/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 10:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح المزيد ...